أفضل 4 طرق الربح من الألعاب الإلكترونية

  • سنتين منذ أن تم تعديل المقال

تنال الألعاب الإلكترونية إقبالا كبيرا من اللاعبين في الدول العربية. فهي أحد الوسائل الهامة للترفيه والتي لا تتطلب منك الكثير من الإمكانيات. فمن خلال هاتفك الجوال تستطيع اللعب في أي وقت وأي مكان. تشير بعض الإحصائيات إلى عدد لاعبين الألعاب الإلكترونية يصل إلى مليارات اللاعبين من حول العالم.

يمكنك ملاحظة ذلك عندما تنظر إلى عدد مرات التحميل لكل لعبة في متجر التطبيقات. فعلى سبيل المثال، تقترب عدد تحميلات لعبة ببجي في متجر تطبيقات جوجل بلاي إلى حاجز 100 مليون تحميل. هذه لعبة واحدة فقط، فما بالك من جميع الألعاب الإلكترونية الأخرى.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تداول العملات الرقمية

أسباب شهرة الألعاب الإلكترونية

لم يكن الانتشار الكبير للألعاب الإلكترونية وليد اللحظة، فقد بدأت هذه الألعاب منذ عشرات السنوات. مع ذلك، كان للتقدم التكنولوجي دورًا كبيرًا في انتشارها. فلقد ظهرت العاب إلكترونية ممتعة حقًا ومليئة بالحركة، المؤثرات الصوتية والبصرية غاية في الروعة.

هذا مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية التي أصبحت متاحة بين يديك في أي وقت وأي مكان. فلا حاجة لجهاز كمبيوتر مثلًا للعب أحد الألعاب الإلكترونية. تستطيع الآن الوصول لما تفضله من العاب إلكترونية طوال الوقت، في المواصلات اليومية، استراحات العمل، أوقات الانتظار وغير ذلك. 

الربح من الألعاب الإلكترونية

من الطبيعي أن يكون هدفك من أي لعبة إلكترونية، بغض النظر عن نوعها، هو الربح. فأنت تسعى لكي تصل لمستوى أعلى ويكون لديك قدرات ومهارات متطورة بشكل أكبر لكي تهزم أعدائك أو للوصول لمرحلة أكثر صعوبة.

ليس ذلك فقط، بل قد يقودك الأمر للشراء من داخل التطبيق لكي تشتري بعض الخصائص الحصرية أو ترفع من مستوى قدراتك ومهاراتك أو سرعتك في اللعبة. معنى هذا هو أن بعض اللاعبين ينفقون بعض المال على الألعاب الإلكترونية وليس لديهم مشكلة في ذلك. الغريب في الأمر، أن هذه الألعاب لا تساعدك في الحصول على أرباح كأموال حقيقية على الإطلاق.

هل يمكنني ربح المال الحقيقي من الألعاب؟

بالطبع، تمنحك جميع الألعاب الإلكترونية فرصة ربح المال الحقيقي. مع ذلك، يجب عليك أن تعرف الطريقة المناسبة للحصول على هذه الأرباح. فالاكتفاء بالترفيه من هذه الألعاب ليس أمرًا مفضلًا وخاصة إذا كنت محترف في أي منها.

ما هي افضل طرق لربح المال من الألعاب؟

الكثير من البحث حول أفضل الطرق لربح المال من الألعاب. لذا، قررنا أن نقدم لكم هنا دليل حول افضل الطرق التي يمكنك اتباعها لجني الأموال من الألعاب. هي نبدأ!

1-العاب الكازينو اون لاين

هذه الألعاب هي بطبيعتها تمنحك أرباح حقيقية عند الفوز. فهي مختلفة في طبيعتها على الألعاب الإلكترونية الأخرى والتي فيها تذهب لمستوى أعلى أو مستوى أكثر صعوبة أو حتى تحصل على بعض العملات الوهمية. تتوفر العاب الكازينو عبر مواقع الكازينو اون لاين.

من خلال الاشتراك في أحد هذه المواقع، تستطيع الوصول لمئات من هذه الألعاب والتي تختلف في جوهرها عن العاب القمار المحرمة والممنوعة. فأنت هنا لا تلعب في مواجهة شخص حقيقي، ولكن في مواجهة موزع اللعبة كأي لعبة إلكترونية. لن تضع أيضًا رهان بأموال حقيقية وستحصل على أرباح حقيقية. كيف ذلك؟!

في البداية، أنت تقوم بالاشتراك في أحد الكازينوهات الموثوقة والمرخصة والتي تجدها على موقع arba7casino.com. بعد ذلك، تقوم بعمل إيداع نقدي، مثلًا 20$. ستحصل على الفور على مكافأة نقدية مجانية والتي تبلغ ضعف قيمة الإيداع.

