افضل 5 برامج رسم وتلوين لأجهزة Chromebook

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

سنتعرف اليوم اصدقائي الى موضوع جديد وشيق بخصوص اجهزة الكروم بوك الرائعة وذلك تحت عنوان ، افضل 5 برامج رسم وتلوين لأجهزة Chromebook.


على الرغم من أن نظام تشغيل كروم يدعم تطبيقات أندرويد وتطبيقات الويب وتطبيقات Linux وما إلى ذلك ، لكن لم يتم تحسين كل التطبيقات بشكل كامل للعمل على أجهزة Chromebook. ولكن يومًا بعد يوم ، يزداد عدد التطبيقات التي يتم تحسينها بشكل ملحوظ بما في ذلك التطبيقات التي تساعدك على الرسم أو التلوين . لقد اختبرنا مؤخرًا أكثر من 20 تطبيق رسم وتلوين ، وهذا ما حصلنا عليه. وهذه هي قائمة افضل 5 برامج رسم وتلوين لأجهزة كروم بوك.

 

افضل 5 برامج رسم وتلوين لأجهزة Chromebook

 

1. برنامج Chrome Canvas

افضل 5 برامج رسم وتلوين لأجهزة Chromebook.

احد افضل برامج الرسم والتلوين المدمجة على أجهزة Chromebook. كهدية من شركة جوجل لمستخدمي الجهاز ، كما أن البرنامج غني بالمميزات ويعمل بشكل ممتاز. يدعم البرنامج الفرش مثل القلم العدي والقلم الرصاص وبعض من الفرش الاخرى كما يدعم العديد من الألوان والحجم والعتامة بما يكفي للعمل بسلاسة. على أي حال ، البرنامج ليس أداة احترافية ويفتقد للكثير من المميزات مثل أوضاع الألوان والعديد من أنواع الفرش والأشكال والمنحنيات والإعدادات الاخرى، إلخ. يمكنك الاطلاع على أفضل برامج كروم بوك الأطفال.

 

2. برنامج Gravit Designer

افضل برامج رسم وتلوين لأجهزة كروم بوك.

Gravit Designer هي أداة احترافية مشهورة للرسم والتلوين. إلى جانب ذلك يمتلك البرنامج عدد مختلف من أنواع الفرشاة والميزات مثل الالتقاط ، وإنشاء مسارات باستخدام القلم ، والطبقات ، باستخدام أداة القص لقص الأشكال أو الرموز أو حتى صنعها من مكتبة ضخمة من الإعدادات المسبقة. لديك أيضًا قسم تعديل على الجانب الأيمن حيث يمكنك تخصيص كل خط ترسمه والأداة التي تستخدمها لتغيير الأشياء مثل العتامة ، والزوايا ، ووضع المزج ، والأسلوب ، والتمويه ، والتظليل ، وحتى تعديل الموضع ، وما إلى ذلك. علاوة على ذلك ، يعمل بشكل رائع على نظام التشغيل Chrome. لكن للأسف ليس كل المميزات مجانية في هذا البرنامج.

رابط تحميل برنامج الرسم والتلوين Gravit Designer

 

3. برنامج Krita

برامج رسم لكروم بوك

Krita هو تطبيق مفتوح المصدر متاح على أنظمة Linux و Windows و Mac. كما أنه متاح على متجر Google Play لأجهزة الكروم بوك. يحتوي على جميع المميزات الاحترافية التي تتوقعها من تطبيق رسم احترافي ، يمتلك أدوات مثل الطبقات والفرش والإعدادات المسبقة والفلاتر والقنوات وما إلى ذلك ، نظرًا لأنه مشروع مفتوح المصدر ، فهو مجاني بالكامل. الشيء الوحيد هو أن البرنامج ليس لديه واجهة مستخدم نظيفة. مقارنة بالإصدارات الأخرى الموجودة على نظام ويندوز. لا يزال Krita على أجهزة Chromebook طور التحسين. ومع ذلك ، فهو مجرد تطبيق تم تقديمه مؤخرًا ولا يزال في المرحلة التجريبية ، لذلك يمكنك توقع حل المشكلات في المستقبل.

رابط تحميل برنامج الرسم والتلوين Krita 

 

4. برنامج Sketchpad

افضل برنامج رسم لأجهزة كروم بوك

Sketchpad هو أيضًا برنامج رسم وتلوين مشابه لبرنامجدج Gravit Designer ، ولكنه لا يقدم سوى الأشياء الأكثر أهمية. وبالتالي اصبح سهل البدء والاستخدام بشكل عام. يمكنك العثور على العديد من الفرش ، صيغ الألوان ، الإعدادات المسبقة ، وما إلى ذلك. في الحقيقة هو برنامج الرسم رائع ، ولكنه يفتقد بعض المميزات مثل ميزة التظليل ، أداة القلم للاختيار ، إنشاء المسارات ، الإعدادات المسبقة للأشكال ، إلخ. 

رابط تحميل برنامج الرسم والتلوين Sketchpad 

 

5. برنامج Concepts

برنامج رسم لاجهزة كروم بوك

قد يكون Concepts مجرد برنامج آخر يساعد في الاعتماد عليه في مجال الرسم على جهاز Chromebook ، ولكنه أكثر تحديدًا بشأن شيء واحد وهو رسم المفاهيم والنماذج وتخطيط المنزل وما إلى ذلك. يمتلك مظهر بسيط وحديث. لكن الغير جيد هو ، حتى المميزات الأساسية مثل التعديلات ، واستيراد الصور ، وما إلى ذلك فقط موجودة في النسخة الاحترافية من التطبيق. حيث يمكنك فتحها بدفع لمرة واحدة قيمة 9.99 دولارًا مما يمنحك بعض الأشياء الأساسية الأخرى. ولكن إذا كنت على استعداد للحصول على الإصدار الاحترافي الكامل مع ميزات مذهلة تشمل المزيد من أنواع الفرش ، والإعدادات المسبقة ، والتحديثات المستقبلية الحصرية ، ودعم العملاء ، والمجتمع ، وما إلى ذلك ، فتكلف ذلك 4.99 دولارًا شهريًا.

رابط تحميل برنامج الرسم والتلوين Concepts 


الى هنا اصدقائي نكون قد انهينا قائمة افضل 5 برامج رسم وتلوين لأجهزة Chromebook. نراكم في قائمة برامج جديدة ومميزة.