أفضل هواتف الفئة العالية لعام 2022

أفضل هواتف الفئة العالية لعام 2022

هل تبحث عن أفضل هاتف من الفئة العالية؟ أنت في المقال السليم يا عزيزي، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل هواتف الفئة العالية لعام 2022.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2022

تغيير الهاتف أصبح أمراً صعباً مع كل الخيارات المتاحة في السوق. العلامات التجارية، وأحجام الهواتف، الأسعار، وعدد الكاميرات، ونوع المعالج، والعديد من المعايير الأخرى والتي من شأنها أن تجعل الاختيار معقداً عندما يتعلق الأمر بالدفع، لذلك من خلال هذا المقال الصغير سنسهل عليك الأمر، عبر مساعدتك على اختيارات الهاتف المناسبة لاحتياجاتك.

تتميز الهواتف الذكية الموجودة في هذا المقال بجودة عالية وتعمل كمرجع لا جدال فيه في فئتها، سواء من ناحية التقاط الصور، أو طول عمر بطارية أو ما تقدمه هذه الهواتف من قيمة ممتازة مقابل السعر، لذا أنت ملزم بالعثور على المنتج المثالي بينهم من بين كل هذه الأجهزة.

إذا كانت هواتف اليوم قادرة على فعل كل شيء، فالجميع من الأشخاص ليس لديهم نفس الاستخدام، يبحث يفضل البعض هاتف محمول حجمه كبير لرؤية كل شيء بشكل واضح، والبعض الآخر يبحث عن شاشة صغيرة لسهولة حمله والتعامل معه، وفئة أخرى قد تفضل الهواتف الذكية المقاومة للماء والغبار لخوض مغامرات تحت الماء.

ولكن أي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد ستختار؟ مقالنا هذا لإرشادك لاتخاذ القرار الصحيح وفقاً لاحتياجاتك الشخصية! حاولنا تقليل الخيارات إلى ثلاثة هواتف فقط تعمل بنظام أندرويد، وذلك لتجنب التشويش على القارئ قدر الإمكان.

أقرأ أيضاً: أفضل 3 هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022

أفضل هواتف الفئة العالية لعام 2022

PIXEL 6 PRO

أفضل الهواتف الذكية لعام 2022

جهاز Pixel 6 Pro من جوجل الذي تم إصداره في عام 2021، منافسة مباشر لهاتف سامسونج جالكسي S21، وقد يكون أيضاً منافس قوي لهاتف شركة أبل أيفون 13 من ناحية الكاميرا والتصوير. يكلف الجهاز حوالي 899 يورو ويحتوي على مميزات قوية تجعله في قمة هذا الترتيب. يحتوي هاتف Pixel 6 Pro على شاشة من نوع OLED مقاس 6.7 بوصة، بدقة 1440 × 3120 بكسل، مع معدل تحديث 120 هرتز. 

مستشعر العدسة العريضة جداً يأتي بدقة 12 ميجابكسل (f / 2.2)، أما مستشعر عدسة التيليفوتو تأتي بدقة 48 ميجابكسل (f / 3.5)، أما بالنسبة للعدسة الأساسية فهي بدقة 50 ميجابكسل وبفتحة عدسة (f/1.9). جميعها مخصصة لالتقاط  صور ومقاطع فيديو غاية في الروعة. لا توجد أي شكاوى ضد الهاتف بخصوص التباين أو الضوء أو التحكم في اللون، الآن الهاتف متوفر تقريبا في كل البلدان بأسعار تنافسية.

Huawei p50 pro

أفضل الهواتف الذكية لعام 2022

مع هاتف P50 Pro، صنعت هواوي مرة أخرى هاتفاً مثيراً للإعجاب يمكنه منافسة الشركات الرائدة في مجالها. يعد تصميم P50 Pro مذهلاً، حيث يبدو رائعاً، نحيف وخفيف الوزن، ومسكته مريحة في يدك. أما باللنسبة للون الجهاز وملمسه فهما يشعرانك بانه جهاز فاخر. الأداء مذهل بفضل معالج Qualcomm Snapdragon 888، مع القدرة على تشغيل التطبيقات بسرعة والعمل بسلاسة.

