طريقة استرجاع رسائل البريد الكتروني المراسلة عن طريق الخطأ في اوت لوك

استرجاع رسائل الـ بريد الكتروني المراسلة عن طريق الخطأ في اوت لوك

طريقة استرجاع رسائل البريد الكتروني المرسلة

تخيل انك كنت تقوم بكتابة بريد الكتروني هام. وأنك قمت  بضغط بسرعة على زر الإرسال. بعد ذلك ، أدركت فجأة أنك أرسلت البريد الإلكتروني بطريق الخطأ إلى الشخص الخطأ! (ربما كان حتى الى الشخص الصحيح ولكن مع وجود خطاء!) ثم تجد نفسك تحدق في شاشة الكمبيوتر في حالة من الذعر التام

. ليس لديك أي فكرة عما يجب عليك فعله مع الخوف من ردة فعل المستلم في الوقت الذي يقرأ فيه بريدك الإلكتروني. حينها قد تبدأ بتفكير لتجد بعض الأعذار التي يمكن تقديمها للمستلم، والتفكير في كيفية الخروج من هذه الفوضى التي وقعت بها للتو ، فكل ما ستحتاجه هو استرجاع رسائل البريد الكتروني المراسلة.

فإذا وقعت في مثل هذه الورطة. وقمت بإرسال بريد الكتروني بالخطأ. و كنت احد مستخدمي برنامج  اوت لوك “Outlook” من مايكروسوفت. فلا داعي للقلق. لان مطورو اوت لوك “Outlook” قاموا بتوفير خاصية استدعاء رسائل البريد الإلكتروني “Recall message” التي تمكنك من التعديل على رسائل البريد الإلكتروني وا عادة إرسالها او التراجع عنها. 

شاهد أيضا: استرجع رسائل بريد جيميل باستخدام خاصية استعادة الرسائل من جيميل

كيفية تقوم باستدعاء بريد الكتروني قمت بإرساله وتريد التعديل عليه او حذفه باستخدام Outlook:

يتيح Microsoft Outlook إمكانية استبدال رسائل البريد الإلكتروني التي لم يقرأها المستلم أو حذفها. فإذا قمت بإرسال بريد الإلكتروني خاطئ واردت تعديله أو حذفه فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1-انتقل إلى العناصر المرسلة.

2-انقر فوق في البريد الإلكتروني.

3-انتقل إلى علامة التبويب “رسالة” بجانب “ملف”.

4-انقر على “إجراءات” من القائمة المنسدلة ثم “Recall this message”.

5-ستفتح لك الآن نافذة “استدعاء رسالة” او ‘Recall Message’ .

6-سيكون لديك خيار حذف الرسائل غير المقروءة. كما ستتمكن من استخدام وظيفة “استبدال” لتحرير البريد الإلكتروني وإعادة إرساله مع التغييرات الجديدة.

كيفية تقوم باستدعاء بريد الكتروني قمت بارساله وتريد التعديل عليه او حذفه باستخدام Outlook

هناك أيضا عيوب أخرى. وفقًا لمستخدمي Microsoft Outlook انه إذا قم المستلم بتفعيل خاصية المعاينة. فإن بإمكانه قراءة الرسالة التي قمت باستبدالها. ، إلا أن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إجراء تغييرات وإعادة إرسال البريد الإلكتروني على الرغم من أن المستلم سيتلقى رسالتي بريد الكتروني منك.


وفي الأخير أرجو أن تكونوا قد استفدتم من موضوعنا لهذا اليوم. فلا تنسوا ترك تعليقاتكم و استفساراتكم إن وجدت. كما انه يمكنكم مشاركة الموضوع مع أصدقائكم لتعم الفائدة ويستفيد الجميع.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.