الرئيسيةأفضل مواقعأفضل 7 برامج ومواقع فصل الموسيقى عن الصوت

أفضل 7 برامج ومواقع فصل الموسيقى عن الصوت

أذا كنت تبحث عن موقع فصل الموسيقى عن الصوت أو برنامج عزل الصوت عن الموسيقى سواء للايفون أو للاندرويد، فأنت في المقال السليم، لأننا وبكل بساطة سنتعرف على قائمة بـ أفضل 7 برامج ومواقع تساعدك على فصل الأغنية عن الموسيقى بكل سهولة.

فصل الموسيقى عن الصوت

قبل عدة أيام واجهتني مشكلة صغيرة لم أستطع حلها إلى بعد رجوعي لبعض التطبيقات والمواقع لأتمكن من حلها بشكل جيد. والمشكلة كانت أني كنت أمتلك موقع صوتي وبه موسيقى، أردت حينها أن أقوم بـ عزل الصوت عن الموسيقى. لكن انصدمت أنه لا توجد خدمات جيدة تقدم هذه الخدمة بشكل جيد.

لذا قمت ببحث مطول في بعض المصادر الأجنبية لأتمكن بعدها من الوصول إلى مجموعة جيدة من البرامج والأدوات التي من خلالها تستطيع أن تقوم بـ فصل صوت المغني عن الموسيقى بكل سهولة. لذا ها أنا ذا الآن أقوم بطرح هذه الخدمات من برامج ومواقع لحضراتكم على طبق من ذهب للاستفادة منها.

قد تكون الأسباب كثيرة لاستخدام مثل هذه البرامج والمواقع لكن الغرض واحد بكل تأكيد، وهو الوصول إلى صوت من دون موسيقى أو أنك تحتاج للموسيقى ولا تريد الصوت. لن نطيل عليكم و سنتوجه مباشرة إلى قائمتنا الجديدة لأفضل 7 مواقع وبرامج إزالة الموسيقى من الأغنية.

شاهد أيضاً: افضل مواقع تغيير الصوت

أفضل برامج فصل الموسيقى عن الصوت

في هذا القسم من المقال سنتعرف على مجموعة من أفضل برامج عزل الصوت عن الموسيقى للايفون والاندرويد،. لذا هيا بنا لنتعرف عليها معاً.

Vocal Extractor

برنامج فصل الموسيقى عن الصوت للايفون

Vocal Extractor هو برنامج فصل الموسيقى عن الصوت للايفون، حيث يقدم لك هذا التطبيق خدمة مجانية لعزل الصوت عن الموسيقى بنقرة زر واحدة، والسماح لك بحفظها مباشرة إلى حساباتك على أحد هذه السحابات: جوجل درايف، دروبوكس، آي كلاود، أو تقوم بتنزيلها مباشرة على جهازك. 

البرنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي لفصل الصوت عن الموسيقى، كما أنه يمتلك واجهة مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام. فقط قم باختيار الملف الصوتي أو الأغنية التي تريد فصل الصوت عنها ومن ثم بنقرة زر واحدة لإتمام العملية دون أي تدخل منك.

SonicMelody

برنامج فصل الصوت عن الموسيقى نهائيا للاندرويد

SonicMelody هو برنامج فصل الصوت عن الموسيقى نهائيا للاندرويد، حيث تستطيع من خلال هذه الخدمة المقدمة مجاناً والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في عملها على فصل الأغنية عن الموسيقى بشكل جيد، ودون أي تدخل منك أنت شخصياً. يمكنك التخلص من الموسيقى والآلات الموسيقية مثل البيانو والباس والطبول بكل سهولة من خلال هذا التطبيق الرائع. 

بعد الانتهاء من عملية عزل الموسيقى عن صوت المغني بنقرة زر واحدة، يمكنك حفظها كنغمة رنين واستخدامها على تيك توك أو يوتيوب أو حتى حفظها على هاتفك بصيغة MP3 واستخدامها في أي شيء تريده. كما يأتي البرنامج مع بعض الأدوات مثل: تغيير درجة الصوت، تقطيع الصوت، مسجل الصوت، الصوت 8D، التحكم بمعدل التأثيرات والضبط التلقائي وما إلى ذلك.

AI Vocal Remover Free 

برنامج عزل الصوت عن الموسيقى للاندرويد

AI Vocal Remover Free هو برنامج عزل الصوت عن الموسيقى للاندرويد، حيث أنه سريع جدًا في عملية إزالة الأغاني والموسيقى والبيس والطبول والبيانو والآلات الموسيقية الأخرى. يعتمد البرنامج على تقنية الذكاء الاصطناعي المخصصة لهذا المجال بالتحديد. واجهة المستخدم نظيفة جداً ولن تجد أفضل منها كونها سهلة الاستخدام وواضحة جداً. 

التطبيق يعد بأنه سيقوم بإضافة بعض المميزات الرائعة قريباً إلى هذا التطبيق المجاني، ومن ضمن هذه المميزات هي: أدوات تعديل الصوت الأساسية، أدوات ربط الصوت، أدوات تحسين الصوت، ميزة صوت 8D. البرنامج مجاني ويستحق أن تقوم بتجربته.

