جهازين قابلين للطي من ديل في معرض CES تجذب أنظار الحاضرين

جهازين قابلين للطي من ديل في معرض CES تجذب أنظار الحاضرين

جهازين قابلين للطي من ديل في معرض CES تجذب أنظار الحاضرين

قامت شركة ديل بإطلاق جهازين قابلين للطي خلال معرض CES ، حيث اطلقت عليهما Concept Ori و Concept Duet. يتميز الجهاز الاول Concept Ori بشاشته القابلة للطي والتي تعطي تجربة اشبه بتجربة الجهاز اللوحي ، بينما يتميز الجهاز الثاني Concept Duet بشاشتين منفصلتين قابلتين للطي ايضا.


جهاز Concept Ori

جهازين قابلين للطي من ديليعطي جهاز Concept Ori من ديل نظرة عن الشكل المستقبلي للأجهزة المحمولة. حيث يتميز الجهاز بشاشة من نوع QHD+ قابلة للطي بحجم 13 انش ، يمكنك استخدام الجهاز لقراءة المقالات بشكل رأسي و  كذلك مشاهدة الأفلام وكتابة الملاحظات وغيرها من الأستخدامات ، وبحسب كلام الشركة يمكنك استخدام الجهاز كشاشة واحدة أو شاشتين منفصلتين يمكنك من خلالهما القيام بوظيفتين مختلفتين في نفس اللحظة.

 

 

جهاز Concept Duet

جهازين قابلين للطي من ديليعتبر جهاز Concept Duet أحد الأجهزة المحمولة القابلة للطي ذو طابع كلاسيكي. حيث يتميز الجهاز بشاشتين منفصلتين كل شاشة منهما تأتي بحجم 13.4 انش وبدقة FHD ، كما يأتي الجهاز بقلم يمكنك من خلاله القيام بمهام متعددة مثل: تحرير الصور ، وتعديل المستندات ، وكتابة الملاحظات بشكل سلس. يمكنك ايضا من خلال هذا الجهاز القيام بمهام متعددة في نفس الوقت. حيث يمكنك استخدام كلتا الشاشتين للقيام بمهمة واحدة فقط أو أستخدام كل شاشة في مهمة مختلفة ، على سبيل المثال ، يمكنك تحويل احد الشاشتين الى لوحة مفاتيح أو الفأرة.

مع العلم أنه لا تتوفر أي معلومات عن الجهازين السابق ذكرهما ، حيث أن الشركة لم تعطي معلومات أكثر عن أنواع المعالجات للجهازين أو الرام أو أي مواصفات أخرى. كانت هذه هي البداية لشركة ديل في عالم الشاشة القابلة للطي ، ومما لا يدعو للشك أن شركة ديل ستقوم بأطلاق العديد من الأجهزة ذو الشاشات المزدوجة و القابلة للطي في المستقبل بشكل أكبر.

من المتوقع أن الأجهزة المحمولة في الفترة القادمة ستشهد  ثورة كبيرة في مجال الشاشات القابلة للطي و الشاشات المنحنية.

 

المصدر: موقع Windowscentral

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.