أفضل 3 هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022

أفضل 3 هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022

قد لا يناسب هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra و iPhone 13 Pro الجميع، لذلك هناك الكثير من الهواتف الأخرى عالية الجودة التي يمكن الحصول عليها مقابل سعر أقل. لذا نحن هنا لنعرفكم على قائمة أفضل 3 هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022.

أفضل هواتف الفئة المتوسطة 2022

إذا لم تكن تمتلك ميزانية جيدة وكنت في حاجة ماسة إلى هاتف ذكي وجديد، فلا تقلق. بعضها بنصف السعر أو حتى أقل. لقد وضعنا قائمة بأفضل الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة الموجودة حالياً في السوق، حيث ستكلف هواتف الفئة المتوسطة ما بين 350 دولار إلى 850 دولار غالبا.

تم تصميم الهواتف الذكية في النطاق السعري المتوسط ​​لتقديم وظائف على مستوى الفئة العليا بتكلفة أقل، قد يتم التضحية بجودة الكاميرا أو جودة التصميم لصالح السعر، لكن غالباً ما يكون الأمر يستحق توفير بعض الدولارات.

أغلب الشركات المصنعة والتي تهتم كثيرا بالفئة المتوسطة من الهواتف الذكية مثل Realme و Xiaomi و Pocophones، العديد منها غير متوفرة في الولايات المتحدة وكندا، لذلك يجب أن تضع هذا في حساباتك. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 3 هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022.

أفضل 3 هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022

  • Xiaomi Redmi Note 10 Pro
  • Google Pixel 6
  • Huawei Y9a

Xiaomi Redmi Note 10 Pro

أفضل هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022

يعد Xiaomi Redmi Note 10 Pro أحد أعظم الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها في نطاق تسعيرها، حيث تقدم Xiaomi قيمة استثنائية مقابل السعر مع هذا الجهاز.

الشاشة الرائعة، التي تحتوي تأتي مع تقنية الـ AMOLED ومعدل تحديث شاشة يبلغ 120 هرتز، هي مجرد بداية لقائمة النقاط البارزة، والتي تتضمن أيضاً مجموعة رائعة من الكاميرات. عامل الجذب الرئيسي هو مستشعر كاميرا ضخم بدقة 108 ميجابكسل، والذي تم دعمه بعدسة فائقة الاتساع محترمة وعدسة عن بُعد جيدة بشكل مدهش.

المواصفات الأساسية كافية، مع أداء سلس يعتمد على معالج من نوع Snapdragon 732G لتوفيره. من ناحية أخرى، لا يدعم Redmi Note 10 Pro شبكة 5G، والتي قد تكون بمثابة كسر للصفقة بالنسبة للبعض.

واجهته المعقدة للغاية، والتي ببساطة ليست أنيقة أو سهلة الاستخدام مثل العديد من المنافسين، هي أيضاً عيب، حتى لو كان بإمكانك جعله أفضل بكثير من الواجهة الافتراضية مع القليل من التعديل عليها.

Google Pixel 6

أفضل هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022

هناك عدة أسباب تجعل هاتف Pixel 6 مذهلاً للغاية. بالنسبة للمبتدئين، من الواضح أن سعر الهاتف الرائد بالفعل يضعف المنافسين من شركتي أبل وسامسونج.

هناك أيضاً الجانب المرئي الذي يجب ملاحظته والتفوق الذي يملكه هذا الهاتف، حيث يهيمن شريط الكاميرات البارز على تصميم Pixel 6 المميز ، المظهر الخارجي على العموم للهاتف سيء نوعا ما و بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن هاتف صغير سيصابون بخيبة أمل لأنه كبير وثقيل في نفس الوقت.

