تنظيف الفيروسات و البرامج الضارة من جهاز الـ Android

سنشرح لكم في هذا الموضوع الطريقة الصحيحه لـ تنظيف الفيروسات و البرامج الضارة من جهاز الـ Android :

تشكل البرامج الضارة والفيروسات تهديدًا كبيرًا لسلامة هواتف Android المحمولة. لن يتسبب ذلك في إلحاق أضرار جسيمة بجهازك فحسب ، بل يمكنه أيضًا اختراق بياناتك الشخصية والمعلومات الحساسة ، مثل كلمات المرور وأسماء المستخدمين والتفاصيل المالية. إذا كنت تعتقد أن هاتفك مصاب بفيروس أو برامج ضارة ، فعليك اتخاذ إجراء سريع لتقليل خطر التلف وفقدان البيانات.

 


اولا:قم بتحديد المشكلة:

قم بتحديد المشكلة

يتم تنزيل معظم البرامج الضارة باستخدام تطبيقات ضارة ، خاصة تلك التي تم تنزيلها من متاجر التطبيقات التابعة لجهات أخرى. ومع ذلك ، يمكن أن تأتي البرامج الضارة أيضًا من مواقع الويب المصابة. إذا قمت بتثبيت أو تحديث أي تطبيقات في نفس الوقت الذي لاحظت فيه الإصابة ، فقد تكون هذه التطبيقات هي مصدر البرامج الضارة. إذا كنت لا تعرف سبب الإصابة ، فاستخدم  برنامج فيروسات لتحديد المشكلة.

شاهد المزيد: افضل و اقوى برامج دردشه و الشات


ثانيا: يجب عليك القيام بأزلة التهديد و تنظيف الفيروسات:

يجب عليك القيام بأزل التهديد

عادةً ما يوفر برنامج مضاد الفيروسات “انتي فايروس” و البرامج الضارة خيارًا لإزالة التهديد من جهازك ، ولكن قد تحتاج إلى إلغاء تثبيت التطبيق الذي يحتوي على الفيروسات يدويًا. إذا منحت البرمجيات الضارة نفسها حقوق المسؤول ، فستحتاج إلى وضع هاتفك في “الوضع الآمن” بحيث يمكنك إزالة التطبيق ، لأن هذا الوضع التشخيصي يمنع تشغيل برنامج الجهة الخارجية.

للدخول إلى “الوضع الآمن” ، استمر في الضغط على زر “الطاقة” حتى ترى خيارات لإيقاف تشغيل جهازك. بعد ذلك ، اضغط مع الاستمرار على خيار “إيقاف الطاقة” حتى ترى نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد إدخال الوضع الآمن. يمكنك الآن إزالة حقوق المسؤول وإلغاء تثبيت التطبيق.

شاهد المزيد: افضل تطبيقات الاندرويد الخاصة بشركة جوجل


ثالثا: قم بتحقق من الجهاز:

بمجرد إزالة البرامج الضارة ومصدر الإصابة بها ، قم بإجراء فحص للتأكد من عدم وجود مشاكل أخرى. يجب عليك أيضًا محو ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح لديك لإزالة أي نوافذ منبثقة من مواقع الويب الضارة.

إذا استمر جهازك في إظهار علامات الإصابة ، فقد يكون الخيار الوحيد هو إجراء إعادة ضبط المصنع. تذكر أن تنسخ جميع بياناتك احتياطيًا أولاً ، بما في ذلك أي ملفات مخزنة على بطاقة SD الخاصة بك.

شاهد المزيد: برنامج قفل التطبيقات-افضل 5 برامج قفل التطبيقات للاندرويد


الخلاصة:

البرامج الضارة تهدد سلامة هاتفك ويجب إزالتها في أسرع وقت ممكن. الخطوة الأولى هي تحديد مصدر العدوى. في معظم الحالات ، ستكون قادرًا على تنظيف الفيروسات و البرامج الضارة باستخدام برنامج مسح الفيروسات “انتي فايروس” وإلغاء تثبيت التطبيق المصاب. ومع ذلك ، إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فقد تحتاج إلى إعادة ضبط المصنع لمسح البيانات من هاتفك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.