أفضل لاب توب عملي ورخيص 2023

  • سنتين منذ أن تم تعديل المقال

إذا كنت تبحث عن لاب توب عملي ورخيص، أنت بالتأكيد تعرف مدى صعوبة العثور على الجهاز المناسب بين العديد من الخيارات المتاحة في السوق. فأنت تبحث عن جهاز يوفر لك الأداء الجيد، وفي نفس الوقت يكون سعره في متناول الجميع.

لذلك، في هذا المقال سنستعرض لكم أفضل الأنواع من لاب توب عملي ورخيص، وذلك بناء على الأداء والمواصفات والسعر. سنتحدث عن أهم العلامات التجارية في هذا النطاق، ونقدم لكم مزايا وعيوب كل نوع، مما سيساعدك على اتخاذ القرار الأفضل لشراء اللاب توب المناسب لك.

من خلال هذا المقال، ستجد توجيهات مفيدة حول كيفية اختيار لاب توب عملي ورخيص، والنصائح الضرورية لتحسين أداء جهازك وتطوير قدراته. فلن تحتاج إلى البحث كثيراً للعثور على اللاب توب الذي يتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك، فنحن هنا لمساعدتك.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تجميعات PC

ما هي افضل مواصفات لاب توب عملي ورخيص؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على احتياجاتك واستخداماتك للاب توب، لكن هناك بعض المواصفات الأساسية التي يجب مراعاتها:

  • المعالج: يفضل اختيار معالج من شركة إنتل أو AMD بتردد لا يقل عن 2 جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: يجب أن تكون 4 جيجابايت على الأقل، وإذا كان لديك ميزانية أعلى فالأفضل 8 جيجابايت.
  • سعة التخزين: يجب أن يكون هناك مساحة تخزين داخلية مناسبة تتراوح بين 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت.
  • الشاشة: يجب أن تكون الشاشة بحجم 13-15 بوصة وبدقة عرض لا تقل عن 1366×768 بيكسل.
  • البطارية: يجب أن تكون قابلة للشحن بسهولة وتكفي لمدة عمل تصل إلى 6 ساعات.
  • السعر: يجب أن تكون التكلفة بين 300-500 دولار أمريكي.

وبالطبع، يمكنك العثور على مواصفات أفضل إذا كان لديك ميزانية أكبر، ولكن هذه المواصفات يمكن أن توفر لك لاب توب عملي ورخيص في نفس الوقت.

أقرأ أيضاً: افضل لاب توب للتصميم والمونتاج

أفضل لاب توب عملي ورخيص

يمكن أن تختلف الأفضلية في الأجهزة المحمولة بناءً على ميزاتها وسعرها واحتياجات المستخدم. ومع ذلك، إليك قائمة بعض الأجهزة المحمولة التي تعتبر من أفضل اللابتوبات العملية والرخيصة:

  • Samsung Galaxy Chromebook 2
  • Lenovo Duet 3
  • Microsoft Surface Go 2
  • Lenovo Chromebook Duet
  • Acer Chromebook Spin 311
  • Apple iPad 2021 with Smart Keyboard
  • Acer Aspire 5
  • Asus Zenbook 13 OLED

Samsung Galaxy Chromebook 2

لاب توب Samsung Galaxy Chromebook 2

لاب توب Samsung Galaxy Chromebook 2 هو كمبيوتر محمول من شركة سامسونج يعمل بنظام التشغيل Chrome OS من جوجل. يتميز هذا الجهاز بتصميم أنيق فائق النحافة، وشاشة عالية الجودة بتقنية QLED ويوفر أداءً قويًا بفضل معالج Core i3.

