برنامج تروكولر الافضل لمعرفة هوية المتصل

برنامج تروكولر: كيف يعمل؟ وماذا تعرف عنه؟

سواء كنت تعمل بنظام Android أو iOS، فإن برنامج ترو كولر هو تطبيق تحتاج إلى أن يكون لديك على هاتفك. ميزاته العديدة تجعله أفضل برنامج لمعرفة جهات الاتصال. في الواقع، إنه مليء بالميزات الكثيره والتي يجهلها البعض. فلنبدأ شرح موضوعنا لهذا اليوم و التعرف أكثر على هذا البرنامج الرائع.


برنامج تروكولر:

برنامج تروكولر الافضل لمعرفة هوية المتصل

يقدم برنامج تروكولر تجربة تتجاوز حدود تطبيقات دفتر الهاتف اليوم. بحيث يتمكن الأشخاص دائمًا من الوصول إلى المعلومات الصحيحة والأشخاص والشركات التي يحتاجونها. يتيح لك البحث عن معلومات الاتصال (بناءً على الاسم أو الرقم)، وتحديد المكالمات الواردة، وحظر المكالمات التي لا تريد تلقيها – لذلك لن تضطر إلى مغادرة الخدمة للعثور على جهة الاتصال المناسبة.

بدأت برنامج تروكولر منذ خمس سنوات ، وكانت فكرة عن اثنين من المهندسين الذين يهدفون إلى خلق شيء جديد في عالم التكنولوجيا. واليوم يقفون كشركة مكونة من 55 عقلاً دولياً قادمين من مختلف أنحاء العالم لتقديم خدمة تمتد في كل مكان بعيد من العالم.

 اذاً برنامج تروكولر هو تطبيق يمكنك من خلاله تحدد هوية المتصل. حيث انك ستتمكن من التعرف على الأشخاص الذين يتصلون عليك ولا تعرف هويتهم. الأمر الذي سيمكنك من تقرير إذا ما كنت تريد التحدث لشخص او تجاهله أو حظره.

يقوم برنامج Truecaller بمعرفة من المتصل باستخدام دفاتر هاتف المستخدمين لتطبيق. حيث تعتبر هذه  الميزة أحد مشاكل خصوصية. ولكن لغرض أساسي هو تحديد المتصلين الذين ليس لديك في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فإن برنامج Truecaller هو الأفضل.

اليوم يستخدم العديد من مستخدمي الهواتف الذكية هذا التطبيق لتتبع الكثير من مكالمات البريد العشوائي التي يتلقونها كل يوم. فهل سبق لك أن تساءلت كيف يعمل هذا التطبيق في الواقع؟ و كيف يعرف كل أرقام الهواتف ومعرفات المتصلين؟

كيف يعمل برنامج تروكولر؟

يعمل برنامج تروكولرعلى سيناريو العطاء والأخذ. تريد هذه الأرقام غير المعروفة اذاً يتعين عليك مشاركة جهات اتصال دفتر الهاتف الخاص بك مع البرنامج. والآن يبدو أن كل من قام بتثبيت التطبيق قد سلم دفتر هاتفه لتطبيق. 

يتم الحصول على البيانات من مصادر كثيرة من ملايين المستخدمين الذين قاموا بتنزيل هذا البرنامج على هواتفهم الذكية. كجزء من اتفاقية المستخدم النهائي، يطلب تطبيق تروكولر من المستخدم السماح بالوصول إلى دفتر عناوين / جهات اتصال المستخدم على الهاتف الذكي. ثم يتم تحميل هذه البيانات من قبل التطبيق إلى خوادم الشركة. بعد الاطلاع على العديد من خوارزميات مطابقة / تكرار البيانات، يتم توفير هذه البيانات لجميع مستخدمي برنامج truecaller للبحث عنها.

لذلك من بين كل الأشخاص الذين يعرفونك ويخزنون رقم الاتصال الخاص بك مقابل اسمك في هواتفهم. إذا كان هناك شخص واحد يستخدم تطبيق تروكولر، فسوف ينتهي رقم الاتصال الخاص بك واسمك في قاعدة بيانات تروكولر. ولكن لا داعي للقلق فهناك طريقة تمكنك من مسح رقم هاتفك من بيانات التطبيق.

طريقة مسح رقم هاتفك من برنامج تروكولر:

هذه ميزة هامة في برنامج Truecaller والتي تتيح لك إزالة رقمك الخاص من قاعدة البيانات. انتقل إلى الرابط أدناه ، وأدخل رقم الهاتف الذي ترغب في إلغاء إدراجه من تروكولر، وحدد سببًا واملأ اختبار captcha، ثم حدد إلغاء الإدراج. لن يتم تحميل رقمك مرة أخرى على الخادم وسيتم حذف السجلات السابقة المرتبطة برقمك.

انقر هنا ربط حذف رقمك


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم ارجو ان تكونو قد استفدتم منه. والان كل ما عليكم هو تثبيت البرنامج على الجهاز الخاصه بكم وتجربته. ولا تنسو اخبرنا عن تجربتكم مع هذا البرنامج في قسم التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.