أفضل منصات التعليم عن بعد 2019
شروحات

أفضل منصات التعليم عن بعد 2019

أفضل 5 منصات التعليم عن بعد لطلاب 2019

التعليم عن بعد (Distance Learning) هو أحد طرق التعليم الحديثة نسبيًا. ويعتمد مفهومه الأساسي على وجود المتعلم في مكان يختلف عن المصدر الذي قد يكون الكتاب أو المعلم أو حتى مجموعة الدارسين.وهو نقل برنامج تعليمي من موضعه في حرم مؤسسة تعليمية ما إلى أماكن متفرقة جغرافيًا. ويهدف إلى جذب طلاب لا يستطيعون تحت الظروف العادية الاستمرار في برنامج تعليمي تقليدي.



واليوم سوف نذكر لكم افضل خمس منصات تعليمية. يمكن الاستفادة منها و تعلم ما يمكن تعلمه من الدورات التعليمية الأكاديمية و حتى العملية.


أولا: منصة MOOCs ل التعليم عن بعد:

منصة MOOCs ل التعليم عن بعد

تعد  منصة (MOOCs) واحدة من افضل منصات التعلم عن بعد. حيث ان (MOOCs)  هي اختصار ل (Massive Open Online Courses). وهيا  عبارة عن دورات مجانية متاحة عبر الإنترنت لأي شخص للتسجيل. توفر منصة MOOCs طريقة مرنة وبأسعار معقولة لتعلم مهارات جديدة ، والنهوض بحياتك المهنية وتقديم خبرات تعليمية عالية الجودة.

MOOC.org هي امتداد لـ edX.org ، الشركة الرائدة في الدورات التدريبية عبر الإنترنت. سواء أكنت مهتمًا بالتعلم بنفسك ، أو الاستفادة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت لتثقيف القوى العاملة لديك أو إنشاء MOOC ، فيمكن أن تساعدك هذيه الشركة العملاقة edX.

توجد العديد من الدورات والبرامج التعليمية لتعليم عن بعد عبر الإنترنت في المجالات رئيسية مثل الذكاء اصطناعي و Azure و Big Data و Blockchain والأعمال والإدارة ، وعلوم الكمبيوتر ، و C ، و C ++ ، و C # ، وعلم البيانات ، وريادة الأعمال ، و Excel ، و Java ، و JavaScript ، و Linux ، تعلم الآلة ، بيثون ، برمجة R ، الروبوتات ، الإحصاء ، تعلم اللغات، SQL ، تطوير المواقع الإلكترونية وغيرها الكثير من البرامج التدريبة.


ثانيا: منصة skillshare  ل التعليم عن بعد:

منصة skillshare  ل التعليم عن بعد



تعتبر منصة  Skillshare واحدة من منصات التعليم عن بعد عن طريق الإنترنت للأشخاص الذين يرغبون في التعلم من مقاطع الفيديو. جميع لدورات التعليمية ا متاحة من خلال الاشتراك. تركز معظم الدورات على التفاعل بدلاً من المحاضرة ، مع الهدف الأساسي للتعلم من خلال إكمال المشروع. فئات الدورات الرئيسية هي الفنون الإبداعية والتصميم وريادة الأعمال ونمط الحياة والتكنولوجيا والعديد من الموضوعات الفرعية الأخرى.


ثالثا: منصة  Codecademy ل التعليم عن بعد:

منصة  Codecademy ل التعليم عن بعد



Codecademy هي عبارة عن منصة تفاعلية ل التعليم عن بعد عبر الإنترنت  تقدم دروس ترميز مجانية في 12 لغة برمجة مختلفة بما في ذلك Python و Java و JavaScript (jQuery و AngularJS و React.js) و Ruby و SQL و C ++ و Sass ، بالإضافة إلى لغات الترميز HTML و CSS. يوفر الموقع أيضًا خيارًا “محترفًا” مدفوعًا يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى خطة تعليمية مخصصة ومسابقات ومشاريع واقعية ومساعدة مباشرة من المستشارين.


رابعا: منصة  Khan Academy ل التعليم عن بعد:

منصة  Khan Academy ل التعليم عن بعد



خان أكاديمية هي منظمة تعليمية غير هادفة للربح تم إنشاؤها في عام 2008 من قبل سلمان خان بهدف إنشاء مجموعة من الأدوات عبر الإنترنت التي تساعد على تثقيف الطلاب. تنتج المنظمة دروسًا قصيرة في شكل مقاطع فيديو. يتضمن موقعها على الإنترنت أيضًا تمارين ومواد تكميلية للمعلمين.

جميع الموارد متاحة مجانًا لمستخدمي الموقع. يتم توفير موقع الويب ومحتواه بشكل أساسي باللغة الإنجليزية ، ولكنه متاح أيضًا بلغات أخرى بما في ذلك الأرمينية والبنغالية والبلغارية والصينية والتشيكية والدانماركية والهولندية والفرنسية والجورجية والألمانية والغوجاراتية والهندية والإندونيسية والإيطالية والإيطالية واليابانية والكورية والنرويجية والبولندية والبرتغالية (البرازيلية والأوروبية) والصربية والإسبانية والسويدية والتاميلية والتركية.


خامسا: منصة  Noodle ل التعليم عن بعد:

منصة  Noodle ل التعليم عن بعد



منصة  Noodle هي عبارة عن منصة رقمية توفر خدمة ممتازة للطلاب لاتخاذ القرارات التعليمية. لأي شخص يشعر بالارتباك بشأن الكلية التي ستنضم إليها ، أو أي مقرر للتخصص فيه ، تقدم لهم Noodle بيانات غير متحيزة ونصائح من العالم الحقيقي ، كما أنها تربط الطلاب بالكليات والموارد والبرامج والخبراء في هذا المجال وغير ذلك الكثير.

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.