افضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
شروحات

افضل نظارات الواقع الافتراضي التي تدعم الهواتف الذكية

تعرف على افضل نظارات الواقع الافتراضي التي تدعم الهواتف الذكية :

توجد العديد من نظارات الواقع الافتراضي التي تدعم الهواتف الذكية. ولكن في موضوعنا هذا سنتحدث عن افضل و اشهر نوعاً يمكن استعمالها. وهما من تطوير شركة جوجل و سامسونج العملاقتان.



النوع اولا: نظارة Google Daydream View :

Google Daydream View



نظارة جوجل (Daydream View)؛ هي الخيار الاول من نظارات للواقع الافتراضي التي تدعم الهواتف الذكية في قائمتنا اليوم،: تعمل هذه النظارات مع معظم هواتف أند رويد. رغم انها لا تعمل بكفاءة عالية. الا ان مرونتها تجعل منه الافضل.



كما انها تتميز بسعرها المنخفض مقارنة بباقي الانواع. حيث ان سعرها لا يتجوز ال 100 دولار امريكيِ. كما أنها سهلة الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو تثبيت تطبيق على هاتفك، ثم وضع هاتفك داخل المكان المخصص له في النظارة.

 

يمكنك استخدام وحدة التحكم المضمنة للتنقل حول مساحات الواقع الافتراضي، ولكنك لن تحصل على عوالم تفاعلية بالشكل الذي توفره النظارات التي تعمل مع أجهزة الكمبيوتر، وحين استخدام النظارة ستحصل على جهاز مصمم بشكل رائع، ويعمل مع الكثير من الهواتف الذكية، ويمكن حمله بسهولة، كما أنه لا يكلفك إلا القليل.

الخلاصة:

السعر: لا يتجاوز ال مائة دولارً امريكي.

الميزات: نظارة واقع افتراضي مناسبة للهواتف الذكية. تعمل مع معظم انواع الهواتف الذكية. تتميز بسعرها المنخفض. وتوفر شعورًا جيدًا عند مسكها باليد.

العيوب: تفتقر إلى محتوى جذاب، وقد شعر المستخدمون بثقيل وزنها في مقدمة الرأس أثناء استخدامها.


النوع الثاني: نظارة الواقع الافتراضي Samsung Gear VR :

Samsung Gear VR



تعتبر نظارات (Samsung Gear VR)  احد أفضل انواع نظارة واقع افتراضي التي تدعم الهواتف الذكية. فقد قامت شركة سامسونج بتطويرها مؤخرا. واضافة لها ميزة التحكم في الحركة. الامر الذي جعلها  أفضل من أي وقت مضى.

حيث ان وحدة التحكم الجديدة تشبه في الحركة المضمّنة تصميم وحدة تحكم (HTC Vive)، مع لوحة اللمس وزر التشغيل. ولكن إذا كان لديك هاتف ذكي من سامسونج، وترغب في استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي في عملك، فهذه النظارة تعتبر خيارًا مناسبًا.

 

وبالإضافة إلى وحدة التحكم الجديدة التي اضفتها الشركة. قام مطورو نظارات (Gear VR) من سامسونج بجعلها أخف وزنًا، وأكثر انسيابية. كما انها تتميز بمنفذ (USB-C) لكي يتم ربطها مباشرة بهواتف سامسونج جلاكسي (Samsung Galaxy).

 

هذا النوع من نظارات الواقع الافتراضي، لا يحتاج إلى وجود جهاز كمبيوتر مكتبي، أو محمول لتشغيل هذا النوع من نظارة (Samsung Gear VR). الامر الذي يجعلها خيارًا رائعًا عند الاستخدام أثناء التنقل. فكل ما تحتاج إليه لتشغيلها  هو هاتف ذكي من سامسونج، حيث يمكنك استخدام اي نوع من الهواتف الذكية من شركة سامسونج و التي تدعم نظارات الواقع الافتراضي مثل: (Galaxy S9)، أو (Galaxy S8 Plus)، أو (Galaxy S8)، أو (Galaxy S9 Plus)، بالإضافة إلى (Galaxy S10)، أو (Galaxy S10 Plus).

الخلاصة:

السعر: 129 دولارًا.

الميزات: خفيفة الوزن، وتدعم عددًا كبيرًا من هواتف سامسونج.

العيوب: لا يمكنك إعادة شحن بطاريات جهاز التحكم، كما أنها أغلى من نظارة جوجل (Daydream View). ولا تعمل الا على أجهزة سامسونج.

 

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.