طرق تسريع الايباد وتحسين ادائه من خلال خطوات بسيطة وسريعة

طرق تسريع الايباد وتحسين

طرق تسريع الايباد وتحسين ادائه من خلال خطوات بسيطة لا تحتاج الى فيها الى برامج

دعونا اليوم نتعرف الى موضوع جديد يخص الهواتف الذكية ، حيث يأتي موضوع اليوم تحت عنوان ، طرق تسريع الايباد وتحسين ادائه من خلال خطوات بسيطة لا تحتاج الى فيها الى برامج.


 

في عالم الكمبيوتر ، هناك عملية تسمى “overclocking” تُستخدم لجعل الكمبيوتر يعمل بشكل أسرع. لسوء الحظ ، لا توجد عملية مماثلة لتسريع جهاز iPad. ولكن ، يمكنك التأكد من أن جهازك اللوحي يعمل بأداء مثالي بفضل بعض الحيل التي نشرحها لك اليوم.

 

ملاحظة : تنطبق هذه الطرق على الإصدار 11 من نظام التشغيل iOS والإصدارات الأحدث.

 

طرق تسريع الايباد وتحسين ادائه شرح مصور

 

 

1- إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية

إذا كان جهازك الايباد بطيئًا ، فحاول إغلاق بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية. على الرغم من قيام نظام iOS عادةً بعمل جيد لإغلاق التطبيقات تلقائيًا عندما تستخدم موارد الجهاز بقوة ، لكن هذه الخاصية لا يعتمد عليها.

طرق تسريع الايباد وتنظيفه من خلال خطوات بسيطة وسريعة

يمكنك إغلاق التطبيقات في الخلفية عن طريق الضغط المزدوج على “زر الصفحة الرئيسية” لعرض شاشة تعدد المهام ، ثم ايقاف التطبيقات التي تريد إغلاقها. تعمل هذه الحيلة بشكل أفضل مع جهاز الآيباد الذي كان يعمل بشكل سريع ، ولكنه بدأ يتباطأ بعد تشغيل تطبيقات معينة.

 

 

2- قم بإيقاف تشغيل تطبيق تحديث الخلفية

 

بعض التطبيقات تقوم بتحديث البيانات والمحتوى الخاصة بها دون علمك أو دون الرجوع اليك . يمكن أن يؤدي ذلك إلى تسريع التطبيق عند تشغيله ، وكل هذه العملية تتم من خلال تطبيق يسمى Background App Refresh. ولكنه يمكن أيضًا أن يبطئ جهاز الايباد عند استخدام تطبيقات أخرى. 

قم بإيقاف تشغيل تطبيق تحديث الخلفية

لإيقاف تحديث التطبيقات التي تقوم بالتحديث في الخلفية  من خلال تطبيق Background App Refresh ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث تطبيق الخلفية. ثم ، انقر فوق شريط التمرير لإيقاف التحديثات لجميع التطبيقات.

 

 

3- تقليل الحركة وبعض التأثيرات

 

تعمل هذه الخاصية على تقليل بعض الرسومات والحركة في واجهة المستخدم ، بما في ذلك تأثير المنظر الذي يجعل صورة الخلفية تتحرك خلف الرموز الثابتة عند تدوير الـ iPad.

تقليل الحركة وبعض التأثيرات

 انتقل إلى الإعدادات> عام> إمكانية الوصول ، وقم بتفعيل خيار Reduce Motion لتشغيله. من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تقليص وقت المعالجة عند استخدام جهاز الايباد ، والذي يمكن أن يساعد قليلاً في تسريع الايباد.

 

4- حافظ على تحديث نظام iOS بشكل مستمر

 

كيفية تسريع الايباد

من الجيد دائمًا التأكد من أنك على أحدث إصدار من نظام التشغيل لديك. في حين أن ذلك قد يؤدي في بعض الأحيان إلى إبطاء جهاز الايباد ، لأن الإصدار الأحدث قد يستخدم المزيد من الموارد ، إلا أنه يمكن أن يحل الأخطاء التي قد تؤدي إلى إبطاء أداء الايباد. يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان نظام التشغيل iOS محدثًا من خلال الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرامج.


الى هنا هذه كانت افضل طرق تسريع الايباد وتحسين ادائه من خلال خطوات بسيطة لا تحتاج الى فيها الى برامج. نراكم في موضوع جديد ومفيد.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.