قد لا تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والتي تبلغ سعتها 8 جيجابايت من المواصفات الرائدة في فئتها، ولكنها كافية للتأكد من أن الهاتف يعمل بسرعة فائقة. تختلف خيارات التخزين باختلاف المناطق، حيث يحتوي نموذج المراجعة لدينا على 256 جيجابايت، وهو عدد جيجات كبير بالنسبة للمستخدم العادي. ومع ذلك، يفتقر الهاتف إلى دعم شبكة الـ 5G.

هاتف Huawei P50 Pro يتألق حقاً في التصوير الفوتوغرافي، وهو أمر لا يثير الدهشة لأن هواوي كانت منذ فترة طويلة في من أفضل الشركات التي تقدم تقنيات تصوير ممتازة على هواتفها، خاصة مع سلسلة P الخاصة بها. الكاميرا الرئيسية في هاتف Huawei P50 Pro رائعة وقادرة على التقاط صور جميلة في أي ظروف إضاءة، ومع ذلك، شعرنا بخيبة أمل طفيفة من العدسة العريضة جداً وعدسة الماكرو، والتي لا تقدم أفضل دقة للألوان مقارنةً بالكاميرات الأساسية.

سعة البطارية في Huawei P50 Pro ليست الأكبر، لكنها جيدة بما فيه الكفاية على الهاتف خلال يوم من الاستخدام المعتدل. توفر هواوي شاحن سريع بقدرة 66 واط وشحن لاسلكي بسرعة 50 واط تقريباً، مما يتيح لك إعادة الشحن بسرعة عند الحاجة.


بشكل عام، يحتوي Huawei P50 Pro على كل ما تتوقعه من هاتف رائد في عام 2022، والتقدم الذي أحرزته Huawei في الحصول على تطبيقات على نظامها الأساسي الجديد يستحق الثناء. كان تاريخ إطلاق huawei p50 pro في 12 أغسطس 2021 في الصين، ويتم طرحه الآن دولياً، ويمكنك شراؤه مباشرة عبر الإنترنت من متجر هواوي الرسمي في الإمارات العربية المتحدة بعد انتظار هذا الوقت الطويل.

SAMSUNG GALAXY S21

Galaxy S21 هو أكثر طرازات Galaxy S تطورا وحداثة من سامسونج، حيث يحتوي الهاتف الذكي على شاشة عالية الجودة مقاس 6.2 بوصة بدقة Full HD + وسعر أرخص ب 50 يورو من هاتف S20. معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز. يحتوي الجهاز على معالج Exynos 2100 بمعمارية تصنيع 5 نانومتر و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو ما يكفي لتشغيله بسلاسة. تدعم جميع طرازات S21 شبكة الجيل الخامس، كما أن هاتف S21 متوفر بحجمين من ذاكرة التخزين وهم: 128 و 256 جيجابايت.

يتمتع الهاتف الذكي ببطارية تدوم طويلا بفضل بطارية داخلية بسعة 4000 مللي أمبير، مع وجود أربع كاميرات في ظهر الجهاز وهي 64 + 12 + 12 بكسل والتي تعتبر أكثر من كافية بالنسبة للمستخدم العادي. الجهاز يأتي مع شهادة مقاومة للماء IP68، وقارئ بصمات الأصابع أسفل الشاشة من نوع اوبتكل.

الخلاصة:

تعتبر الهواتف الذكية في عصرنا الحالي من الأساسيات، سواء للحياة العادية أو العمل أو حتى التصوير أو غير ذلك، ومع وجود الكثير من الشركات المنتجة لها وتنوع الماركات يحتار الشخص أي هاتف يختار في عام 2022؟

للإجابة على هذا السؤال واختيار هاتفك الذكي، وضعنا بين يديك هذا المقال الذي ستتعرف فيه على أفضل 3 هواتف في الفئة السعرية العالية لسنة 2022، والذي سيقدم لك نبذة مختصرة عن كل هاتف وأهم الخصائص التي يمكن أن تجدها فيه، لتقرر بعدها الهاتف الذي يساعدك ويلبي احتياجاتك.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.