أفضل مواقع فصل الموسيقى عن الصوت

Vocalremover

موقع لفصل الصوت عن الموسيقى مجاناً

Vocalremover هو موقع لفصل الصوت عن الموسيقى مجاناً بطريقة رائع وسلسة جداً، وكل ذلك من خلال واجهة مستخدم عصرية سهلة الاستخدام. الموقع يقوم بـ إزالة الموسيقى من الأغنية من خلال اعتماده على تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة بداخلة، حيث أن كل ما عليك فعله هو سحب الملف الصوتي من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى واجهة المستخدم (الموقع) ومن ثم سيقوم الموقع بتحليل الملف الصوتي وفصل الموسيقى عن الصوت بسرعة كبيرة.

بغظ النظر عن مهمة الموقع الأساسية والتي تحدثنا عنها، فإن الموقع يدعم أيضًا أدوات أخرى قد تكون مهمة بالنسبة لك: مثل تغيير درجة الصوت، مغير الإيقاع، تقطيع الصوت، ونجار الصوت، ومسجل الصوت، مسجل الكاريوكي، وغيرها من الأدوات.

Phonicmind

موقع فصل الموسيقى عن الصوت أون لاين

Phonicmind هو موقع فصل الموسيقى عن الصوت أون لاين دون أي تدخل منك، حيث يعتمد على الموقع على تقنية الذكاء الاصطناعي الفني والتي تفهم الموسيقى بشكل أساسي، وذلك لفصل الصوت إلى أربع طبقات وهي: الصوت، الطبول، البس، وأشياء أخرى غير مذكورة بشكل واضح. تستطيع التحكم بهذه الأمور ومن ثم تحميل الملف الصوتي على جهازك. 

طريقة أستخدام الموقع جداً سهلة، حيث أنك لست بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الموقع، فقط أختر الملف الصوتي وارفعه على الموقع ومن ثم سيقوم الموقع بتحليل الملف الصوتي وتقسيمه. للأسف الموقع يمنحك دقيقة واحدة فقط ، في حال كنت تريد تنزيل الملف الصوتي كاملاً يجب عليك الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة.

Audioalter

موقع يمكنك من حذف الموسيقى من الأغنية بدون برنامج

Audioalter هو موقع يمكنك من حذف الموسيقى من الأغنية بدون برنامج، حيث يعد هذا الموقع مركز لمجموعة من الأدوات الشاملة والرائعة والمتخصصة بتعديل الصوت أون لاين وبشكل مجاني بالكامل. من ضمن هذه الأدوات المتاحة داخل الموقع هي أداة فصل الموسيقى عن الصوت اون لاين. أختر الأداء ومن ثم قم باختيار الملف الصوتي لتتم عملية معالجة الصوت وفصله، وهذه العملية في الحقيقة تحتاج إلى بعض الوقت.

بعد الانتهاء يمكنك تنزيل ملفك الصوتي بكل سهولة ودون أي مشاكل. الجيد أنه باستطاعتك الاستفادة من الأدوات الجيدة والمتاحة داخل الموقع، ومن ضمن هذه الأدوات: أداة تغيير الصوت، تسريع الصوت، تبطيء الصوت، تعديل البيس، صوت 3D، تقليل الضجيج، تعديل حدة الصوت، وغيرها الكثير من الأدوات المفيدة.

Al Vocal Remover

موقع فصل الاغنية عن الموسيقى بشكل مجاني

Al Vocal Remover هو موقع فصل الأغنية عن الموسيقى بشكل مجاني، حيث يعتمد على الإعلانات في تقديم هذه الخدمة الرائعة. بكل بساطة قم باختيار أو سحب ملفك الصوتي الذي تريد التعديل عليه إلى الموقع، ومن ثم النقر على عبارة Upload للقيام بعملية رفع الملف إلى الموقع مباشرة. ستتم عملية تحليل الملف الصوتي وفصل الموسيقى عن صوت المغني خلال عدة ثواني. ستلاحظ بعدها وجود زرين تحميل الأول خاص بلف الصوت، والثاني خاص بالموسيقى. قم بتحميل ما تريد استخدامه بالتحديد.

تأخذ عملية المعالجة قرابة الـ 15 ثانية فقط في الملفات الصوتية القصيرة وقد تطول المدة مع زيادة طول الملف الصوتي. بعد تجربتي للموقع وجدت أنه يقدم خدمة جيدة جداً تغنيك عن الكثير من البرامج والتطبيقات، لكنها بكل تأكيد ليست ممتازة.

شاهد أيضاً: تحويل الصوت الى نص أون لاين

الخلاصة: 

في الأخير قد تكون هذه التطبيقات والبرامج مجرد أدوات بسيطة تساعدك على فصل الصوت عن الموسيقى بكل سهولة، لكن الحقيقية أن العملية معقدة بعض الشيء وتحتاج إلى الكثير من العمل والجهد لفصلهما عن بعض. لذا من الطبيعي أن تحصل على نتائج متواضعة نسبياً كون هذه البرامج والمواقع تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي في عملها وليس على العقل البشري. 

مقالات ذات صلة
Ahmed
كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.

أقرأ أيضاً