طريقة اختيار power supply مناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك
شروحات

طريقة اختيار power supply مناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

اختيار power supply مناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

عند قيامك بتجميع جهاز كمبيوتر شخصى. فإن أحد القطع المهمة التي ستحتاج إليها هو اختيار power supply “مزود الطاقة”. فاختيار مزود الطاقة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس مجرد شراء أي نوع ، أو الحصول على واحد فقط مع ما يكفي من الجهد لتشغيل الجهاز الذي تقوم بتجميعه. يمكن أن يؤدي اختيارك الخاطئ إلى عدم امتلاكك الطاقة الكافية لتشغيل جميع الأجهزة الطرفية الخاصة بك ، واغلاقات الطاقة المنخفضة المتقطعة في نظامك ، وحتى إتلاف المكونات باهظة الثمن في نظامك بسبب تقلبات الطاقة. لتجنب ما يمكن أن يكون خطأ مكلفًا للغاية ، يجب أن تفكر بشدة في اختيارك لمزود الطاقة “power supply” قبل اتخاذ قرار.




اولا: يجب مراعاة جودة الـ power supply:

سيتم تصنيع الكثير من أجهزة الكمبيوتر الجاهزة التي تجدها في المتاجر العادية. ويتم تزويدها بpower supply رديء وذلك لتوفير المال عن طريق خفض تكلفة الإنشاء. هذا يؤدي إلى معدل فشل أعلى من اللازم بين أجهزة الكمبيوتر هذه. الكثير من العلامات التجارية الأقل شهرة لمزودات الطاقة مبنية على مكونات وأسلاك رخيصة الثمن. ولهذا السبب تحتاج إلى البحث عن العلامات التجارية المختلفة لمصادر الطاقة. من المهم العثور على الشركات التي تفخر بمعدلات الفشل المنخفضة للغاية. لأنك ستعرف أنها تستخدم مواد عالية الجودة أثناء بناء مصادر الطاقة الخاصة بها.




ثانيا: ضمان الشركة المصنعة لـ power supply:

لا يمكن أن تقوم  شركة بتصنيع منتجات خالية من الأخطاء بنسبة 100٪. وستحدث حالات الفشل لكل شركة. لهذا السبب يجب عليك أيضًا معرفة كيفية تعامل الشركة مع فشل منتجها. إذا عرضوا سياسة إرجاع مدتها 30 يومًا ، فمن المحتمل أن يتم تمريرها. تقدم معظم الشركات ذات السمعة الطيبة ضماناتها منذ سنوات ، حتى أن بعضها يصل إلى 10 سنوات من تاريخ استلامك لمصدر الطاقة ، فقط تأكد من الاحتفاظ بإيصالك.




ثالثا:التأكد من وزن وحدة التبريد الخاصة بمزود الطاقة:

هناك ميزات معينة لإمدادات الطاقة للبحث عن أدلة على وجود وحدة جودة. يتضمن ذلك مروحة تبريد كبيرة. حيث أن ذلك سيبقى وحدة الإمداد بالطاقة أكثر برودة من المروحة الصغيرة ، لأن ارتفاع درجة الحرارة قد يكون كارثياً. كما يجب مراجعة  وزن وحدة الجودة. حيث أن الكثير من المصنّعين الرخيصين يستخدمون الأجزاء الخفيفة التي لا يتم تصنيعها بنفس قوة وحدة الجودة.


رابعا: القوة الكهربائية:

تعد القوة الكهربائية لمصدر الطاقة أمرًا بالغ الأهمية.  ومن الممارسات الجيدة حساب مقدار الطاقة التي يسحبها الجهاز الذي تقوم بتجميعه. وشراء وحدة تزويد الطاقة “power supply” التي يمكن أن تنتج ضعف الكمية التي يحتاجها نظامك. لا يمكن لأي power supply أن يعمل بكفاءة 100 ٪ في جميع الأوقات. فيجب عليك توقع أن يعمل بكفاءة 50 ٪ وذلك جيد وآمن. بحيث يأخذ في الاعتبار أي حاجة مفاجئة إلى طاقة إضافية. لا يؤدي مصدر الطاقة الأعلى تقييمًا إلا إلى سحب الطاقة التي يحتاجها من مقبس الحائط الخاص بك ، لذلك لا تقلق بشأن إهدار الكهرباء.




خامسا: التأكد من توافق مزود الطاقة مع باقي اجزاء الكمبيوتر:

يجب عليك قبل شراء ال power supply  التأكد من توافقه مع باقي أجزاء جهاز الكمبيوتر الذي قمت بتجميعه. تأكد من أن المكونات التي حددتها وإمدادات الطاقة الذي تفكر في شرائه يحتوي على منافذ طاقة مطابقه ، أو أنها لن تكون قادرة على التفاعل مع بعضها البعض. ولن تشغل الجهاز الذي جمعته بالقدرة والكفاءة المتوقعة.


الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لهذا اليوم ارجو ان ينال اعجابكم.

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.