أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانية لعام 2024

  • 4 أشهر منذ أن تم تعديل المقال

استعادة الملفات المفقودة قد يكون أمر صعب بعض الشيء، خصوصاً مع عدم توفر الكثير من البرامج المجانية، لكن مع قائمة أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانية لعام 2024، لن تحتاج إلى أي برامج استرجاع ملفات آخرى. 

استرجاع الملفات المحذوفة

يفقد العديد من الأشخاص ملفات ضرورية من صور وفيديوهات وملفات وورد واكسل وغيرها، وذلك عن طريق الخطأ غالباً، أو بسبب عطل فني في جهاز الكمبيوتر. شعور سيء بكل معنى الكلمة خصوصاً أذا كانت هذه الملفات مهمة ومتعلقة بالعمل وما إلى ذلك.

مع التطور البرمجي الكبير في السنوات الأخيرة، أصبح من الممكن أن نحصل على برامج قوية قادرة على استعادة الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات. لكن للأسف الشديد معظم هذه البرامج مدفوعة وغير مجانية، كونها تقدم شيء قوي جداً.

لذت قررت وبعد مجهود كبير وتجربة الكثير من البرامج المخصصة لهذا الأمر، أن أطرح عليكم قائمة لـ أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانية. هيا بنا لنتعرف عليها.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج تحميل تعريفات الكمبيوتر مجاناً

أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر

البرنامجمميزات جانبيةحجم إمكانية استعادة
البيانات في النسخة المجانية
iMyFoneإمكانية استرجاع رسائل الواتس أب (نسخة مختلفة من التطبيق)100 ميجابايت
Disk Drillالقدرة على استعادة الملفات للايفون والاندرويد500 ميجابايت
EaseUSإمكانية إصلاح الملفات من صور ومستندات2 جيجابايت
Recuvaالقدرة على استرداد الملفات حتى بعد عملية الفورماتغير محدود
Minitool Powerيدعم استعادة الملفات المحذوفة من CD / DVD1 جيجابايت
Glarysoft Fileإمكانية تحديد نوع الملفات التي تريد استعادتهاغير محدود
استرجاع الملفات المحذوفة

أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

iMyFone

iMyFone هو برنامج استرجاع ملفات محذوفة مجاني قادر على استرجاع

iMyFone هو برنامج استرجاع ملفات محذوفة مجاني قادر على استرجاع أكثر من 1000 نوع من أنواع الملفات المحذوفة بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات، وذلك من خلال ثلاث خطوات بسيطة فقط. البرنامج ذات فعالية جيدة ويعمل على أجهزة الويندوز والماك.

يقوم بعمل مسح عميق للملفات المحذوفة سواء كانت على جهاز الكمبيوتر أو فلاش خارجي، أو قرص صلب خارجي، أو الكاميرا. كما يمتلك أداة جيدة لاسترجاع رسائل الواتس أب من على جهاز الكمبيوتر. البرنامج مدفوع لكن يقدم لك نسخة مجانية تقوم باسترجاع 100 ميجابايت من الملفات فقط.

Disk Drill

Disk Drill هو برنامج استعادة الملفات المحذوفة المميز والمجاني

Disk Drill هو برنامج استعادة الملفات المحذوفة المميز والمجاني، حيث يمكنه العمل مع جميع أنظمة ويندوز تقريباً بما في ذلك ويندوز 11 و 10 و 8 و XP وغيرها. كما يستطيع استعادة جميع أنواع الملفات المختلفة بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والمستندات. 

البرنامج يأتي بنسخة مدفوعة وأخرى مجانية. بالنسبة للنسخة المجانية فهي تقدم لك مميزات جيدة جداً، أهمها هي استعادة 500 ميجابايت من البيانات المحذوفة من على جهازك. كما يستطيع استرجاع البيانات من عدة أجهزة مختلفة مثل بطاقات الذاكرة، والكاميرات الرقمية، والأقراص الصلبة، والفلاش ميموري.

EaseUS

EaseUS هو أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من وجهة نظري

EaseUS هو أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من وجهة نظري الشخصية، حيث يستخدم هذا المنتج أكثر من 500 مليون شخص حول العالم. أكثر من 18 عام من الخبرة في هذا المجال. يمكن لهذا البرنامج استعادة أكثر من ألف نوع من أنواع الملفات المختلفة من صور وصوت ومقاطع فيديو ومستندات.

