الرئيسيةأفضل مواقعأفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين

أفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين

هل أنت مبتدئ في مجال تدوين العملات المشفرة؟  لا تقلق يا صديقي لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين.

مجالات الربح من الإنترنت أصبحت كثيرة وذلك مع تطور الكثير من التقنيات في عالم التكنولوجيا، مثل الأتمتة (التشغيل الآلي) والذكاء الصناعي، وغيرها من التقنيات المختلفة. مع ظهور العملات الرقمية قبل عدة سنوات، توسعت رقعة مجال الربح من الإنترنت بشكل كبير، حيث أصبح المرء قادر على بيع وشراء العملات الرقمية والربح من فارق السعر، وذلك عن طريقة عملية تسمى تداول العملات الرقمية، أو المضاربة بالعملات الرقمية.

ليس هذا وحسب بل توجد عدة طرق ربح مختلفة مثل: تعدين العملات الرقمية، الاستثمار في العملات المشفرة، المشاركة في عروض المكافآت، شراء العملات الرقمية والحفاظ عليها، وغيرها من طرق الربح المختلفة والتي سنتحدث عنها في مقال لاحق قريباً. لذا قررنا اليوم أن نضع بين أيديكم قائمة أفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين، لكي تتعرفوا أكثر على هذا المجال المربح وتعم الفائدة بين الجميع.

أقرأ أيضاً: أفضل 12 برنامج تداول العملات الرقمية

شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

قبل أن نتعرف على قائمة أفضل مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين، دعونا نتعرف على كيفية الربح من العملات الرقمية، وهي في الحقيقة مجموعة الطرق المختلفة، حيث سنعرض لكم، مع شرح بسيط لكل واحدة من هذه الطرق. 

1- التداول بالعملات الرقمية

التداول بالعملات الرقمية، هي أشهر طريقة ربح يتم الاعتماد عليها. بكل بساطة ستقوم بشراء مجموعة من العملات المشفرة مثل عملة البتكوين، وتنتظر حتى ترتفع قيمة هذه العملة، بعد ذلك ستقوم ببيع جزء من هذه العملات أو حتى بيعها كلها. الطريقة بالخطوات:

  • أشتري أي عملة رقمية بشرط أن تكون فيها العملة في أقل قيمة لها.
  • الآن، حاول أن تنظر وتقرأ الأخبار، ومتابعة محللين العملات الرقمية المشهورين. 
  • في حال تم ارتفاع قيمة العملة قم ببيع جميع عملاتك الرقمية أو جزء منها. 
  • الربح هنا سيكون فارق السعر بين عملية البيع عملية الشراء. 

2- Staking

هي طرقة مميزة ومناسبة جداً للمبتدئين، والجيد فيها هو أنه لا توجد فيها أي مخاطرة لخسارة أموالك على الإطلاق. هي عملية مشابهة لعملية الودائع البنكية، حيث تقوم بوضع أموالك في حسابك البنكي لفترة من الزمان، وتحصل مقابل ذلك على نسبة من الأرباح. الطريقة بالخطوات:

  • تحتاج إلى أن يكون لديك رصيد من عملات رقمية.
  • كل عملة من العملات الرقمية لديها نسبة ربح محددة.
  • الاشتراك في محفظة رقمية خاصة لتكديس العملة المشفرة المقصودة.
  • ستقوم بالاشتراك في الميزة ووضع العملات التي تريدها.
  • بعد مرور الفترة المحددة ستربح  النسبة التي حددتها لك المنصة.

3- المساهمة في العملات الرقمية (ICO)

واحدة من الطرق الرائعة للربح من العملات الرقمية بشكل جيد، حيث أن الفكرة في هذه الطريقة هي استهداف العملات المشفرة الجديدة والتي تحتاج إلى غطاء مالي لكي تنهض وتنافس في السوق. كل ما عليك فعلة هو مراقبة العملات الرقمية الجديدة.

في حال لحظت صخب عالي على أحد هذه العملات الجديدة، قم بشراء حصة فيها. قد يكون في الأمر فيه مخاطرة بعض الشيء، لكن دائماً يجب أن تكون على إطلاع بكل جديد في عالم العملات الرقمية لكي لا تخسر أموالك.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تداول العملات الرقمية

أفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين

  • Coinbase
  • eToro
  • Webull
  • Binance
  • Gemini

Coinbase

Coinbase هي واحدة من أفضل منصات  تداول العملات الرقمية للمبتدئين

Coinbase هي واحدة من أفضل منصات  تداول العملات الرقمية للمبتدئين، بمجرد تنزيل للبرنامج أو العمل من نسخة الحاسوب، ستلاحظ أن واجهة المستخدم بسيطة وغير معقدة إطلاقاً. يمكن تداول العديد من العملات الرقمية بسهولة على هذه المنصة والربح بشكل جيد.

أكثر شيء أحببته في هذه المنصة أنها تدعم العديد من الدول، بما في ذلك الدول العربي. مقابل حصولك على واجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة، فهذا الأمر قد يكون له ضريبة باهظة بعض الشيء، حيث تبلغ عمولات التداول القياسية في هذه المنصة حوالي 1.49٪ لكل شريحة. أما بالنسبة لعمليات الشراء من البطاقة الائتمانية فإنك ستدفع نسبة 3.99٪.

eToro

eToro هي من منصة تداول عملات رقمية للمبتدئين

eToro هي من منصة تداول عملات رقمية للمبتدئين، حيث تمتلك المنصة شهرة واسعة خصوصاً في أرجاء الوطن العربي. لذا ترى الكثير من دروس تعليم تداول العملات الرقمية للمبتدئين خاصة بمنصة إيتورو على اليوتيوب. أكثر ما يميز هذه المنصة عن غيرها من المنصات وجعلها في قائمة المواقع الأكثر سهولة في التداول، هي ميزة نسخ عمليات التداول. 