يمكنك المراهنة بأموال المكافآت هذه وعدم المخاطرة بأموالك الحقيقية. عند الربح، تستطيع سحب جميع الأموال التي ربحتها أو استخدمها مجددًا للعب. علاوة على ذلك، تجد على الموقع اعلاه دليل شامل عن مواقع الكازينو التي يوصي بها، دليل لتعلم العاب الكازينو المختلفة، المراهنة على الرياضة، كيفية الربح من الألعاب وغير ذلك الكثير.

2- بيع حساب اللعبة

بعض الألعاب الإلكترونية تتطلب منك ربط حسابك في اللعبة بحسابك في متجر العاب جوجل بلاي، جيمز او غير ذلك لتسهل عليك الاحتفاظ بتقدمك في اللعبة. من أمثلة هذه الألعاب كلاش اوف كلانز Clash of Clans. بعد أن تقوم بتحميل اللعبة واحراز تقدم بها، يمكنك عرض بيع حسابك الذي يربط اللعبة لأحد اللاعبين الجدد الذين يرغبون في التقدم بشكل سريع في اللعبة دون القيام بعمليات شراء داخلية.

ستجد الكثير من هؤلاء اللاعبين في الدردشة الخاصة باللعبة حيث تعرض سعر مناسب وتحصل على الأموال. نوصيك باستخدام حساب منفصل لكل لعبة وعدم ربطه بأي معلومات أو بيانات شخصية لكي تتمكن من بيعه بشكل مناسب. نوصيك أيضًا بعدم تزويد المشتري بهذا البريد الإلكتروني أو كلمة المرور حتى بعد أن تضمن استلام الأموال المتفق عليها.

3- تحقيق الربح من مشاهدات اليوتيوب

يعتبر موقع اليوتيوب من أكبر المواقع في العالم من خلال ملايين الحسابات، ملايين القنوات ومليارات المشاهدات يوميًا. أنه ثاني أكبر موقع في العالم بعد محرك البحث جوجل. تكمن هنا طريقة أخرى لتحقيق الربح من الألعاب، ولكنها تتطلب بعض الصبر والإصرار.

كل ما عليك أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب خاصة بك وهو أمر مجاني ولا يستغرق منك سوى بضعة دقائق. بعد ذلك، قم بتصوير فيديوهات للعبة إلكترونية معينة. اختر الألعاب التي تحوز على نسب اهتمام ومشاهدة عالية وخاصة الألعاب الاستراتيجية والحربية.لا يحتاج الأمر للكثير من الإمكانيات أو حتى دفع أي نقود.

في البداية، قم بتحميل اللعبة على هاتفك الذكي، وقم باستخدام أحد برامج تسجيل الشاشة للايفون أو الاندرويد. أثناء اللعب، قم بوضع التعليقات الصوتية الشيقة، المضحكة أو تعليمات للعب. سيكون الهدف من هذه الفيديوهات إما تعليمي حيث تشرح كيفية اللعب، كيفية اجتياز مستوى معين وتقديم نصائح للاعبين أو سيكون ترفيهي حيث تقوم باستعراض مهاراتك. قم برفع هذه الفيديوهات على قناتك في اليوتيوب. بعد تحقيق شروط الربح من اليوتيوب، ستحصل على أرباح حقيقية.

4- المشاركة في مسابقات الألعاب الإلكترونية

إذا كان مستواك في أحد الألعاب الإلكترونية وصل لمستوى احترافي ويمكن تصنيفك كأحد أفضل اللاعبين في بلدك، يمكنك أن تشارك في مسابقات الألعاب الإلكترونية وربح المال الحقيقي. تقوم الكثير من الشركات الدولية بإقامة مسابقات في بعض الألعاب مثل ببجي، فورتنايت، فري فاير، فيفا، دوتا 2 وغيرها. تقدم هذه الشركات جوائز كبرى للفائزين في المسابقات هذه. 

طريقة الاشتراك تكون من خلال البحث على المواقع الخاصة بهذه الشركات أو على الإنترنت بصفة عامة. قم بالتقديم بشكل مجاني عبر الإنترنت وتعرف على متطلبات الاشتراك ومكان إقامة المسابقة. تسير هذه المسابقات في صورة تصفيات وصولًا للنهائي. علاوة على ذلك، قد تشارك بشكل فردي أو من خلال فريق تقوم بتكوينه من أصدقائك المفضلين. 

في النهاية، لا حاجة للتأكيد على مقدار المتعة التي تقدمها الألعاب الإلكترونية. مع ذلك، لا تكتفي بمجرد الاستمتاع باللعبة ولا تهدر وقتك بجون مقابل. اختر الطريقة التي تفضلها من افضل طرق ربح المال من الألعاب. ابدأ الآن، فلا يوجد سن معين لذلك.