10 أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي 2022

أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي 2022

هل تبحث عن أفضل عملات رقمية للتداول؟ أنت في المقال السليم عزيزي، لأننا سنتعرف على قائمة 10 أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي 2022.

ماهي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية أو ما يطلق عليها بـ العملات المشفرة، هي عبارة عن نقود الإلكترونية ليس لها أي وجود مادي حقيقي على أرض الواقع مثل العملات الورقية المتعارف عليها. لكن لها نفس خصائص العملات الورقية والمعدنية.

كل نوع من أنواع العملات الرقمية هذه يملك قيمة معينة تتأثر بتغيرات السوق العالمية للعملات، ويمكن من خلالها إجراء عمليات البيع والشراء مثلها مثل باقي العملات الورقية تمام.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تداول العملات الرقمية

أفضل العملات الرقمية للتداول

  • Bitcoin (BTC)
  • Ethereum (ETH)
  • Tether (USDT)
  • Binance Coin (BNB)
  • U.S. Dollar Coin (USDC)
  • Cardano (ADA)
  • Solana (SOL)
  • XRP (XRP)
  • Terra (LUNA)
  • Polkadot (DOT)

أقرأ أيضاً: أفضل 12 برنامج تداول العملات الرقمية

Bitcoin (BTC)

Bitcoin هي أشهر وأكبر عملة رقمية على الإطلاق، حيث تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل شخص ما تحت الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو. كغيرها من العملات الرقمية تعمل البتكوين على تقنية البلوك تشين أو ما تعرف بمعاملات تسجيل دفتر الأستاذ الموزعة عبر شبكة من آلاف أجهزة الكمبيوتر. البلوك تشين هو في الأصل نظام تشفير معقد مشترك بين آلاف أجهزة الكمبيوتر، لذا هي عملة رقمية محمية بشكل ممتاز.

ارتفع سعر عملة البيتكوين بشكل كبير، حيث أصبح اسماً مألوفاً لدى الجميع في مايو 2016. كان لأي شخص القدرة على شراء بتكوين واحد مقابل 500 دولار في ذلك الوقت. أما الآن واعتباراً من بداية عام 2022، كان سعر عملة البتكوين الواحدة هو أكثر من 38000 دولار. وهذا يمثل نسبة نمو تبلغ حوالي 7600٪.

القيمة السوقية: أكثر من 730 مليار دولار.

Ethereum (ETH)

Ethereum هي واحدة من أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي، حيث تعتبر عملة رقمية ومنصة بلوك تشين مجتمعية مفتوحة المصدر. تم إنشاؤها من قبل المطور فيتاليك بوتيرين وتم تمويلها من قبل جمهور الإنترنت، لتصبح بذلك واحدة من أقوى العملات الرقمية في عام 2022.

عملة الإيثريوم أيضاً هي الأخرى شهدت نمواً هائلاً من أبريل 2016 إلى بداية عام 2022، حيث ارتفع سعرها من حوالي 11 دولار إلى أكثر من 2700 دولار مع بداية هذا العام، وذلك بزيادة قدرها 25000 ٪ تقريباً.

القيمة السوقية: أكثر من 327 مليار دولار.

Tether (USDT)

Tether هي عملة رقمية تعمل بنظام البلوك تشين، حيث تم تصميمها لغرض واحد، وهو استخدامها لتسهيل المعاملات بالعملات الورقية بطريقة رقمية. تم إنشاء العملة الرقمية تيثر في عام 2014. أهم ما يميز عملة تيثر هو أنها مستقرة وثابته عند قيمة واحدة وهي 1 دولار فقط أي أن واحد تيثر يساوي واحد دولار أمريكي. 

هذا يعني أن العملة مدعومة بعملات ورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو وتحتفظ افتراضياً بقيمة مساوية لإحدى هاتين الفئتين. يفضل هذه العملة المستثمرون الذين يتخوفون من التقلبات الشديدة للعملات الأخرى.

القيمة السوقية: أكثر من 78 مليار دولار.

Binance Coin (BNB)

Binance Coin هي عملة رقمية تم إنشاؤها من قبل بورصة Binance الشهيرة، حيث تعمل هذه العملة على سلسلة إيثريوم بلوك تشين بمعيار ERC 20. قم بالتداول بعملة بينانس في الحال من هنا.

بينانس هي أكبر منصة لتداول العملات الرقمية بشتى أنواعها. وقد قامت بإنشاء عملتها الخاصة تحت رمز BNB. العملة تنافس باقي العملات الرقمية في هذه الفترة، حيث كان سعره في عام 2017 هو 0.10 دولار فقط؛ وبحلول عام 2022، ارتفعت قيمتها لتصبح بذلك 377 دولار، بزيادة قدرها 377000 ٪ تقريباً.

القيمة السوقية: أكثر من 63 مليار دولار.

U.S. Dollar Coin (USDC)

U.S. Dollar Coin هي واحدة من أفضل العملات الرقمية المستقرة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول العالم. مثلها مثل عملة Tether، هدفها الرئيسي هو إتاحة عملة رقمية مستقرة لتسهيل المعاملات الرقمية دون الحاجة إلى العملات الورقية.

