قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد دون برامج
شروحات

قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد دون برامج

قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد دون برامج

 سنتعرف اليوم على طريقة قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد والتي من خلالها ستوفر لك الكثير من الأمور مثل استهلاك البطارية واستهلاك الإنترنت وأيضا استهلاك موارد الهاتف مثل الرام والمعالج وغيرها من الأمور.


اكبر مشاكل الهواتف الذكية في هذه الأيام هي نفاذ شحن البطارية بشكل سريع خصوصا اذا كنت تلعب بعض الألعاب وتشغيل بعض البرامج وهذا الشيء طبيعي لأي مستخدم عادي والمشكلة الثانية التي قد تعاني منها الهواتف ذات ذات الكفاءة المتوسطة  أي أن موارد هذه الهواتف ليست كبيرة ونقصد بالموارد هنا المعالج والرام الخاصة بالهاتف الذكي. في هذه الحالة عد ففتح العديد من التطبيقات أو البرامج وبعض الألعاب سترى أن الهاتف بدا بالتهنيج وهذه المشكلة أيضا يعاني منها الكثير.



والمشكلة الثالثة والتي تحرق الكثير من الأعصاب هي نفاذ باقة الإنترنت بشكل سريع وغير متوقع البته. وكل هذه المشاكل عزيزي تعود لسبب واحد رئيسي وهو بقاء تشغيل التطبيقات في الخلفية. دعوني أشرح لكم أكثر أن بقاء التطبيقات تعمل في الخلفية هذا يؤثر بشكل مباشر على موارد الهاتف ( الرام والمعالج) وكل ما كنت التطبيقات أكثر كلما اشتغل الرام والمعالج بشكل اكبر وطبعا كلما اشتغلا بشكل أكبر كلما أرادا طاقة أكثر وبعدها يظهر على هاتفك استهلاك أكثر للبطارية لأنها هي المصدر الوحيد للطاقة  على الهاتف.

 

وهذا هو التفسير الأول لاستهلاك البطارية بشكل كبير وهو نفس التفسير للسبب الآخر وهو  تهنيج الهاتف فالتطبيقات تعمل بشكل كبير تفوق القدرة المحتملة للرام والمعالج خصوصا في الهواتف المتوسطة نرى هذا بشكل  كبير عند تشغيل الألعاب كبيرة والكثير من التطبيقات. أما بالنسبة لعملية استهلاك باقة الإنترنت بسبب التطبيقات التي تعمل في الخلف أيضا فها تقوم باستهلاك الإنترنت دون علمك الحل الوحيد هو القيام بعملية قفل التطبيقات في الخلفية  لذا دعونا الأن نشرح لكم طريقة أغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

الطريقة ليست صعبة و نقسمها إلى قسمين وهما كالتالي:

  • كيفية تفعيل خيار المطورين developer options.
  • إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية (قفل التطبيقات في الخلفية).

كيفية تفعيل خيار مطور البرامج developer options:

سنتعرف في القسم الأول على كيفية تفعيل خيارات مطور البرامج  developer options. الطريقة سهلة لا تحتاج الكثير من الوقت والجهد فقط اتبع الخطوات التالية بالترتيب وهي كالتالي:

  • توجه إلى الإعدادات في الهاتف الذكي لديك.
  • بعدها توجه إلى الأسفل وتقوم بالنقر على خيار ” حول الهاتف”.
  • بدها تنزل إلى الأسفل أيضا وتقوم بالنقر سبع إلى ثمان مرات متتالية بشكل سريع على خيار ” رقم الإصدار”.
  • بعدها ستظهر لك رسالة مكتوب عليها ” لقد اصبحت الان مطور مبرمج! ” في بعض الهواتف تختلف نص الرسالة.
  • لتتأكد أن خيار المطورين تم تفعيلة قم بالرجوع إلى الخلف ستجد الخيار على قائمة الإعدادات.

بعد الانتهاء من هذا الأمر سنتوجه إلى الخطوة الثانية وهي الأسهل والاهم.

قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد دون برامج

إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ( قفل التطبيقات في الخلفية):

في هذا القسم المهم الوضع اسهل بكثير فقط اتبع الخطوات التالي وهي كالتالي:

  • قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف.
  • بعدها  انزل إلى الأسفل وقم بالنقر على  خيارات مطور البرامج  developer options.
  • توجه إلى خيار ” حد العمليات في الخلفية “.

ستظهر لك العديد من الخيارات وهي بشكل رئيسي تحدد كم عدد العمليات أو التطبيقات التي تريدها تعمل في الخلفية وفي حال لم تكن تريد أي تطبيق يعمل في الخلفية قم باختيار الخيار “ليست هناك عمليات بالخلفية”. لكن في حال كنت تريد بعض البرامج التي تعمل في الخلفية اختر فقط العدد الذي تريده من عملية واحدة إلى أربع عمليات.



قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد دون برامج

ملاحظة : عند تفعيل خيار قفل التطبيقات في الخلفية تأكد أن البرامج لم تكون متصلة في الإنترنت لذا إذا كنت تنظر بعض الشعارات من واتس اب أو فيسبوك أو غيرها من التطبيقات فلن تصلك حتى تقوم بفتح التطبيق نفسه وعند الخروج والعودة للشاشة الرئيسة للهاتف سيتم غلق التطبيق بشكل مباشر.

شاهد المزيد:

تعلم اللغة الانجليزية من خلال أفضل قنوات اليوتيوب العالمية

ايقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية والمزعجة بطرق مختلفة

افضل مواقع افلام اجنبية  (افلام اون لاين) و تحميل افلام اجنبية

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

شارك المنشور مع أصدقائك

2 Replies to “قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد دون برامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.