طريقة حماية الطفل من مخاطر الانترنت و سلبياته

برامج تمكنك من حماية الطفل من مخاطر الانترنت وتأثيراته السلبية على الأطفال

برامج تمكنك من حماية الطفل من مخاطر الانترنت وتأثيراته السلبية على الأطفال

يمتلك العديد من الأطفال هاتفًا محمولًا أو جهازًا يتيح لهم الوصول إلى الإنترنت من أي مكان تقريبًا. و لسوء الحظ ، فإن عالم الإنترنت ليس دائمًا مكانًا آمنًا للأطفال. و من المهم دائمًا ان تقوم بمراقبت نشاط أطفالك على الإنترنت، للتأكد من انهم يستخدمونه بالطريقة الصحيحة.

 

 تقدم التكنولوجيا مجموعة واسعة من الحلول التي تمكنك من مراقبة نشاط طفلك على الانترنت وتمكن من حماية الطفل من اخطاره. ومن هذه الحلول تطبيقات المراقبة التي ستساعدك على البقاء مطلعاً على نشاط طفلك على الانترنت. لكي تستطيع  حماية طفلك من التهديدات والأخطار التي يمكن أن يواجهها عند تصفح الإنترنت.

و فيما يلي ثلاثة تطبيقات وبرامج لمراقبة نشاط طفلك عبر الإنترنت.


التطبيق الاول: تطبيق uKnowKids:

تطبيق uKnowKids

 

يعد تطبيق uKnowKids أحد أفضل التطبيقات لمراقبة أنشطة طفلك عبر الإنترنت للأجهزة المحمولة ، مع منحهم أيضًا الخصوصية. تتوفر دائمًا نظرة عامة بسيطة على أنشطة طفلك ، ويمكنك إجراء مزيد من التحقيق إذا لاحظت أي سلوك مشبوه. على سبيل المثال ، يمكنك التحقق من الرسائل النصية وسجلات المكالمات الهاتفية ومحادثات الوسائط الاجتماعية في أي وقت. تشمل الميزات الأخرى تصفح الويب وسجل البحث ومراجعات الصور وموارد الأمان الرقمية.


التطبيق الثاني: تطبيق Qustodio:

تطبيق Qustodio

 

Qustodio هو تطبيق مراقبة بسيط يمكنك تثبيته على هاتفك الذكي وجهاز طفلك المحمول في غضون خمس دقائق. تتوفر مجموعة واسعة من أدوات المراقبة الأبوية ، والتي تشمل مراقبة نشاط الشبكة الاجتماعية ومراجعة الرسائل النصية وحظر المحتوى غير المناسب وتتبع الموقع والحد من وقت التصفح. يمكنك أيضًا إدارة العديد من الأجهزة عبر الإنترنت. تطبيق Qustodio متاح على مجموعة واسعة من انظمة التشغيل ، مثل أجهزة Windows و Apple و Android و Kindle و Nook و iOS.


التطبيق الثالث: تطبيق Norton Family Premier:

تطبيق Norton Family Premier

برنامج Norton Family Premier هو برنامج آخر للرقابة الأبوية يسمح لك بالإشراف على أنشطة طفلك عبر الإنترنت. لديك الأدوات لحظر المواقع غير اللائقة ، أثناء مراجعة المواقع التي تمت زيارتها من أي جهاز. يمكنك تقييد وقت التصفح لأيام محددة من الأسبوع ، ومراقبة نشاط المنصات الاجتماعية ، والحد من المعلومات الشخصية ، وتقييم استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة. تتوفر ميزة الإشراف على الموقع أيضًا لأجهزة Android و Apple. يتم إرسال تقارير النشاط التفصيلية إلى صندوق الوارد الخاص بك ، أو يمكنك مراجعة هذه المعلومات على موقع البوابة الأصل لمساعدتك على البقاء دائمًا على اطلاع.


يكافح العديد من أولياء الأمور لتحقيق التوازن الصحيح من خلال منحهم حرية أطفالهم ، مع حمايتهم أيضًا من العدد الهائل من التهديدات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يواجه العديد من الآباء صعوبة عمل تلك الموازنة بين إعطاء الحرية للطفل و حميته في نفس الوقت . 

لذلك حاولنا نجد لكم أفضل الحلول التي يمكن ان تساعدكم على حماية الطفل من مخاطر الانترنت. حيث تلعب تطبيقات التعقب هذه دورًا رئيسيًا في الحفاظ على حماية طفلك من العديد من التهديدات عبر الإنترنت ، مع إعطائك راحة البال التي تشتد الحاجة إليها.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.