معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للايفون والايباد

معرفة البرامج التي تستهلك البطارية

معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للايفون والايباد

دعونا اليوم اصدقائي نتعرف على شرح جديد يخص هواتف ايفون وايباد ، وذلك تحت عنوان معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للايفون والايباد  وسنتعرف ايضا على كيف تقليل استهلاك البطارية.


 

إذا وجدت أن جهاز الايباد أو الايفون يعمل ببطارية منخفضة ، فقد تكون المشكلة في أحد التطبيقات التي تستخدم البطارية بقوة. حيث يمكن أن تساعدك قائمة واحدة في قسم “الإعدادات” على معرفة التطبيقات أو الألعاب التي تستهلك البطارية بشكل كبير. مع هذه المعلومات ، يمكنك اتخاذ خطوات لخفض استهلاك البطارية.

 

ملاحظة: تنطبق هذه التعليمات على الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل iOS 9 أو الأحدث.

 

كيفية عرض بيانات استهلاك البطارية على هواتف ايفون وايباد

 

  1. قم بالذهاب الى الاعدادات.

معرفة البرامج التي تستهلك البطارية

  1. من قائمة الإعدادات توجه الى قسم البطارية.

معرفة البرامج التي تستهلك البطارية

  1. تحتوي شاشة استخدام البطارية على قسمين. يعرض الجزء العلوي النشاط والاستخدام باستخدام رسم بياني شريطي. أما القسم السفلي  فهو يسرد جميع البرامج ومقدار البطارية التي استخدموها.

معرفة البرامج التي تستهلك البطارية

  1. يعرض استخدام البطارية النسبة المئوية لكل تطبيق كمية استخدام البطارية. انقر فوق “Show Activity” للتبديل إلى تصنيف آخر ، وليكن “النشاط حسب التطبيق”. 

  1. النشاط حسب التطبيق : يعرض المدة التي كانت فيها البرامج نشطة.

كيف تقليل استهلاك البطارية

  1. يمنحك الاطلاع على هذه البيانات فكرة جيدة عن معرفة البرامج التي تستهلك البطارية بشكل كبير.

 

كيف تقليل استهلاك البطارية؟

 

  • أغلق البرامج عندما تنتهي من استخدامها. يمكنك القيام بذلك باستخدام ميزة “iPad’s App Switcher” بالنقر المزدوج فوق زر “الصفحة الرئيسية” ثم سحب البرنامج الذي تريد إغلاقه.

 

  • اضبط جهاز الايفون على وضع الـ sleep عندما لا تستخدم الجهاز.

 

  • ابحث عن برامج مماثلة تستخدم بطارية أقل. في بعض الأحيان ، يمكنك العثور على برامج تلبي نفس الغرض لكن مع استهلاك بطارية أقل ، لـ تسريع الايباد وتحسين ادائه.

 

  • قم بإيقاف تحديث تطبيقات الخلفية. قم بذلك عن طريق فتح “الإعدادات” ، والضغط على “عام” من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر ، واختيار “تحديث تطبيق الخلفية“. يمكنك إيقاف ميزة Background App Refresh أو إيقاف تحديث بعض التطبيقات.

 

  • قم خفض سطوع الشاشة. شاشة ساطعة تستخدم الكثير من طاقة البطارية.

 

  • قم بإيقاف تشغيل Bluetooth إذا كنت لا تستخدمه. يتحكم Bluetooth في سماعات الرأس ومكبرات الصوت الخارجية والأجهزة الأخرى. إذا كنت لا تستخدم أيًا منها مع جهازك ، فيمكنك إيقاف تشغيلة للحفاظ على البطارية.

الى هنا اصدقائي نكون قد انهينا موضوع معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للايفون والايباد. ومعرفة  كيف تقليل استهلاك البطارية من خلال خطوات بسيطة. نراكم في موضوع جديد قريبا.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.