بثلاث خطوات سريعة يمكنك استرجاع 2 جيجابايت من الملفات المحذوفة والمخفية على جهازك بشكل مجاني دون الحاجة لدفع سنت واحد، وهذا ما لم تجده في أي برنامج آخر. أيضاً بمقدورك مشاهدة الملفات قبل عملية الاسترجاع وهذا شيء مميز بكل تأكيد. برنامج رائع جربته أكثر من مرة وهو يعمل بشكل ممتاز مع الملفات المحذوفة.

Recuva

Recuva هو واحد من أقوى برامج استرجاع الصور ومقاطع الفيديو لنظام الويندوز

Recuva هو واحد من أقوى برامج استرجاع الصور ومقاطع الفيديو لنظام الويندوز، حيث يمتلك مجموعة من الجوائز في هذا المجال بالتحديد. أقوى ميزة في النسخة المجانية لهذا التطبيق هو القدرة على استرجاع البيانات بشكل غير محدودة. كما يقوم بعمل فحص عميق ليتمكن من إيجاد جميع الملفات المحذوفة.

أيضاً يمتاز بقدرته على استعادة الملفات من عدة وحدات تخزين مختلفة، مثل الفلاش ميموري، بطاقة الكاميرا الرقمية، جهاز تشغيل MP3 وغيرها من الوحدات التخزينية الأخرى. أيضاً من المميزات القوية التي يمتلكها هذا البرنامج هو قدرته على استرداد الملفات من محركات الأقراص التالفه أو التي تم عمل لها فورمات حديثاً.

Minitool Power

Minitool Power هو برنامج استعادة ملفات محذوفة مميز

Minitool Power هو برنامج استعادة ملفات محذوفة مميز قادر على استرجاع أكثر من 70 نوع من أنواع الملفات، بما في ذلك المستندات، الصور، مقاطع الفيديو، الايميلات، والملفات المضغوطة. كما يمكن له العمل مع مجموعة من وحدات التخزين الخارجية مثل الفلاش USB، بطاقات الذاكرة، وحدات التخزين الخارجية. 

الرائع أنه يقوم بعمل تحليل سريع للملفات المحذوفة، ومن ثم يمنحك إمكانية استرجاع 1 جيجابايت من البيانات في النسخة المجانية من التطبيق. يعمل البرنامج مع العديد من نسخ الويندوز بشكل جيد، بما في ذلك ويندوز 11، 10، 8، 7.

Glarysoft File

Glarysoft File هو برنامج استرجاع الصور والفيديوهات والملفات لأجهزة الكمبيوتر

Glarysoft File هو برنامج استرجاع الصور والفيديوهات والملفات لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، حيث يتوافق البرنامج مع أنظمة الملفات FAT و NTFS و EFS. الجيد في هذا البرنامج أنه مجاني 100% ولا يحتوي على إعلانات مزعجة على الإطلاق أو شيء من هذا القبيل.

البرنامج سهل الاستخدام ولا يوجد لديه حدود في استعادة البيانات، كما تستطيع من خلاله تحديد نوع الملفات التي تريد استعادتها من صور أو مقاطع فيديو أو مستندات أو ايميلات أي شيء أخر. البرنامج جيد ويمتلك سمعة طيبة.

الخلاصة:

حاولت قدر المستطاع أن أضع لكم أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للويندوز، وذلك من خلال الاعتماد على السمعة الطيبة لهذه البرامج وإمكانياتها العالية. أعلم أنه توجد الكثير من استرجاع الملفات، لكن حاولت أن اختار أفضلها وأشهرها لتسهيل عملية الاختيار بالنسبة لك.

جميع هذه البرامج جيدة وممتازة، لكن لا تحاول الاعتماد عليها في حال كانت الملفات المحذوفة لها فترة طويلة جداً، أو أن الجهاز تم عمل فورمات له منذ فترة ليست بالقصيرة. لأن هذه البرامج مهمتها هي استرجاع الملفات المحذوفة فقط لا أكثر ولا أقل. كانت هذه هي قائمة أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانية 2024. نراكم في قائمة جديدة ومفيدة قريباً جداً.