يتميز هذا الكمبيوتر المحمول أيضًا بعمر بطارية طويل يصل إلى 8 ساعات، ويتميز بجودة صوت عالية. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الحصول عليه بسعر أقل من 500 دولار، مما يجعله خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول ميسور التكلفة.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
المعالجمعالجات Intel Celeron
الذاكرة العشوائية (الرام)4 جيجابايت، 8 جيجابايت
التخزين64 جيجابايت، 128 جيجابايت
الشاشةشاشة QLED بقياس 13.3 بوصة (1080p)
الأبعاد12 × 8 × 0.6 بوصة
الوزن2.7 باوند

Lenovo Duet 3

Lenovo Duet 3

يُعد جهاز Lenovo Duet 3 (أو Lenovo IdeaPad Duet 3 حسب المكان الذي تشتري منه) أحد أفضل الأجهزة اللوحية بنظام Chrome التي يمكن الحصول عليها بسعر معقول، حيث يبلغ سعره ابتداءً من 359 دولار أمريكي. يُعتبر هذا الجهاز اللوحي بشكل أساسي تتمة للجهاز Chromebook Duet الذي أطلقته شركة Lenovo في عام 2020، والذي كان قادراً بشكل مفاجئ على القيام بالكثير من المهام بأداء جيد و بتكلفة منخفضة.

نُحب الإصدار الأصلي لـ Duet بسبب بطاريته القوية وأدائه الممتاز ولوحة المفاتيح المدمجة الجيدة التي تم توفيرها بسعر يقارب 250 دولار أمريكي. يكلف الإصدار الجديد من Duet 3 بشاشة 11 بوصة أكثر بعض الشيء، ولكنه يأتي أيضاً بشاشة أكبر وأكثر إشراقاً وعددٍ أكبر من المنافذ، بالإضافة إلى قوة معالج Qualcomm Snapdragon 7c Gen 2 الأكبر. إنه واحد من أفضل الأجهزة اللوحية بنظام Chrome التي يمكن شراؤها، وحقيقة أن شركة Lenovo تشمل غطاء لوحة المفاتيح بدون تكلفة إضافية يجعل منه جهازاً لوحياً 2 في 1 فعال يعمل بشكلٍ رائع.

بينما يعد Duet الأصلي الذي يأتي بتكلفة أقل هو الخيار الأفضل إذا كانت تملك ميزانية أقل، فإن هذا الجهاز الممتاز يلبي احتياجات الأشخاص الذين يمكنهم تحمل التكلفة الإضافية البسيطة.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
المعالج (CPU)كوالكوم سنابدراجون 7c جين 2
الذاكرة العشوائية (RAM)4-8 جيجابايت
سعة التخزين (Storage)64-128 جيجابايت eMMC
الشاشة (Display)11 بوصة، 2000 × 1200 بكسل
الأبعاد (Dimensions)10.16 × 6.48 × 0.31 بوصة
الوزن (Weight)1.2/2.1 باوند (اللوحي فقط/ اللوحي + الغطاء)

Microsoft Surface Go 2

Microsoft Surface Go 2

Microsoft Surface Go 2 هو جهاز لوحي مميز يعمل بنظام Windows 10 ويمكنه القيام بمهام الكمبيوتر المحمول و بسعر معقول. يتميز هذا الجهاز ببطارية تدوم لفترة طويلة ويمكن استخدامه كجهاز لوحي بشكل مستقل أو كجهاز كمبيوتر محمول بفضل توافقه مع Type-Cover الملحق الاختياري الذي يحول الجهاز إلى كمبيوتر محمول.

يأتي Surface Go 2 بمعالج Intel Pentium Gold، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وسعة تخزين eMMC بسعة 64 جيجابايت. على الرغم من أن هذه المواصفات ليست قوية بما يكفي، إلا أنها كافية للأشخاص الذين يريدون جهاز للقيام بالمهام الأساسية مثل تصفح الويب ومعالجة النصوص وإرسال البريد الإلكتروني بشكل ويعمل بشكل جيد.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
الشاشة10.5 بوصة، 1920 × 1280
المعالجإنتل بنتيوم جولد 4425Y
بطاقة الرسومياتإنتل UHD Graphics 615
الذاكرة العشوائية (الرام)4GB
التخزين64GB eMMC
الوزن1.22 باوند (1.75 مع الغطاء الخارجي)

Lenovo Chromebook Duet

Lenovo Chromebook Duet

Lenovo Chromebook Duet هو حاسوب لوحي يعمل بنظام تشغيل كروم أو إس، ويأتي مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل، مما يجعله 2 في 1 جهاز لوحي وكمبيوتر محمول. وهو جهاز متوسط ​​المدى يمكن شراؤه بسعر معقول، حيث يبلغ سعره حالياً حوالي 189 دولار.