بالنسبة للكاميرا الخرافية، فهذه هي واحدة من أعظم الكاميرات الموجودة في الهواتف التي يمكنك شراؤها بهذه الميزانية، وتتميز بعدسة أساسية ممتازة بدقة 50 ميجابكسل بعدسة عريضة، والثانية بدقة 12 ميجابكسل، كلاهما يستفيد من تقنيات الذكاء الصناعي المتطورة لشريحة Tensor الداخلية من جوجل ويمكنهما التقاط بعض الصور التي لا يستطيع أي هاتف آخر التقاطها. العيب الحقيقي الوحيد في هذا الجهاز هو شاشة 90 هرتز بدلاً من 120 هرتز ، وشاحن 30 واط لا يأتي في علبة الهاتف.

Huawei Y9a

أفضل هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022

الهاتف الأخير في قائمتنا هو هاتف من شركة هواوي، حيث أن سعر هواوي y9a تقريباً هو 999 ر.س. الجهاز يأتي بشاشة 163.5 × 76.5 × 9 ملم ووزن 197 جراماً تشكل أبعاد الجهاز ووزنه. الشاشة هي شاشة تعمل باللمس بتقنية IPS LCD. تبلغ كثافة الشاشة 397 بكسل لكل بوصة ويبلغ حجمها 6.63 بوصة، أما بالنسبة لدقة الشاشة فهي تأتي بدقة  2400 × 1080 بكسل.

يأتي الهاتف مع طرازين الأول برام 6 جيجابايت والثاني برام 8 جيجابايت، وذلك مزود بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت. كما يشمل الجهاز مكبر صوت، و 5.1 Bluetooth، ومنفذ سماعات مقاس 3.5 ملم.

هناك أربع كاميرات على الهاتف، وهي كالتالي: الأولى بدقة 64 ميجابيكسل (عريضة)، والثانية 8 ميجابيكسل (فائقة الاتساع)، والثالثة 2 ميجابيكسل (ماكرو)، والرابعة 2 ميجابيكسل (عمق)، أما في مقدمة الهاتف، فتتوفر كاميرا واحدة بدقة 16 ميجابكسل (عريضة).

بالنسبة للمستشعرات المتاحة في الجهاز فهي كالتالي: مستشعر بصمة الإصبع (مثبتة على الجانب)، ومقياس التسارع، والجيروسكوب، والقرب، والبوصلة في النظام. البطاريات غير قابلة للإزالة، مع وجود شحن سريع بمقدار 22.5 واط أو 40 واط (حسب المنطقة)، حيث يمكنك شحن الهاتف حتى 70٪ في 30 دقيقة فقط.

يعمل كل من معالج Mediatek Helio G80 Octa-core و معالج Mali-G52 MC2 على تشغيل الهاتف بأحسن أداء ممكن. كما تعمل واجهة EMUI 10.1 المبنية على نظام أندرويد 10 على تشغيل الجهاز. إن Space Silver و Sakura Pink و Midnight Black ليست سوى عدد قليل من الألوان المتوفرة على الهاتف.

الخلاصة:

هناك عدد من الأساليب المختلفة للهواتف متوسطة الفئة، حيث يركز البعض على القيمة الشاملة، والبعض الأخر يركز على ميزة واحدة في الجهاز، مثل الكاميرا أو الشاشة، بينما يركز البقية على أشياء أخرى في الهاتف الذكي قد تكون ضمن المنافسة الرائدة في تلك المنطقة. من المحتمل أنه سيتعين عليك التخلي عن بعض المميزات المختلفة مثل الشحن اللاسلكي أو ميزة مقاومة الماء، والتي عادة ما تكون مخصصة للهواتف الأكثر كلفة في السوق، ولكن بعض الماركات في الفئة المتوسطة توفرها.

ضع في اعتبارك دائماً أن المواصفات الفنية ليست هي الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته عند اختيار هاتف من الفئة السعرية المتوسطة، حتى لو لم تكن هذه الهواتف سريعة مثل أحدث الهواتف الذكية، فقد وصلنا إلى سقف تكنولوجي موحد للهواتف الذكية، لذلك يجب أن تكون مناسبة لغالبية المستهلكين. ابحث عن هاتف يحقق المزيج الصحيح بين السعر والأداء والوظائف والجماليات لذوقك ومتطلباتك المحددة.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.