أفضل 12 برنامج إضافة مؤثرات متحركة على الفيديو للايفون والاندرويد

  • سنتين منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن أفضل برنامج إضافة مؤثرات متحركة على الفيديو؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف على قائمة أفضل برامج إضافة مؤثرات على الفيديو للايفون والاندرويد. 

برنامج إضافة مؤثرات على الفيديو للاندرويد والايفون مجاناً

كما تعلمون أن هناك الكثير من برامج تعديل الفيديو وإضافة المؤثرات المتحركة والثابتة على الفيديو والمنتشرة هذه الأيام بشكل كبير، حيث أن هذه البرامج أو التطبيقات من شانها مساعدتك في صنع فيديوهات مميزة جداً، وذلك من خلال الأدوات والتأثيرات التي تتيحها لك هذه البرامج المجانية. 

مع الطلب الكبير على هذه البرامج خصوصاً لمنشئي المحتوى على التيك توك واليوتيوب وانستجرام وغيرها من تطبيقات الفيديو، قررنا أن نقوم نحن فريق منارة عدن التقنية بعمل قائمة تضم أفضل 12 برنامج إضافة مؤثرات متحركة على الفيديو للايفون والاندرويد. معظم هذه التطبيقات مجانية وتسمح لك بالتعديل على الفيديوهات بطريقة أحترافية.

أفضل برامج إضافة مؤثرات على الفيديو للاندرويد والايفون

  • PowerDirector
  • KineMaster 
  • GoPro Quik
  • Splice
  • Magisto
  • Pinnacle Studios
  • Videoshop 
  • Video Editor
  • YouCut
  • VivaVideo
  • Vizmato
  • FilmoraGo

PowerDirector

برنامج إضافة مؤثرات متحركة على الفيديو

Power Editor هو برنامج إضافة مؤثرات متحركة على الفيديو للاندرويد والايفون متميز للغاية، حيث يتيح للمستخدمين وضع التأثيرات المتحركة والثابتة، وترتيب المقاطع، وإضافة العناوين، والموسيقى وغيرها من الأمور المتعلقة بتعديل الفيديو. 

يأتي برنامج تحرير الفيديو هذا مجاناً لنظام اندرويد وايفون، كما أنه يمتلك العديد من المميزات القوية مثل ميزة المخطط الزمني، وتأثيرات الفيديو الرائعة، والتحولات وإضافة الأصوات. للأسف يتعين على المستخدم دفع رسوم للتخلص من العلامات المائية و سيتمكن أيضًا من تصدير المواد بدقة 4K.

روابط تحميل البرنامج: 

تحميل برنامج Power Editor للاندرويد

تحميل برنامج Power Editor للايفون

KineMaster 

رنامج إضافة مؤثرات على الفيديو للاندرويد والايفون

Kinemaster هو برنامج إضافة مؤثرات على الفيديو للاندرويد والايفون، حيث يعد واحد من افضل تطبيقات تحرير الفيديو. يحتوي تطبيق صناعة الأفلام هذا على مميزات وأدوات قوية تشبه المحررات الاحترافية الموجودة على أجهزة الكمبيوتر. التطبيق يسمح للمستخدمين بالاستفادة من نظام الطبقات المتعددة بشكل جيد، كما يمكنك القيام بتقليم وتقطيع دقيق للفيديو وإضافة الكثير من الفلاتر والمؤثرات.

واحدة من أفضل الأشياء التي يقدمها تطبيق Kinemaster هي أدوات التحكم بالصوت، حيث يمنح المستخدم القدرة على التحكم الدقيق في مستوى الصوت، وإضافة الكثير من المؤثرات الصوتية، والأخيرة تغيير نبرة الصوت. تسمح التحولات ثلاثية الأبعاد للمستخدمين القيام بعمل بعض التأثيرات المذهلة لمقاطعهم أو أفلامهم. وتشمل المميزات الأخرى وضع المعاينة الفورية، والتحكم في سرعة مقطع الفيديو وغيرها الكثير من المميزات والأدوات القوية.

روابط تحميل البرنامج: 

تنزيل برنامج Kinemaster للاندرويد

تنزيل برنامج Kinemaster للايفون

GoPro Quik

برنامج تحرير فيديو سهل الاستخدام لأجهزة ايفون و اندرويد

GoPro Quik هو برنامج تحرير فيديو سهل الاستخدام لأجهزة ايفون و اندرويد، حيث يمنح صانعي الأفلام الهواة القدرة على إنتاج أفلام ومقاطع فيديو رائعة في غضون فترة زمنية قصيرة. يمكن للمستخدم تحليل صوره ومقاطع الفيديو الخاصة به بسرعة وسهولة للعثور على أفضل اللحظات من فيديوهاته. التطبيق متوافق مع كاميرا GoPro الشهيرة، حيث يمكنك الاعتماد على التطبيق في تعديل فيديوهات الخاصة بهذه الكاميرا.

