افضل طريقة لزيادة سرعة القراءة السريعة من جوجل

طريقة لزيادة سرعة القراءة

طريقة زيادة سرعة القراءة السريعة مع هذا الخط الجديد من جوجل 

سنتعرف اليوم على عائلة خطوط جديدة من جوجل  تزيد من سرعة القراءة السريعة. هذا الخط الجديد سيطور من قدرتك على القراءة. حيث ستلاحظ تحسن ملحوظ في سرعة قراءتك. مع هذا الخط الرائع ستتمكن من قراءة العديد من الكتب و المراجع الرقمية بسرعة. لنتعرف على عائلة الخطوط الجديدة من جوجل.

عائلة خطوط Lexend الجديدة من جوجل:

أضافت شركة جوجل عائلة خطوط جديدة عرفت باسم “Lexend”. حيث ان هذا الخط الجديد سيساعدك على القراءة بشكل أسرع وأفضل. يتوفر الخط داخل محرّر مستندات جوجل “Google Docs” و Sheets و Google Slides. كما  يمكنك تنزيله مباشرة من موقع Google Fonts واستخدامه في تطبيقات غير متصلة بالإنترنت مثل مايكروسوفت وورد اوفيس.

فقد قام كل من Thomas Jockin و Bonnie Shaver-Troup. مصممي الخطوط ، بتحميل ملفات الخطوط على Github بموجب ترخيص الخط المفتوح الذي يسمح لك باستخدام الخطوط وتعديلها وإعادة توزيعها بحرية طالما لم يتم بيعها بنفسها.

 

لتمكين خط Lexend في نسختك من محرّر مستندات جوجل. اتبع الخطوات التاليه:

  •  افتح مستندًا جديدًا داخل محرّر مستندات جوجل. 
  • ثم انقر على القائمة المنسدلة الخط في شريط الأدوات وحدد المزيد من الخطوط.
  •  ابحث عن Lexend وحددها لإضافتها إلى قائمة الخطوط الافتراضية.

 

نتائج الدراسات التي أجريت على الطلاب:

تشير الدراسة إلى أن الطلاب كانوا قادرين على زيادة سرعة  القراءة السريعة لديهم (إجمالي عدد الكلمات الصحيحة التي يتم قراءتها في الدقيقة) بنسبة 19.8٪ عندما تمت تهيئة المستند نفسه بـ عائلة خطوط Lexend مقابل عائلة خطوط  Times New Roman. تم تمويل تطوير الخط بواسطة جوجل.

وفي الأخير جميعنا يعرف أهمية القراءة في حياتنا. حيث تعد القراءة السبيل الوحيد للخلاص من الجهل و تغذية عقولنا وتنميتها با اشياء مفيده. كما أن للقراءة دور كبير في تنمية المجتمعات وتطور الدول.

لذلك تسعى الدول المتطورة على تمويل وتطوير البحوث المتعلقة بهذا المجال. والتي من شأنها تسهيل و تسريع عملية القرائة للطلاب والباحثين. لذالك استعرضنا لكم في موضوعنا لهذه اليوم هذه عائلة خطوط Lexend  الجديدة. و التي نود منكم ان تجربوها با انفسكم وتخبرونا عن تجربتكم معها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.