انشاء حساب جوجل و طريقة حذف الحساب

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

طريقة انشاء حساب جوجل و طريقة حذف الحساب

انشاء حساب جوجل سيتيح لك الكثر من الخصائص والمميزات التي يقدمها جوجل لمستخدميه. مثل خدمة البريد الإلكتروني “GMail” وخدمة جوجل درايف التي تقدم لك 15 غيغابايت مجانا للاحتفاظ بملافاتك على سيرفرات جوجل. وستتمكن من الاشتراك باليوتيوب “YouTube” وانشاء قناتك الخاصة. وستحتاج حساب جوجل إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة بالوجر “Blogger” حيث ستحصل على استضافه مجانيه وكذألك دومين مجانا. وهنالك الكثير من الميزات الأخرى التي ستكون متاحة لك فور إنشاء حساب جوجل.

[lwptoc title=”عناصر المقال” labelShow=”عرض” labelHide=”إخفاء” hideItems=”1″]

 

إنشاء حساب جوجل Google:

انشاء حساب جوجل و طريقة حذف الحساب

ويتم إنشاء حساب جوجل بنفس طريق الاشتر ك با خدمة البريد الإلكتروني “GMail” لي انشاء حساب gmail المقدمة من جوجل. وانشاء بريد الكتروني الخاص بك وتسجيل جيميل لكي تسجيل ايميل جديد . ويمكنك زيارة الموضوع التالي طريقة إنشاء ايميل جيميل للتمكن من الاشتراك بهذه الخدمة. وفور امتلكك لحساب جوجل ستتمكن من الاستمتاع بخدمتها الأكثر من رائعة.

حذف حساب جوجل Google:

عند قيامك بحذف حسابك في جوجل فانك ستفقد كل من المحتوى والبيانات الموجودة على هذا الحساب، مثل الرسائل الإلكترونية والملفات والتقاويم والصور وغيرها. ولن تتمكّن من استخدام خدمات Google الرائعة التي تسجّل دخولك إليها باستخدام ذلك الحساب، مثل البريد الاكتروني “Gmail” و”Google Drive” وتقويم جوجل” Google Calendar ” و”Google Play”. كما انك ستفقد إمكانية الوصول إلى الاشتراكات والمحتوى الذي اشتريته باستخدام هذا الحساب على اليوتيوب “YouTube”أو”Google Play”، مثل التطبيقات والأفلام والألعاب والموسيقى والبرامج التلفزيونية وغيرها.

لذألك يجب عليك التفكير قبل ان تقوم بهذه الخطوة. لما يترتب عليها من اثار قد تودي إلى فقدان بعض بياناتك من غير قصد.فيجب عليك اخذ احتياطاتك إذا قررت القيام بحذف حسابك على جوجل. فان القيام بعمل هذه الأشياء البسيطة قد يساعدك في استعدت حسابك مجدد إذا قررت في يوم ما العدول عن قرارك واسترجاع حسابك.

فأول ما يجب عليك فعله هو مراجعة المعلومات الواردة في حسابك، والتعرف على كيفية تنزيل البيانات التي تريد الاحتفاظ بها. وإذا كنت تستخدم عنوان Gmail في الخدمات المصرفية على الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي أو التطبيقات، أضِف عنوان بريد إلكتروني جديدًا لتلك الخدمات قبل حذف حساب جوجل الخاص بك. كما يجيب عليك تحديث معلومات استرداد الحساب لأن ذلك سيفيدك كثيرًا إذا أردت استرداد حسابك في وقتٍ لاحق.

 

كيفية حذف حساب جوجل اتبع الخطوات التالية:

  • انتقِل إلى حسابك على Google.
  • في لوحة التنقّل في يمين الصفحة، انقر على البيانات والتخصيص.
  • في لوحة إعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها، انقر على حذف خدمة أو حذف حسابك.
  • في لوحة حذف حسابك على Google، انقر على حذف حسابك.

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.