عملة الدولار الأمريكي (USDC) تعتبر عملة مستقرة، مما يعني أنها مدعومة بالدولار الأمريكي وتهدف إلى تحقيق نسبة 1 دولار أمريكي إلى 1 دولار أمريكي بشكل مستمر. يتم تشغيل عملة USDC بواسطة إيثريوم، ويمكنك استخدام هذه العملة الرقمية في المعاملات المالية العالمية دون مشاكل.

القيمة السوقية: أكثر من 50 مليار دولار.

Cardano (ADA)

Cardano هي عملة رقمية تعمل على تقنية البلوك تشين مفتوحة المصدر، حيث تم إنشاؤها في عام 2015 من قبل تشارلز هوسكينسون. العملة تعمل على مبدأ إثبات الحصة، حيث يعمل هذا المبدأ على تسريع وقت المعاملة وإزالة الجانب التنافسي لحل المشكلات للتحقق من المعاملات الموجود في المنصات مثل البتكوين.

كما تعمل العملة الرقمية كاردانو بنظام اللامركزية مثلها مثل عملة Ethereum من ناحية تمكين العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية والتي يتم تشغيلها بواسطة ADA. حققت العملة الرقمية كاردانو نمواً متواضعاً مقارنة بعملات التشفير الرئيسية الأخرى؛ حيث في عام 2017 كان سعرها 0.02 دولار، ومع بداية العام هذا وصل سعرها إلى 1.05 دولار. هذه الزيادة قدرها 5،150٪ فقط.

القيمة السوقية: أكثر من 35 مليار دولار.

Solana (SOL)

Solana هي عبارة عن عملة رقمية تعمل على تقنية بلوك تشين عالية الأداة، حيث المطورين في جميع أنحاء العالم على إنشاء تطبيقات تشفير، وذلك لاستخدامها في التمويل اللامركزي (DeFi) والتطبيقات اللامركزية (DApps) والعقود الذكية.

تعمل عملة Solana على مبدأ إثبات ملكية هجين فريد من نوعه، وهذا ساعد كثيراً في معالجة المعاملات بسرعة وأمان. عندما تم إطلاق العملة الرقمية في عام 2020، كان سعرها عند إذن هو 0.77 دولار، وبحلول عام 2022، كان سعرها حوالي 100 دولار، وذلك بزيادة قدرها 13000 ٪ تقريباً.

القيمة السوقية: أكثر من 33.5 مليار دولار.

XRP (XRP)

XRP هي عملة رقمية تعرف باسم ريبل، حيث تم إنشاؤها من قبل بعض مؤسسي Ripple. وهي في الأصل شركة تقنية رقمية لمعالجة المدفوعات. يمكن استخدام عملة XRP على تلك الشبكة لتسهيل عمليات تبادل أنواع مختلفة من العملات، بما في ذلك العملات الورقية والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

في بداية عام 2017، كان سعر عملة XRP هو 0.006 دولار. أما الآن ومع بداية عام 2022، وصل سعرها إلى 0.62 دولار أمريكي، أي ما يعادل ارتفاعاً بأكثر من 10000٪.

القيمة السوقية: أكثر من 29 مليار دولار.

Terra (LUNA)

Terra هي عملة مشفرة مستقرة تعمل بتقنية البلوك تشين، حيث تعتمد على الحفاظ على التوازن بين نوعين من العملات المشفرة وهم (Terra و Luna). ترتبط العملات المستقرة المدعومة من Terra، مثل TerraUSD بقيمة العملات المادية. 

تمتلك هذه العملة نظام غريب بعض الشيء لتصبح ذات قيمة ثابتة، حيث تعتمد على عملة Luna لعمل ثقل متوازن. في حال قلت قيمة Terra تحفز المنصة مستخدميها على حرق عملة Luna لإنشاء المزيد من عملة Terra المستقرة، والعكس صحيح. كانت البداية في 3 يناير 2021، حيث كان سعر عملة لونا هو 0.64 دولار، أما الآن ارتفعت بنسبة 8000٪ تقريبا لتصل بذلك إلى قيمة  51.39 دولار بعد عام واحد فقط.

القيمة السوقية: أكثر من 21 مليار دولار.

Polkadot (DOT)

Polkadot هي عملة رقمية أخرى مفتوحة المصدر تستخدم تقنية البلوك تشين، حيث تهدف هذه العملة والعملات المشفرة التي تحمل نفس اسمها إلى الدمج عن طريق إنشاء شبكة عملة مشفرة تربط البلوك تشين المختلفة حتى يتمكنوا من العمل سويا. أدى هذا الدمج إلى نمو متسارع منذ إطلاق Polkadot في عام 2020.

ما بين سبتمبر 2020 إلى 1 فبراير 2022، ارتفع سعر عملة Polkadot بنحو 565٪. وذلك من قيمة 2.93 دولار إلى 19.49 دولار خلال عدة أشهر.

القيمة السوقية: أكثر من 19 مليار دولار.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين

ما هي افضل العملات الرقمية للتداول؟

بعد أن تعرفت صديقي على قائمة أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي 2022، من المنطقي الآن التركيز على أشياء أخرى تناسب المنصة التي تقوم بالتداول عليها. من وجهة نظري الشخصية، حاول التداول بالعملات الرقمية التي تمتلك قيمة سوقية عالية مثل: البتكوين، الإيثريوم، وعملة بينانس. كما يجب عليك التركيز على العملات الرقمية المرخصة بشكل قانوني في بلدك. 

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.