والمقصود بنسخ عمليات التداول، هي أن تقوم بمتابعة أحد المتداولين المشهورة والمتمرسين على المنصة، وتقوم بشراء نفس العملات أو نفس الأسهم التي يداول بهذا هذا الشخص، وبمجرد العمل بهذه الخطوات، سيقوم حسابك ببيع وشراء العملات بشكل تلقائي، وذلك بنفس اللحظة التي يقوم بها المتداول الذي قمت بمتابعته.

الفكرة هي أذا لم يكن لديك أي فكرة عن التداول، لا تخاطر فقط قم بشراء العملات ومتابعة أحد المشاهير على المنصة. للعلم في حال هذا الشخص خسر ستخسر أنت أيضاً، ونفس الشيء في الربح. 

Webull

Webull هو موقع تداول عملات رقمية يركز بشكل أساسي على التداول بمبالغ بسيطة

Webull هو موقع تداول عملات رقمية يركز بشكل أساسي على التداول بمبالغ بسيطة، وذلك لمساعدة المبتدئين أو من يريدون تجربة تداول العملات المشفرة دون الحاجة إلى المخاطرة بضخ مبالغ مالية كبيرة. وهو شيء ممتاز قد لا تجده في الكثير المواقع الأخرى.

للأسف المنصة لا تدعم العديد من دول العالم بما في ذلك الدول العربية، لكن في حال كنت عربياً وتسكن أحد البلدان الأجنبية مثل أمريكيا، البرازيل، تركيا، الهند، ماليزيا، الفلبين، كوريا. فهنا تستطيع استخدام هذه المنصة والمداولة فيها بدون مشاكل. يمكن البدء في بيع وشراء العملات الرقمية بدولار واحد فقط. ومع ذلك، فإن هذه الشيء سيكلفك 8 دولارات كرسوم للإيداع و 25 دولار عند السحب.

Binance

Binance هي واحدة من أقوى وأشهر منصات تداول العملات الرقمية

Binance هي واحدة من أقوى وأشهر منصات تداول العملات الرقمية، تمتاز المنصة بدعمها للكثير من العملات الرقمية والكثير من دول العالم بما في ذلك معظم الدول العربية. المنصة تدعم اللغة العربية بشكل كامل، لذا لا تقلق في حال كنت تواجه مشاكل مع اللغة الانجليزية.

بالنسبة لعمولة شراء العملات الرقمية عبر المنصة فهي 0.10٪ فقط لكل شريحة. لذا هذا الشيء سيكون مناسب بالسبة لك كمبتدئ. إضافة إلى ذلك، المنصة تقدم نظام حماية متطور، مع وجود عدة طرق لحماية حسابات المستخدمين من السرقة. تشتهر هذه المنصة بقدرتها الكبيرة على تداول العملات الرقمية بعدة طرق مختلفة كما شرحنا في الأعلى، وهذا ما جعلها من أقوة منصات التداول على الإطلاق.

Gemini

Gemini هي منصة تداول عملات رقمية مناسبة لمن يريد التداول بمبالغ كبيرة نسبياً

Gemini هي منصة تداول عملات رقمية مناسبة لمن يريد التداول بمبالغ كبيرة نسبياً، ولا يهتم كثيراً للمبالغ التي يدفعها ويخاطر بها. لكن بكل تأكيد تظل منصة ذات واجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة على الإطلاق. أكثر ما هذه المنصة أنه تم ترخيصها من قبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك. لذا لا داعي للقلق من هذه الناحية.

المنصة تدعم أكثر من 70 عملة رقمية، كما أنها تدعم العديد من دول العالم، لكنها تدعم دولة عربية واحدة فقط وهي مصر. المنصة تتعهد بإضافة بلدان أخرى للقائمة في القريب العاجل. بالنسبة للعمولات فإنك ستدفع عمولة قدرها 1.49٪ لكل شريحة على جميع الصفقات التي تزيد عن 200 دولار.


أفصل منصات تداول العملات الرقمية للمبتدئين

العملة
الرقمية
عدد العملات
المدعومة
هيكل
الأسعار
ضريبة بيع عملة البتكوين
Coinbase+50عمولة التداول من 1.49%3.99% لبطاقة الائتمان
eToro+40Spread0.75% Spread
Webull+20Spread1% Spread
Binance1000 + أسواقعمولة التداول من 0.10%0.5% – 4% لبطاقة الائتمان
Gemini+70عمولة التداول من 1.49%3.49% لبطاقة الائتمان

كيفية اختيار أفضل منصة تداول العملات الرقمية للمبتدئين؟

حاولت في هذا المقال التطرق لمواضيع عدة من شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين إلى عرض قائمة أفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين. أهم شيء يجب التركيز عليه هو كالتالي:

  • المنصة تدعم بلدك المقيم فيه.
  •  التراخيص التي تمتلكها كل منصة أو الموقع.
  • نسبة عمولة شراء العملات، ونسب سحب الأموال وغيرها من النسب. 
  • سهولة الاستخدام من شراء وبيع العملات.
  • تدعم تطبيقات الجوال، وهذا شيء أساسي.
مقالات ذات صلة
Ahmed
كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.

أقرأ أيضاً