يعمل الجهاز بمعالج MediaTek Helio P60T وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، وهذا يعني أنه ليس الأقوى من بين حواسيب لينوفو الأخرى ولكنه يتيح أداءً جيداً للتطبيقات الأساسية. كما يتميز بشاشة عالية الدقة بحجم 10.1 بوصة وبدقة 1920 × 1200 بكسل، والتي توفر صورة واضحة وجودة عالية في مشاهدة الفيديوهات وتصفح الإنترنت. كما أنه يأتي مع بطارية قوية تدوم حتى 10 ساعات ونصف من الاستخدام المتواصل.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
الشاشة10.1 بوصة، 1920 × 1200 بكسل
المعالجMediaTek Helio P60T
وحدة المعالجة الرسوميةARM G72 MP3
الذاكرة العشوائية (الرام)4 جيجابايت
التخزين الداخلي64 جيجابايت eMMC
الوزن2 رطل (عند الاتصال)

Acer Chromebook Spin 311

Acer Chromebook Spin 311

يعد Acer Chromebook Spin 311 جهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم وخفيف الوزن يعمل بنظام Chrome OS، وهو مصمم لتلبية احتياجات الطلاب والأشخاص الذين يرغبون في جهاز محمول ميسور التكلفة ويمكنهم استخدام الإنترنت بشكل رئيسي للعمل اليومي.

يتميز الجهاز بلوحة مفاتيح ممتازة بالنسبة لحجم الجهاز وسعره، كما أن عمر البطارية جيد أيضاً، وعلى الرغم من أن الأداء ليس خرافياً، فإنه يكفي للتعامل مع المهام الخفيفة اليومية. ويعد الجهاز مناسباً للطلاب والأطفال ولأي شخص يبحث عن جهاز قابل للحمل يؤدي المهام الأساسية بشكل صحيح، ويمكن أن ينافس أيضاً بعض أفضل الكرومبوكس المتوافرة بسعر مقارن.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
الشاشة11.6 إنش، 1366 × 768 بيكسل
المعالجمعالج MediaTek MT8183 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجاهرتز
وحدة المعالجة الرسوميةARM Mali-G72 MP3
الذاكرة العشوائية (الرام)4 جيجابايت
التخزين الداخلي32 أو 64 جيجابايت eMMC
الوزن2.65 رطل (1.2 كجم)

Apple iPad 2021 with Smart Keyboard

Apple iPad 2021 with Smart Keyboard

تم إطلاق Apple iPad 2021 بالتعاون مع لوحة مفاتيح Smart Keyboard المخصصة له، والتي تتيح تحويل الجهاز اللوحي إلى جهاز كمبيوتر محمول هجين بسعر يقل عن 500 دولار. يمكن لهذا الجهاز اللوحي أن يؤدي المهام الخفيفة بكفاءة، مثل إرسال البريد الإلكتروني وكتابة مستندات الوورد والتعديل على الصور ومقاطع الفيديو.

وبالرغم من أن هذا الجهاز لا يعد جهازاً قوياً، فإنه لا يزال مناسباً للعمل الخفيف اليومي. كما يتميز نظام التشغيل iPadOS ببعض القيود، إلا أنه لا يزال قادراً على إنجاز مجموعة جيدة من المهام اليومية. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بتوفر بيئة تطبيقات غنية للاختيار من بينها في متجر تطبيقات Apple، مما يجعل الجهاز اللوحي iPad الأساسي جهازاً قوياً للعمل الخفيف والترفيه الجاد، حتى وإن بدا قديماً بعض الشيء مقارنة بـ iPad Air 5 الأكثر تكلفة.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
الشاشة10.2 بوصة (2160 × 1620 بكسل)
المعالجA13 Bionic
وحدة المعالجة الرسوميةA13 Bionic
الذاكرة العشوائية (الرام)3GB
التخزين64GB، 256GB
الوزن1.07 – 1.09 رطل (lbs)

