افضل العاب تنشيط العقل والمنطق للاندرويد والايفون | العاب العقل والذكاء

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

نعود لكم جديد محبي العاب اندرويد و العاب ايفون بمقال رائع بعنوان ، افضل العاب تنشيط العقل والمنطق للاندرويد والايفون | العاب العقل والذكاء.


 

المنطق يعني أي شيء استخدمت فيه قدرتك العقلية لحساب المواقف وإيجاد حل له. في حين أن العاب مثل 2048 و Sudoku وغيرها من العاب الكلمات المتقاطعة هي العاب تذهب عندما يتعلق الأمر بالمنطق. ولكن ، هناك الكثير من العاب الألغاز بدلاً من العاب المنطق. لذلك ، فيما يلي افضل العاب تنشيط العقل و المنطق على iOS و اندرويد.

 

 

 تحميل العاب تنشيط العقل والمنطق للاندرويد والايفون

  • Brain Training
  • Logic Master
  • Brain it On
  • River Crossing
  • Tricky Test 2
  • Tiny Room Stories

 

لعبة Brain Training

افضل العاب تنشيط العقل والمنطق

كما يوحي لك الاسم ، احد العاب تمرين العقل. يستهدف مهارات مثل المنطق والذاكرة. هناك العديد من الألعاب داخل التطبيق مثل لغز Hexa ، ولغز block ، و Sudoku ، و Line ولغز ، قم باختبار عقلك من خلال أحد هذه الالعاب الرائعة. يحتوي التطبيق على إعلانات في الأسفل مع عدم وجود خيار لإزالتها. كل ما يمكنك فعله ببساطة هو إغلاق الإنترنت أثناء اللعب وستحصل على واجهة أنظف.

 

تحميل لعبة تمرين العقل: اندرويد


 

لعبة Logic Master

العاب العقل والذكاء

Logic Master هي احد العاب تنشيط العقل والمنطق ، يمكن أن يلعبها الأطفال والكبار أيضًا لأن الألغاز من السهل حلها. لديها أكثر من 200 مشكلة يجب عليك حلها. حيث يساعد هذا الشيء في تحسين الذاكرة والتركيز. يحتاج اللاعب إلى التفكير المنطقي بالإضافة إلى عقلية إبداعية لحل المستويات وفتحها للمضي قدمًا في اللعبة. يمكنك الحصول على بعض التعليمات لكل مستوى. واجهة المستخدم مليئة بالرسومات الملونة والمرسومة يدويًا بالإضافة إلى الموسيقى والمؤثرات الصوتية التي شىء محبب للأطفال.

 

تحميل لعبة تنشيط العقل: اندرويد 


 

لعبة Brain it On

العاب تمرين العقل

بنفس السهولة التي قد تبدو بها هذه اللعبة ، فقد وضعت ثقتي العقلية في اختبار صعب. تتكون اللعبة من مراحل متعددة لها مهام مختلفة. على سبيل المثال ، رسم شكل لوضع كرة في كوب أو إبقاء الكرة في الهواء لبضع ثوان. تصبح اللعبة أكثر صعوبة حيث لديك عدد محدود من الخطوات للوصول إلى النتيجة المثالية. هناك 240 لغاز في المجموع والتي تفتح تدريجياً مع تقدمك. تأتي اللعبة مع الإعلانات ، ومع ذلك ، يمكنك إزالتها عن طريق شراء إصدار الـ Premium مقابل 1 دولار. يؤدي هذا أيضًا إلى فتح جميع المستويات والتلميحات داخل اللعبة.

 

تحميل لعبة تمرين العقل: اندرويد | ايفون


 

لعبة River Crossing

تحميل لعبة تمرين العقل

لعبة عبور النهر من انواع الالعاب التي تنشط العقل بشكل جيد جداً. لا يتغير المفهوم العام لهذا النوع من الألعاب ، حيث يجب عليك نقل الشخصيات من قسم من النهر إلى القسم الآخر مع بعض القواعد والقيود. الهدف هو إبقاء عدد الحركات عند أدنى مستوى ممكن مما يفتح لك المستويات المتقدمة. لا توجد إعلانات في اللعبة ، ومع ذلك ، تحتاج إلى مشاهدة فيديو دعائي للحصول على تلميحات في حال احتجت لذلك. لعبة River Crossing للاسف متاح فقط لنظام اندرويد ولكن يمكنك تجربة لعبة مماثلة و مجانية لنظام التشغيل iOS من هنا.

 

تحميل لعبة العقل والذكاء: اندرويد


 

لعبة Tricky Test 2

تحميل لعبة تنشيط العقل

احد اصعب العاب العقل والذكاء ، لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت لحل المرحلة الأولى ، حتى تتمكن من تخمين مدى أهمية ذلك. هناك 111 الألغاز في المجموع ، لاختبار المنطق والذاكرة والقدرات العقلية. يجب عليك أيضًا معرفة ما إذا كنت قادرًا على حل كل هذه الألغاز في غضون 120 دقيقة ، وهو أمر يكاد يكون من المستحيل فعله وأن  فعلتها يجب تتويجك على عبقريتك. اللعبة مجانية ويمكنك رؤية تلميحات لكل مستوى. ومع ذلك ، لمعرفة الحل تحتاج إلى دفع بعض النقود.

 

تحميل لعبة العقل والذكاء: اندرويد | ايفون 


 

لعبة Tiny Room Stories

ألعاب العقل للايفون والاندرويد

إذا كنت أحد محبي شارلوك هولمز و تحب التفكير بالشكل المنطقي الخاص به ، فستحب هذه اللعبة التي تصنف ضمن افضل العاب تنشيط العقل. Tiny Room هي لعبة حيث تمتلك شخصية المحقق الخاص وأنت في مهمة لمساعدة والدك المفقود. تحتوي اللعبة على افضل رسومات مذهلة من بين جميع الألعاب في هذه القائمة. تحتاج إلى العثور على أدلة وحلها للمضي قدما في التحقيق. المراحل الأولية للعبة سهلة نسبيًا ، ولكن عندما تمضي قدمًا ، سترى تقلبات الحيل المحبوكة لخداعك. اللعبة مجانية ولكن ستجد بعض الإعلانات بعد كل مستوى ناجح. لديك خيار إزالة الإعلانات والحصول على تلميحات مجانية بدفع ما يقدر بدولارًا واحدًا.

 

تحميل لعبة تمرين العقل: اندرويد


للاسف بعض الألعاب في هذه القائمة غير متاحة على هواتف ايفون ، لذا سنحرص في المرة القادمة أن نبحث بشكل مكثف عن افضل العاب تنشيط العقل والمنطق للايفون والاندرويد. نراكم في قائمة العاب جديدة قريباً.