برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للاندرويد 2020

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

سنتعرف اليوم على موضوع جديد ألا وهو برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للاندرويد 2020 حيث يمكنك استخراج النصوص بشكل سلس وسريع من خلال هذا البرنامج المجاني والرائع.


 

قد نحتاج في بعض الأوقات إلى برنامج استخراج النص من الصور يدعم اللغة العربية مجاني وخفيف على هاتفنا الذكي ليمكنك من عمل أمور لم يكون بمقدورك فعلها بهاتفك المحمول ، لكن مع تطور التكنولوجيا وبرامج اندرويد وأيضا تطور الهواتف الذكية بشكل ملحوظ جداً في هذه الأيام، صار من الممكن أن نرى أشياء كان يصعب علينا أن نراها في الماضي.

 

يعتمد برنامج استخراج النص من الصورة يدعم اللغة العربية  الذي سنتكلم عنه اليوم على شيء أساسي ، وهو الذكاء الاصطناعي حيث يمكن لهذا البرنامج قراءة الصور وترجمتها إلى حروف وأرقام بشكل سريع جداً وهذا ما فتح المجال في أن نرى تطبيقات وبرامج غريبة تكلمنا عنها هنا في موقع منارة عدن التقنية بشكل تفصيلي. ومن هذه البرامج والمواقع التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكلمنا عنها هنا هم كالتالي:

ايضا توجد هنالك العديد من المواقع تقوم برنف المهمة وذا احببت الاطلاع على افضل مواقع تحويل الصورة الى نص اونلاين، يمكنك زيارة هذا المقال.


 برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للاندرويد 

في الحقيقة هو ليس برنامج مخصص للقيام بهذه العملية بشكل كامل ، لكن هذا البرنامج الذي سنتكلم عنه سيفاجئك وهو في الحقيقة موجود على هاتفك حالياً بنسبة كبيرة ، وهذا البرنامج هو Google Photos نعم هو تطبيق صور جوجل الشهير الخاص بشركة جوجل. في الآونة الأخيرة قامت جوجل بتطوير هذا التطبيق بشكل ملحوظ وصار يدعم الذكاء الاصطناعي الذي تكلمنا عنه سابقاً وهذا الشيء ما أتاح للبرنامج المساهمة في في استخراج النصوص من الصور بشكل سلس وسريع.


شرح برنامج استخراج النصوص من الصور Google Photo

بعد أن قامت شركة جوجل بتطوير الـ Google Lens في التطبيق صار الآن من الممكن استخراج النص من الصور بشكل سلس جدا وللقيام بهذه العملية فقط اتبع الخطوات التالية وهي كالتالي:

برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للاندرويد 2019

  • بعد الدخول إلى البرنامج قم بالبحث عن صورة فيها عبارة باللغة العربية.
  • افتح الصورة.
  • ثم قم بالنقر على > رمز العدسة.
  • سيظهر النص المستخرج اسفل الصورة بشكل مباشر.
  • قم بنسخ النص وبعدها مشاركته في أي مكان.

تحميل برنامج استخراج النصوص من الصور للاندرويد

 


بهذا نكون قد انهينا شرح برنامج استخراج النصوص من الصور للأندرويد Google Photos بكل كامل