Acer Aspire 5 Slim

Acer Aspire 5 Slim Laptop

جهاز Acer Aspire 5 هو جهاز لاب توب كامل بأقل من 500 دولار وهو جهاز رائع طالما لم تخطط لفصل الكهرباء عنه بشكل متكرر. يتميز بمجموعة جيدة من المنافذ، وشاشة عالية الدقة بحجم 15.6 بوصة، ولوحة مفاتيح مريحة للكتابة. ومع ذلك، ليس الأفضل بالميزانية بسبب عمر بطاريته المخيب للآمال: حيث استمر أقل من 7 ساعات في اختباراتنا في المختبر، وتحت ظروف الاستخدام العادي، انخفضت شحنة بعد ساعات قليلة من تشغيل الفيديو.

على الرغم من أن جهاز Acer Aspire 5 صفقة جيدة إذا كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول جديد الآن بسعر مناسب، إلا أن العيوب الخاصة به قد تكون صعبة التجاهل – وخاصة عمر بطاريته السيئ. ومع ذلك، يضرب جميع النقاط الأساسية لاحتياجات الحوسبة الأساسية، بما في ذلك الأداء الثابت والثروة من المنافذ.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
الشاشة11.6 إنش
المعالج11th Gen Intel Core i3-1115G4
وحدة المعالجة الرسوميةGPU
الذاكرة العشوائية (RAM)8GB RAM
التخزين256GB SSD
الوزن3.7 باوند (1.68 كيلوغرام)

Asus Zenbook 13 OLED

Asus Zenbook 13 OLED

جهاز Asus Zenbook 13 OLED هو جهاز كمبيوتر محمول مجهز بمعالج AMD بسعر جيد جداً، يأتي الجهاز مع شاشة OLED بدقة 1080p جذابة للعين وعمر بطارية استثنائي في حزمة رقيقة وخفيفة الوزن و بسعر لا يتجاوز الألف دولار.

فعلا الرغم من ان الجهاز لا يملك سماعات مذهلة، وكاميرا الويب لا تعمل بدقة عالية، ولا يوجد منفذ لسماعة رأس، ولكن يمكن تجاوز كل تلك السلبيات العقبات بسبب الاداء الاكثر من رائع للبطاريات. فإذا كنت بحاجة إلى جهاز حاسوب صغير يعمل بنظام ويندوز وذو شاشة رائعة يدوم طوال اليوم، فلا يمكنك الحصول على جهاز أفضل من Asus Zenbook 13 OLED بسعره هذا.

وفيما يلي جدول يحتوي على مواصفات الجهاز:

المواصفاتالتفاصيل
الشاشة13.3 إنش
الدقة1080 بيكسل (Full HD)
نوع الشاشةOLED
المعالجAMD Ryzen 7 5700U
بطاقة الرسومياتRadeon Graphics
الذاكرة العشوائية (الرام)8 جيجابايت
سعة التخزين512 جيجابايت
الوزن2.5 باوند (حوالي 1.13 كيلوغرام)

أقرأ أيضاً: أفضل 12 موقع تحميل العاب للكمبيوتر كاملة

الخلاصة:

بناءً على ما تم ذكره في هذا المقال، فإن البحث عن لاب توب عملي ورخيص يتطلب بعض البحث والتحقق من الخيارات المتاحة في السوق. ومن خلال دراسة الخيارات المختلفة، تم اختيار بعض الأنواع المميزة التي تتمتع بمواصفات قوية وأداء ممتاز بأسعار معقولة.

في النهاية، يجب أن تحدد احتياجاتك الشخصية والميزانية المتاحة لك قبل الشراء، واختيار النوع الذي يتناسب مع احتياجاتك اليومية وميزانيتك. ولتحقيق أقصى قدر من الفائدة من اللاب توب الذي ستختاره، ينبغي الاهتمام بتحديث برامجه بشكل دوري، وتوفير الحماية اللازمة من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.