افضل العاب كرة قدم على جهاز الكمبيوتر

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

سنتحدث اليوم عن افضل العاب كرة قدم لاجهزة الكمبيوتر ، وحينما نتكلم عن افضل العاب كرة القدم فبتأكيد نحنا نتحدث عن لعبة PES و لعبة FAFA. وذلك لأنهما أفضل لعبتي كرة قدم لامثيل لهما في عالم الالعاب. فـ اللعبتين يتميزان بجرافيك عالي الجودة. و كذالك الأجواء الحماسية المحاكية للواقع التي ستجعلك أحد عشاق هذا النوع من الالعاب. مع وجود اختلاف بسيط في طريقة اللعب و التحكم باللاعبين. 


 

تحميل افضل العاب كرة قدم على جهاز الكمبيوتر

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا “من الافضل FAFA ام PES؟”. وللإجابة عن هذا السؤال قمنا بعمل مقارنة بين اخر اصدار لـ لعبتين فيفا 20 و بيس 2021. تابعوا معنا هذه المقارنة ليتسنى لكم معرفة من الافضل. لنتعرف أكثر عن كلا اللعبتين لنعرف من الافضل.

 

اولاً:اشكال اللاعبين:

افضل العاب كرة قدم على جهاز الكمبيوتر

اذا نظرنا الى اشكال الاعبين في لعبة بيس 2020 وقارنها بصورهم الحقيقية. سنجد انه يوجد  تشابه كبير بين صورهم في اللعبة و صورهم في الواقع. وإذا قارنا ذلك في للعبة فيفا سيتبين لنا أن لعبة بيس 2020 قد تفوقت على لعبة فيفا 20 من هذه الناحية. اذاً هذه نقطة تحسب لصالح لعبة بيس 2020.

ثانياً: أسلوب اللعب :

افضل العاب كرة قدم على جهاز الكمبيوتر

لقد أجرت فيفا العديد من التجارب على اللاعبين. لتجعل أسلوب اللعب فيها أكثر واقعية. أسلوب اللعب في لعبة فيفا اقرب للواقع. وذلك لان اللعبة قامت بعمل محاكاة لحركات اللاعبين. وعلى الرغم من أن لعبة بيس 2020 قامت بمحاكاة بعض حركات المراوغة لاعبي فريق برشلونة سابقاً انستا و رونالدينيو. إلا أنه لا يوجد مجال للمقارنة بين اللعبتين من هذه الناحية. إذا هذه النقطة تحسب لصالح لعبة فيفا 20.

 

ثالثاً: الرخصة:

افضل العاب كرة قدم على جهاز الكمبيوتر

سنجد ان للعبة فيفا تحوي العديد من الفرق و اللاعبين. بعكس للعبة بيس وذلك بسبب ترخيص اللعبة. لعبة فيفا مرخصة من قبل فيفا. ام للعبة بيس مرخصة من قبل Merseyside Red. لذلك ستجد بأن التحديثات والانتقالات تحدث بشكل تلقائي في لعبة فيفا. بعكس للعبة فيفا التي يتم تحديثها يدوياً. إذا هذه نقطة لصالح للعبة فيفا.

رابعاً: ميزة Career Mode:

ميزة Career Mode

هذه واحدة من الميزات التي تتميز بها لعبة فيفا 20. حيث اصبح بامكانك إدارة الفريق بشكل فعال. كما يمكنك أقامت المؤتمرات الصحفية و شراء اللاعبين و رفع معنويات فريقك. أصبحت هذه الميزة أقرب للعبة Football Manager Lite.

للعبة بيس تمتلك هذه الميزة ايضاً. ولكنها ليست بنفس جودة الفيفا. وذلك لان لعبة فيفا قامة با اجراء الكثير من التحديثات على هذه الميزه كما أنها تتيح خيارات أكثر من لعبة بيس 2020. إذا هذه نقطة تحسب لصالح للعبة فيفا 20.

 

خامساً: اللعب أونلاين:

اللعب أونلاين

تمتلك كلا العبتين هذه الميزه الرائعه. ولكن للعبة فيفا تتفوق بعض الأشياء على للعبة بيس من هذه الناحية. وذلك لان اللعبة تمتلك شعبية كبيرة. كما أنها قمت باضافة بعض التطويرات مثل كرة قدم الشوارع. اذاً هذه نقطة تحسب لصالح للعبة فيفا ايضاً.

على الرغم من هذه المقارنة تبدو لصالح لعبة فيفا. لكن في الحقيقة يوجد فرق بسيط جداً بين اللعبتين. هذا الفرق قد لا يلاحظه الا المحترفون في هاتين العبتين. لذلك اذا كنت مبتدأ لن تلاحظ الفرق.


لقد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم. لا تنسوا مشاركتنا تجاربكم و ارائكم عن كلا اللعبتين في قسم التعليقات.