افضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb

تعرف على افضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb

لقد ولت الأيام التي كنت فيها بحاجة إلى قرص CD  او DVD لتثبيت نظام التشغيل ويندوز. لقد كانت عملية طويلة ومملة لحرق وتثبيت القرص. ومع تطور عالم التقنية, أصبح من الممكن بسهولة إنشاء نسخة محمولة لاي نظام تشغيل على فلاشة usb. و في هذه المقالة ، قمت بمشاركة بعض من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها حرق الويندوز على فلاشة usb. و ما يميز هذه الطرق انها لا تستغرق الكثير من الوقت ويمكن أن ينجز عملك خلال 3 إلى 4 دقائق فقط. فلنبدأ بالدليل ومعرفة كيفية إنشاء Windows 10 قابل للتشغيل على الفور من فلاشة الـ usb عن طريق برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb.

 

افضل طريقه لـ حرق الويندوز على فلاشة:

هناك العديد من الطرق لـ حرق الويندوز على فلاشة ، ولكن سنركز بشكل أساسي على طريقتين رئيستين. سنستخدم في كل منهما افضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb. ولكن سوف يختلف نوع و طريقة عمل كل برنامج. فلنتعرف على كل طريقة بالتفصيل. 

 


الطريقة الأولى:حرق الويندوز على فلاشة usb عن طريق برنامج حرق الويندوز على فلاشة “Rufus”:

تثبيت ويندوز 10 على فلاشة usb عن طريق برنامج Rufus:

 

برنامج Rufus هو واحد من افضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb. أفضل جزء في هذا البرنامج الصغير هو أنه سريع وخفيف بالنسبة لحجمه.

1. أولاً وقبل كل شيء ، قم بتنزيل وتثبيت برنامج Rufus (مجاناً) من هنا. حجم الملف منخفض جدًا يصل الى 1 ميغابايت ولا يتطلب أي نوع من التثبيت. مجرد تنزيله وتشغيله. في البداية ، سيطلب إذنك بالتشغيل ، لذلك انقر فوق “نعم”.

2. هذا هو واجهة Rufus القياسية. ليس عليك أن تلمس أي خيارات أخرى. فقط قم بتوصيل فلاشة الـ USB الخاصة بك وسوف يقوم البرنامج  بكتشافيها على الفور. بعد ذلك ، انقر فوق الزر “SELECT” واختر صورة الويندوز Windows 10 ISO الذي تريد تثبيته على الفلاشة.

3. الآن ، انقر على زر “START” وستنتهي عملية الحرق. في غضون 3-4 دقائق ، يقوم Rufus بإنشاء Windows 10 Bootable USB ومن ثم يمكنك استخدامه للتشغيل المباشر على أي جهاز كمبيوتر.

 

إذا كنت لا تحب Rufus لسبب ما ، يمكنك استخدام PowerISO (مجاني) كبديل. إنه يشبه برنامج Rufus  إلى حد بعيد ويعمل بشكل رائع ايضاً. 


الطريقة الثانية: حرق الويندوز على فلاشة usb عن طريق  أداة إنشاء الوسائط من Microsoft :

قامت Microsoft بتطوير “أداة إنشاء الوسائط” ، وهو برنامج لإنشاء Windows 10 Bootable USB بسهولة. على الرغم من أنه لا يسمح لك بتحديد صورة ISO يدويًا ، إلا أنه يقوم بتنزيل أحدث صورة لنظام التشغيل Windows 10 ISO من خادم Microsoft ويقوم بإنشاء USB قابل للتشغيل. بشكل أساسي ، يجعل العملية أبسط وأسهل. 

1. قم بتنزيل أداة إنشاء الوسائط من هنا وقم بتشغيلها.

2. بعد ذلك ، انقر على زر “قبول” للانتقال للخطوة التالية.

 

3. الآن ، حدد خيار “إنشاء وسائط التثبيت” وانقر على زر “التالي”.

4. في الصفحة التالية ، سيتم تحديد تكوين جهاز الكمبيوتر مسبقًا. إذا كنت تريد تغييره ، فقم بإلغاء تحديد الخيارات الموصى بها وإجراء التغييرات. بعد ذلك ، انقر على زر “التالي”.


5. هنا ، حدد خيار “محرك أقراص فلاش USB” وانقر على زر “التالي”.


6. في الصفحة التالية ، سيكتشف البرنامج فلاشة الـUSB التي قمت بإدخالها. إذا لم يكن معروضًا ، فقم بإزالة فلاشة ال usb وتوصيلها مرة أخرى. بعد ذلك ، انقر على زر “التالي”.


7. أخيرًا ، سيبدأ البرنامج  تنزيل أحدث نسخة من Windows 10 .ثم يقوم بحرقها على الفلاشة التي قمت باختيارها. ليصبح معك  Windows 10 USB قابل للتشغيل.


تعتبر هذه الطريقة طويلة بعض الشيء. حيث انها تستغرق وقتاً اكثر من الطريقه الاولى. وذلك لان البرنامج يقوم بتحميل نسخة الوندوز ثم يقوم بحرقها على الفلاشة. بعكس الطريقة الأولى التي تستخدم ويندوز جاهز للحرق على شكل ملف iso. 


كان هذا دليلنا المختصر حول كيفية حرق الويندوز على فلاشة. كما ذكرت أعلاه. برنامج Rufus هو برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb بسرعة. حيث إنه ببساطة الأفضل ولن تحتاج إلى أي شيء آخر وهو مجاني تماماً. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تثبيت أحدث إصدار من Windows 10 ، فإنني أوصي باستخدام أداة إنشاء الوسائط. و إذا كنت تريد معرفة المزيد طرق حرق الويندوز على فلاشة ، فقم بالتعليق أدناه واخبارنا بما تريد معرفته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.