استرداد حساب إنستقرام مخترق او مسروق

كيف يمكنك استرداد حساب إنستقرام مخترق؟

لقد اصبح اختراق الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك تويتر انستقرام أمرًا شائعًا. ولهذا تعمل هذه الشركات لليل نهار لتعزيز ميزات الامن والحماية على منصاتها الاجتماعية. لكي يستطيعوا حماية حسابات مستخدمي هذه الشبكات من الهجمات التي تودي الى سرقة حسابات وبيانات المستخدمين. وتسهيل عملية استرداد حساب المستخدم.



واحد هذه الميزات التي تعمل منصات التواصل الاجتماعي على تطويرها هي ميزة استرداد الحساب في حالة ما اذا تم اختراقه او سرقته. فقدة كانت عملية استرداد حساب إنستاجرام مخترق امرا صعبا. حيث ان عملية استردد حساب إنستاجرام مخترق تتطلب  منك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة. او انك تقوم بالجواء الى قراصنة القبعة البيضاء ” White-Hat Hackers ” لكي يقوم بمساعدتك.

ومع ازدياد عملية القرصنة لحسابات الانستجرام  مؤخرا. وظهور الكثير من تطبيقات الاندرويد التي تقوم بسرقة بيانات المستخدمين و اختراق حسابتهم بسهوله. الامر الذي يجعل بعضاً من مستخدمي الانستجرام الجواء الى منصات اخرا. بسبب ضعف تامين حسابات الانستجرام نوعا ما. حيث ان وسيلت الحمية الوحيدة المستخدمة في التطبيق كانت المصادقة الثنائية عن طريق الرسائل النصية SMS. لكي تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور و استعادة حساب الانستجرام الخاص بك.



تامين حساب انستجرام عن طريق كانت المصادقة الثنائية

تعتبرميزة تامين حساب انستجرام عن طريق كانت المصادقة الثنائية عن طريق الرسائل النصية sms, لم تكن كافية وذألك بسبب تعرض بعض المستخدمين  لعملية اختراق لبطاقة SIM الخاصة بالهاتف. ولذألك عملية الشركة على تطوير هذه الطريقة عن طريق المصادقة الثنائية باستخدام تطبيقات الأمان، مثل: Google Authenticator، أو Duo، أو .Authy حيث ان هذه التطبيقات تقوم بأنشاء أكواد للقيام بعملية تسجيل الدخول الى الحساب الخاص بك. وهذه الاكواد لا يمكن إنشاؤها  من اي هاتف اخر.

وفي الفترة الاخيرة قامة منصة انستجرام با اضافة بعض ميزات الامان الجديدة. التي تسهل على المستخدمين استرداد حساباتهم المخترقة. حيث ان هذه الميزات الجديدة ستتيح لك استرداد حسابك، حتى لو قام أحد المتسللين بتغيير اسم المستخدم، وبيانات الاتصال الخاصة بحسابك. حيث سيقوم  التطبيق بفرض تأمينًا على اسم المستخدم لفترة محددة بعد أي تغييرات في الحساب. حتى لو أجريت هذه التغييرات بنفسك. لكي يتسنى للمستخدم استرداد حسابه في حال ما اذا تم اختراقه وتغير بياناته.



ما هي الخطوات التي يجب عليك القيام بها في حالة اختراق حسابك؟

يجب عليك اتباع الخطوات التالية اذا تم اختراق حسابك لكي تستطيع استرداد حساب إنستاجرام مخترق:

  • اولا: قم بفتح تطبيق إنستاجرام، ثم اذهب إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • ثانيا: قم بضغط على خيار بحاجة إلى مزيد من المساعدة “Need more help”.
  • ثالثا: قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابك، ورقم الهاتف المرتبط مع الحساب.
  • رابعا: سيقوم إنستاجرام بأرسل رمزًا مكونًا من ستة أرقام إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي ادخلته او رقم الهاتف بحسب اختيارك.
  • خامسا: قم بإدخال الكود الذي ارسل لك لاستعادة حساب إنستاجرام مخترق.

والان يمكنك اعادة تعين كلمة السر الخاصة بك و استرداد حسابك. فا بفضل ميزات الامان الجديدة التي قامت انستجرام با اضافتها. اصباح من الصعب اختراق حسابات مستخدميها. ولازالت الشركة تعمل على تطوير وسائل الامان  على منصتها لكي لا يتعرض مستخدميها للاختراق و سرقت بياناتهم الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.