أفضل 10 مواقع حجز الطيران بأرخص الأسعار

أفضل 10 مواقع حجز الطيران بأرخص الأسعار

هل تبحث عن أرخص موقع حجز طيران؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع حجز الطيران بأرخص الأسعار.

أرخص مواقع حجز طيران

قد يكون البحث عن رحلة جوية أمراً مرهقاً بعض الشيء، كونه يوجد العديد من العوامل التي يجب أخذها بالحسبان حينما تفكر بقطع تذكرة سفر مثل: وجهة السفر، سعر التذكرة، الوقت المناسب، شركة الطيران الجيدة، درجات الخدمة في الطائرة، وغيره الكثير.

حتى عندما تعرف بالضبط متى وأين تريد السفر، يجب عليك أن تبحث عن أفضل سعر تذكرة طيران. لذا في هذا المقال سنحاول أن نقدم لكم مجموعة من المواقع المميزة والتي من شأنها مساعدتك في على الحصول على أرخص تذاكر طيران لأي بلد في العالم. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع حجز الطيران بأرخص الأسعار.

شاهد أيضاً: أفضل 10 شركات تصميم المواقع الإلكترونية

أفضل 10 مواقع حجز الطيران

  • Momondo
  • Kayak
  • Expedia
  • Priceline
  • Orbitz
  • Agoda
  • Hotwire
  • Skyscanner
  • Travelocity
  • GoogleFlights

شاهد أيضاً: أفضل 10 مواقع طقس عالمية لمعرفة الأحوال الجوية

Momondo

Momondo هو أفضل موقع حجز طيران من ناحية طريقة عرضة أسعار الرحلات، حيث يمكنك معرفة ما إذا كان بإمكانك توفير بعض المال عن طريق تغيير مواعيد سفرك قليلاً. اللون البرتقالي هو لون أقل سعر تذكرة طيران يمكنك الحصول عليه خلال أيام الشهر. 

موموندو هو في الحقيقة محرك بحث عن تذاكر السفر، يمتلك شعبية كبيرة والعديد من الأدوات الرائعة مثل أداة تعقب الأسعار والكثير من خيارات الفلتره. تعرض الصفحة الرئيسية مربع بحث بسيط حيث يمكنك إدخال تفاصيل السفر الخاصة بك لعرض أفضل النتائج المتاحة.

Kayak

Kayak هو أرخص موقع حجز طيران تقريباً في الوقت الحالي، حيث يمتلك الموقع أداة تعقب الأسعار لمراقبة أسعار الرحلات وعرضها لك في الوقت المناسب. الموقع عبارة عن محرك بحث عن رحلات الطيران الأرخص، ويمتلك واجهة مستخدم جيدة وسهلة التعامل.

يقوم محرك البحث هذا بمقارنة الأسعار في العديد من مواقع الويب المختلفة ووضعها بين يديك في مكان واحد حتى تتمكن من رؤية أرخص الخيارات بسهولة. في معظم الأوقات، سينتهي بك المطاف بالنقر على أحد الخيارات للوصول إلى موقع أخر لإكمال الحجز.

Expedia

Expedia هو واحد من أفضل المواقع لحجز الطيران، حيث تعد المنصة واحدة من أقدم منصات البحث عن تذاكر طيران والتي يستخدمها الناس منذ تسعينيات القرن الماضي. كانت شركة إكسبيديا مصدراً أساسياً للبحث عن الرحلات الجوية وحجزها وما زالت حتى هذه اللحظة.

قد تكون هنا الأسعار مساوية للعديد من شركات الطيران المختلفة، لكن لن تدفع أكثر من المبلغ المتعارف عليه في معظم شركات الحجوزات. لذا هي خيار جيد كون الشركة تقدم مجموعة من المكافآت الرائعة للاستفادة منها في المستقبل.

Priceline

Priceline هو واحد من أفضل مواقع حجز الطيران، حيث يمتلك الموقع شهرة كبيرة في مجال حجوزات الطيران الغير الشفافة والتي يتم فيه إخفاء تفاصيل محددة للرحلة مثل أوقات المغادرة والوصول وحتى شركة الطيران حتى اكتمال الحجز بالكامل.

يمكنك الحصول على خصم جيد في حال أختيارك لـ رحلات اكسبريس ديل (الرحلات الغير شفافة)، لكن سيتم إخفاء العديد من تفاصيل الرحلة بما في ذلك خطوط الطيران ومواعيد الوصول والمغادرة حتى اكتمال الحجز. بالنسبة للحجز العادي وليس الـ اكسبريس ديل تستطيع إلغاء حجزك عبر الإنترنت خلال 24 ساعة من الحجز.

Orbitz

Orbitz هو محرك بحث لحجز تذاكر الطيران، حيث تم إنشاؤه منذ عام 2001. الشيء المختلف في هذا الموقع أو هذه المنصة أنهم يقدمون برنامج مكافآت خاص بهم يسمى Orbitz Rewards. يمكنك ربح Orbucks عند حجز رحلات الطيران والفنادق وباقات العطلات من خلال هذا الموقع. 

عند حجز رحلة طيران عبر هذه المنصة، ستكسب 1٪ من سعر الشراء كـ Orbucks. على سبيل المثال، إذا حجزت رحلة بقيمة 500 دولار، فستربح 5 Orbucks أي ما يعادل 5 دولارات يمكن استخدامها مقابل حجز فندق. الموقع يوفر لك ضمان سعر منخفض، حيث إذا وجدت سعر أقل لرحلتك على موقع آخر في غضون 24 ساعة، سيقوم الموقع برد الفرق. كما يوجد نظام إلغاء الحجوزات خلال 24 ساعة.

