الرئيسيةحصرياتأشياء يجب مراعاتها عند شراء الساعات الذكية

أشياء يجب مراعاتها عند شراء الساعات الذكية

الساعات الذكية هي واحدة من أكثر المنتجات التقنية الاستهلاكية رواجاً في الوقت الحالي. اليوم العالم مليء بالساعات الذكية عالية الجودة للاختيار من بينها، وقد تعرف بعض الناس على أهمية هذه الساعات الذكية. لكن البعض الأخر منهم ما زالوا يتساءلون ما هي هذه الساعات الذكية التي تعتبر بديلاً أكثر ذكاءً للساعات التقليدية. 

لذا من الطبيعي أذا كنت تقرأ هذا الدليل فأنت بالفعل في تمتلك النية للذهاب إلى السوق لشراء ساعة ذكية. ولكن نظراً لتزايد الطلب على هذه الساعات، فإن الساعات الذكية الموجودة في السوق لا تمتلك نفس المواصفات والمميزات ولكل منها مجموعة مختلفة من المميزات المختلفة. لذلك سنساعدك اليوم في معرفة المميزات الصحيحة التي يجب أن تبحث عنها عند محاولتك شراء ساعة ذكية جديدة.

أقرأ أيضاً: أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل شراء سماعات الأذن اللاسلكية

1- الشاشة

مع وجود علامات تجارية كبيرة في الصناعات القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، والسماعات اللاسلكية، أصبح لدى المستخدمين الآن خيارات أكثر من ذي قبل. حيث أصبحت الشاشة عاملاً مهماً في قرارات شراء أي سمارت واتش. في بعض الساعات الذكية المتميزة يمكنك العثور على شاشات من نوع OLED وهو أفضل نوع شاشات متوفر حتى الآن.

أشياء يجب مراعاتها عند شراء الساعات الذكية

لكن مع وجود خيارات أكثر بأسعار معقولة من شركات مختلفة، سترى شاشات LCD أكثر من المعتاد وهي شاشات ليست سيئة. في العديد من الساعات الذكية متوسطة التكلفة يمكنك الحصول على شاشة من نوع AMOLED وهي في الحقيقة شاشة أفضل من شاشات LCD. بينما قد توفر شاشات LCD عمراً ضعيفاً للبطارية مقارنةً بشاشات OLED أو AMOLED التي تتميز بالكفاءة في استخدام الطاقة وستوفر إمكانية قراءة أفضل وألوان أجمل وأكثر دقة.

2- تتبع اللياقة البدنية

يعد تتبع النشاط اليومي للشخص من أكبر أسباب لجوء الناس إلى شراء الساعات الذكية. حيث يمكن لهذه للساعات الذكية القيام بحساب عدد خطواتك بشكل دقيق، والقدرة على حساب السعرات الحرارية، والتدريبات، وحساب مدة وقت النوم، كما أن معظم الأجهزة القابلة للارتداء اليوم مزودة بحساس لمراقبة معدل ضربات القلب وقياس نسبة السكر بالدم، وما إلى ذلك.

تشمل العديد من أنواع الساعات الذكية أيضاً على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وهو مفيد جداً لتتبع مسافة الجري في الهواء الطلق أو المشي في المساء بدقة عالية. سيحتاج السباحون أيضاً إلى شيء مقاوم للماء، فإن معظم الساعات الذكية اليوم تأتي مع ميزة مقاومة الماء للسباحة والغوص بها. لذا تأكد من أن هذه الميزة متاحة على ساعتك التي تريد شرائها.

3- عمر البطارية

تظل عمر بطارية من ضمن أحد المميزات الشائعة التي يشكو منها معظم مستخدمين الساعات الذكية، ولكن مع مرور الوقت تم تحسين البطارية بشكل ملحوظ في معظم الشركات الرائدة في هذا المجال. يمكنك توقع عمر بطارية يصل إلى أسبوعين كما هو الحال في ساعة هواوي واتش جي تي 2.

بالنسبة للساعات التي تستخدم معالج Kirin A1 فهي تأتي مع عمر بطارية أطول بكثير من باقي البطاريات الساعات الأخرى، حيث تصل فترة تشغيل الساعة إلى حوالي أسبوعين بشحنة واحدة. يمكن للأجهزة الأخرى ذات المميزات الأقل أن تدوم من 5 إلى 7 يوم، لكن هذا يشمل معظم أجهزة تتبع اللياقة البدنية المتوفرة في السوق. تدعم العديد من الساعات الذكية اليوم ميزة الشحن السريع.

4- الاتصالات

تعمل الساعات الذكية أيضاً على تسهيل البقاء على اطلاع بأحدث تنبيهات الاتصالات الخاصة بك مثل الرسائل النصية والمكالمات، والرد عليها. من خلال النظر إلى ساعتك الذكية يمكنك معرفة من كان يتصل بك أو يرسل لك رسالة نصية دون الحاجة إلى تشغيل هاتفك الذكي.

أشياء يجب مراعاتها عند شراء الساعات الذكية

تسمح لك بعض الساعات بإرسال ردود قصيرة محددة مسبقاً، كما يمكنك الكتابة والرد من على ساعتك بشكل مباشر كونه يوجد كيبورد صغير على شاشة الساعة. توفر لك الساعات الذكية المتميزة الأخرى مثل هواوي واتش جي تي 2 خيار إجراء مكالمات لأي شخص أو الرد على المكالمات حتى مع إيقاف تشغيل شاشة هاتفك.

5- السعر

على غرار العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية القابلة للارتداء، فإن أسعار الساعات الذكية الممتازة تأتي بأسعار عالية نسبياً ومقاربة لبعض أسعار الهواتف الذكية. تقدم الشركات المصنعة مثل هواوى خيارات جيدة جداً للمبتدئين في نطاق سعر معقول جداً.

عندما يتعلق الأمر بالساعات المتميزة، فإن ساعة هواوي واتش جي تي 2 هي الأحدث من الشركة، وهي ساعة ذكية جيدة بشكل عام في فئة الساعات الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

6- التطبيقات

تتمثل الوظيفة الأساسية لاستخدام الفرد للساعات الذكية في تمكين التطبيقات عليها. كما هو الحال في معظم الأجهزة المختلفة. يتم إقران الساعة الذكية بالعادة بهاتف ذكي معين، ولا تزال معظم التقنيات القابلة للارتداء تحتوي على مجموعة من التطبيقات المضمنة في متجر التطبيقات الخاص بها.

تعمل هذه التطبيقات على تحسين التجربة وإتاحة العديد من المميزات المختلفة على أي جهاز تقني يمكن ارتداؤه. على سبيل المثال، هواوي يوجد لديها العديد من التطبيقات الخاصة بالساعات الذكية للاستفادة من الساعة لأقصى درجة ممكنة. 

مقالات ذات صلة
Ahmed
كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.

أقرأ أيضاً