كيفية استرجع رسائل بريد جيميل باستخدام خاصية استعادة الرسائل

كيفية استرجع رسائل بريد جيميل باستخدام خاصية استعادة الرسائل من جيميل لتعديل عليها أو التخلص منها.

قد يقوم البعض بإرسال رسالة بريد جيميل عن طريق الخطأ. اما عن طريق ارسال الرسالة الى الشخص الخاطئ. او ارسال الرسالة الى الشخص الصحيح مع وجود خطأ في الرسالة يتوجب تعديله. 

 

فاذا كنت احد مستخدمي بريد جيميل. انصحك بقراءة هذا الموضوع كاملا. لكي تستطيع تدارك المشكلة اذا وقعت فيها.حيث اني ساقوم بشرح طريقة حذف و تعديل رسائل  بريد جيميل عن طريق ميزة استعادة الرسائل من جيميل.

طريقة استرجاع رسائل بريد جيميل باستخدام ميزة Gmail للتراجع عن الإرسال:

هناك طريقة لاستعادة البريد الإلكتروني باستخدام ميزة Gmail للتراجع عن الإرسال ، ولكن عليك أن تتصرف بسرعة! قبل فوات الاوان.

على الرغم من أن وظيفة “التراجع عن الإرسال” محدودة ، إلا أنها يمكن أن تساعدك على التراجع عن إرسال الرسائل الخاطئة إذا قمت باستخدامها في الوقت المناسب.


اولا يجب عليك القيام بتهيئة ميزة التراجع عن الإرسال (وتأكد من تمكينها). ولعمل ذلك اتبع الخطوات التالية:

1-انقر على رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة Gmail.

2-انقر فوق “الإعدادات”.

3-حدد علامة التبويب “عام” ، وانتقل إلى “تراجع عن الإرسال”.

4-من القائمة المنسدلة قم بتمديد فترة الإلغاء من 5 إلى 30 ثانية.

6-قم بذهاب الى  الأسفل وانقر فوق “حفظ التغييرات”.

تهيئة ميزة التراجع عن الإرسال (وتأكد من تمكينها)

 

 


بعد قيامك بضبط ميزة “التراجع عن الإرسال” . أصبح التراجع عن رسائل بريد جيميل المرسلة بالخطأ أمرًا بسيطًا وسهلاً. ولكن يجب أن يكون ذلك في غضون 30 ثانية من إرسال البريد الإلكتروني (أو وقت أقل حسب فترة الإلغاء التي قمت بختيارها). 

وعلى الرغم من أن القدرة على استدعاء رسالة بريد إلكتروني في غضون 30 ثانية تعد ميزة مفيدة ، فإنه بالكاد يكفي الوقت لتدرك أنك ارتكبت خطأ (دون أن تنسى مرحلة الذعر!).

يجب أن ترى رسالة مكتوبة باللون الأصفر بالقرب من أعلى البريد الوارد الخاص بك. حيث ان نص الرسالة او التنبيه كتالي: “تم ارسال رسالتك. التراجع. شاهد الرساله.”

انقر على “تراجع” لاستدعاء البريد الإلكتروني ، وسيتم إرسالك إلى مسودة البريد الإلكتروني ، مما يسمح لك بإجراء أي تغييرات ضرورية أو تجاهل ارسال الرسالة بأكملها.


وفي الاخير ارجو ان تكونو قد استفدتم من موضوعنا لهذا اليوم. فلا تنسوا ترك تعليقاتكم و استفساراتكم إن وجدت. كما انه يمكنكم مشاركة الموضوع مع اصدقائكم لتعم الفائدة ويستفيد الجميع.

اقراء المزيد:

استرجاع رسائل الـ بريد الكتروني المراسلة عن طريق الخطأ في اوت لوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.