Agoda

Agoda هو موقع لحجز تذاكر الطيران تابع لشركة Priceline. لا يقدم موقع الحجز هذا الكثير، مجرد بحث بسيط مع خيارات تصفية محدودة عند البحث عن حجوزات طيران. لكن إذا كنت تبحث عن أماكن إقامة وفريدة مثل شقة أو فيلا خاصة، فإن هذا الموقع مناسب جداً. 

أحد الأشياء الجميلة في موقع أجودا هو أنه منصة متعددة اللغات، حيث يمكنك تحديد لغتك من خلال النقر على العلم في شريط القائمة العلوي. أو أن الموقع سيتم تحديدها بشكل تلقائي من خلال عنوان الـ IP الخاص ببلدك. الموقع يدعم اللغة العربية بشكل جيد. يوجد قسم في الموقع يسمى “صفقة اليوم” يمكنك الدخول إليه للوصول إلى مجموعة من الصفقات مع مجموعة من الخصومات التي قد تصل إلى 10%.

Hotwire

Hotwire هو أرخص موقع لحجز تذاكر طيران موجود منذ ما يقارب عن 20 عام، حيث توفر لك واجهة المستخدم البسيطة مربع بحث لإدخال مدينة المغادرة والوصول، بالإضافة إلى تاريخ السفر الذي تريده. بعد ذلك ستقوم بالنقر على زر البحث باللون الأحمر ليتم توجيهك إلى قائمة الرحلات المتوفرة بأرخص الأسعار.

في حال كنت تريد حجز رحلة طيران وفندق في نفس الوقت، فإن الحجز معاً عبر هذا الموقع من الممكن أن يوفر لك مئات الدولارات، لذا أستغل هذه الفرصة دائماً. يوجد نظام ضمان السعر المنخفض، كما توجد سياسة إلغاء الحجز خلال 24 ساعة.

Skyscanner

Skyscanner هو محرك بحث آخر للبحث عن الرحلات الجوية المتوفرة بأرخص الأثمان، كما أنه لا يبيع التذاكر بشكل مباشر بل يتم توجيهك إلى منصات أخرى. يقوم الموقع بعرض قائمة بالرحلات المتاحة مع إتاحة وروابط مواقع شركات الطيران لإكمال عملية الحجز والشراء.

الجيد في هذا الموقع أنه يدعم العديد من لغات العالم، بما في ذلك اللغة العربية. ليس هذا وحسب بل أن الموقع يدعم عرض الأسعار بعملة البلد الذي تريدها لتسهيل الأمور عليك. أيضاً يوجد نظام تنبيهات بالأسعار الجيدة.

Travelocity

Travelocity هو واحد من أفضل مواقع حجز الطيران، حيث يقدم لك الموقع العديد من المزايا التي تقدمها نفس المواقع في هذه القائمة بما في ذلك ضمان مطابقة الأسعار والإلغاء المجاني للحجوزات في غضون 24 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم لك الموقع قسيمة بقيمة 50 دولار لاستخدامها في الحجوزات المستقبلية لفندق أو باقة طيران. في حال كنت تريد الحصول على رحلات بأسعار ممتازة يمكنك الحجز في نظام Bargain الخاص بالرحلات الغير شفافة. لن تعرف تفاصيل رحلتك إلا بعد إتمام عملية الشراء. لذا لا تختار هذا النظام إلا أذا كنت مرن.

GoogleFlights

GoogleFlights هو واحد من أفضل المواقع لحجز الطيران، حيث يعد جوجل فلايتس واحد من أقوى محركات البحث الخاص برحلات الطيران. بمجرد البحث والعثور على رحلتك الجوية، سيتم توجيهك بالموقع الإلكتروني الخاص بشركة الطيران لإكمال عملية الحجز والشراء.

توضح لك جوجل فلايتس اتجاهات الأسعار وكيف يمكن أن يؤثر تاريخ سفرك على تكلفة التذكرة. كما يوضح لك الرسم البياني للسعر اتجاهات التسعير لمسارك ويسمح لك بمعرفة الأيام التي قد يكون السفر فيها أرخص بكثير من الأيام الأخرى. توفر لك المنصة الكثير من خيارات التصفية حتى تتمكن من تخصيص بحثك بشكل جيد.

الخلاصة:

لا يوجد موقع شامل للعثور على أقل الأسعار للرحلة الجوية. معظم هذه المواقع توفر لك نفس السعر تقريباً. لذا نرى أن الحجوزات الغير شفافة هي التي تقدم أفضل الصفقات والأسعار، ولكنها تتطلب منك مرونة كونها لا تمكنك من الاطلاع على مواعيد الرحلات وشركة الطيران والكثير من التفاصيل. 

إذا كنت تفضل الحجز بشكل تقليدي، فالأفضل لك أن تستخدم محرك بحث قوي ومميز مثل: Kayak أو Google Flights للبحث في جميع المواقع الأخرى. سيعطيك ذلك فكرة جيدة عن أفضل موقع إلكتروني تستخدمه لتوفير أكبر قدر ممكن من المال في رحلتك القادمة.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم يليق بزوارنا في الوطن العربي أجمع.