كيفية تفعيل خاصية قفل واتساب بالبصمة لهواتف اندرويد

تفعيل خاصية فتح تطبيق واتساب بالبصمة للاندرويد

كيفية تفعيل خاصية قفل واتساب بالبصمة لهواتف اندرويد

سنتعرف اليوم اصدقائي الى شرح وموضوع جديد يخص برنامج واتساب ، وذلك من خلال موضوع بعنوان ، كيفية تفعيل خاصية قفل واتساب بالبصمة لهواتف اندرويد.


أعلنت واتساب أنه يمكن الآن تأمين تطبيقها WhatsApp من خلال بصمة الاصبع على نظام أندرويد ، وذلك بعد قامت الشركة بإضافة هذه الميزة القوية إلى إصدار iOS في وقت سابق من هذا العام. ويعني تشغيل الميزة أنك ستحتاج إلى استخدام بصمة إصبعك لإلغاء قفل التطبيق وذلك بعد أن تقوم بإلغاء قفل هاتفك. مستوى إضافي من الأمان يشبه ما قد تجده في التطبيقات والبرامج المصرفي.

لا يبدو أن التحديث متاحًا في جميع البلدان العربية حتى الآن ، ولكن بمجرد وصوله ، تقول واتساب أنك ستتمكن من التبديل بين الأمان الإضافي من قائمة إعدادات الخصوصية للتطبيق. توجد هناك بعض الخيارات للتحكم بمدة تفعيل فتح تطبيق واتساب بالبصمة. الخيار الأول وهو على القفل فوري ، والثاني خلال دقيقة واحدة ، والثالث خلال 30 دقيقة ، وهناك أيضًا ميزة تبديل لمنع ظهور محتويات رسائلك في الإشعارات.

 

خطوات تفعيل خاصية فتح واتساب بالبصمة لهواتف اندرويد:

 

  • فتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  • النقر على الثلاث النقاط العمودية اعلى الشاشة.
  • النقر على الإعدادات.
  • ثم النقر على الحساب.
  • النقر على الخصوصية.
  • تفعيل خاصية بصمة الاصبع (Fingerprint lock).

كيفية تفعيل خاصية قفل واتساب بالبصمة لهواتف اندرويد

الى هنا ستكون قد أنهيت تفعيل خاصية قفل واتساب بالبصمة وستعمل خاصية الحماية هذه بشكل جيد ، وذلك في كل مره تريد فيها فتح برنامج واتساب ستحتاج إلى إدخال بصمتك لفتح القفل. وهذه الميزة تزيد من امان التطبيق ، خاصة بعد تزايد فضائح مالك التطبيق مارك زوكربيرغ.

 

لقد عرفنا أن هذه الميزة سوف تأتي إلى نظام اندرويد منذ أن أبلغ WABetaInfo أنها ظهرت في إصدار تجريبي من التطبيق في أغسطس السابق. ولسوء الحظ أن هواتف آيفون جميعها  تدعم كلاً من Touch ID و Face ID ، ويبدو أن نظام اندرويد يقتصر فقط على فتح واتساب بالبصمة فقط ، لأنه لم يرد ذكر خاصية لإلغاء قفل الوجه في إعلان واتساب للأسف الشديد. 


الى هنا اصدقائي نكون قد انهينا شرح تفعيل خاصية قفل برنامج واتساب بالبصمة لهواتف اندرويد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.