 يمكن لبرنامج تحرير الفيديو المجاني هذا أيضًا فحص الوجوه والألوان لإضافة فريم لكل صورة أو مقطع بشكل مثالي. كما تتضمن الخصائص الأخرى لهذا البرنامج العديد من أنماط الفيديو المجانية، وانتقالات رائعة، وتعديلات مصممة بعناية لترشيح الفيديو. يمكن للأشخاص بسهولة دمج الصور وتقطيع الفيديو وضبط النقاط البؤرية للصور وحتى إضافة الرموز التعبيرية. يوجد العديد من مقاطع الموسيقى المجانية المتاحة للاستخدام، كما يمكنك استيراد الأصوات من السحابة، ومزامنة الانتقال تلقائيًا مع الإيقاعات.

روابط تحميل البرنامج: 

تنزيل برنامج GoPro Quik للاندرويد

تنزيل برنامج GoPro Quik للايفون

Splice

برنامج اضافة مؤثرات على الفيديو للايفون والاندرويد

Splice هو برنامج اضافة مؤثرات على الفيديو للايفون والاندرويد، حيث يمنحك التطبيق مجموعة من الأدوات الرائعة للتعديل على الفيديو بشكل كامل. البرنامج سهل الاستخدام ولديه العديد من المميزات القوية والتي ستمكنك من أنشاء مقاطع فيديو رائعة. 

تستطيع التحكم في سرعة الفيديو، وإضافة النصوص، وتركيب الكروما الخضراء على مقاطعك للتعديل على خلفيات الفيديو أو مناطق محددة بشكل ممتاز، وغيرها من الأمور. يمكن للمستخدم تجميع فيلم بوساطة تطبيق Splice بسرعة، وإنشاء فيديو من مجموعة صور ديناميكية ومثيرة. يمتلك الأدوات الأساسية لتعديل الفيديو مثل القص وإضافة الموسيقى وغيرها من الأدوات المجانية.

روابط تحميل البرنامج: 

تحميل برنامج Splice للاندرويد

تحميل برنامج Splice للايفون

Magisto

برنامج تعديل فيديو قادرة على تحويل الصور إلى مقاطع فيديو

Magisto هو برنامج تعديل فيديو قادرة على تحويل الصور إلى مقاطع فيديو وإضافة موسيقى رائعة وعروض وسائط جميلة جداً. برنامج صناعة الأفلام هذا مرن ولديه الكثير من الميزات الرائعة.

يمكن لأي شخص استخدامه بسهولة من خلال رفع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة به وبعدها تلقائياً يقوم Magistro بمزامنتها مع الموسيقى وأخراج فيديو رائع جداً باستخدام الذكاء الاصطناعي. يمكن أيضاً تجميع مقاطع الفيديو من خلال هذا البرنامج بكل سهولة ومن ثم إضافة المؤثرات والملصقات والموسيقى والنصوص عليها لجعلها تبدو رائعة.

روابط تحميل البرنامج: 

تحميل برنامج Magisto للاندرويد

تحميل برنامج Magisto للايفون

Pinnacle Studios

برنامج اضافة مؤثرات على الفيديو للايفون

Pinnacle Studio هو برنامج إضافة مؤثرات على الفيديو للايفون، حيث تستطيع من خلاله تحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي. يمكنك الكتابة وإضافة المؤثرات والنصوص على الصور والفيديو، كما يمكنك تحريك وتقريب الفيديو، وإضافة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. 

يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من إمكانات تعديل الصوت التي تمكن المستخدم من قص الصوت وتعديله بطريقة أحترافية. كما تستطيع مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة عبر قنوات الفيديو المتعددة وشبكات التواصل الاجتماعي. للأسف البرنامج مدفوع وليس مجاني.

روابط تحميل البرنامج: 

تحميل برنامج Pinnacle Studio للايفون

Videoshop 

واحد من اشهر برامج تعديل الفيديو للايفون والاندرويد

Videoshop واحد من اشهر برامج تعديل الفيديو للايفون والاندرويد، حيث يمتلك هذا البرنامج الكثير من الأدوات القوية التي تساعدك في صنع فيديو بطريقة سهلة واحترافية.

الكثير من المؤثرات والقوالب الجاهزة التي يمكنك وضعها على الفيديوهات الخاصة بك لكي تظهر بشكل احترافية. كما يمكنك تجميع فيديو من مجموعة صور وإضافة المؤثرات والموسيقى الرائعة، والمؤثرات الصوتية القصيرة. البرنامج يستحق التجربة.

روابط تحميل البرنامج: 

تنزيل برنامج Videoshop للاندرويد

تنزيل برنامج Videoshop للايفون

Video Editor

برنامج مؤثرات فيديو مجاني للاندرويد

Video Editor هو برنامج مؤثرات فيديو مجاني للاندرويد فقط وغير متاح للايفون للأسف، حيث يسمح لك بالتعديل على الصور والفيديوهات بطريقة رائعة لأخراج مقاطع فيديو ممتازة وعالية الدقة. البرنامج يوفر لك مجموعة من قوالب الفيديو الجاهزة والابداعية للعمل عليها بشكل مجاني. أيضاً يمكنك أستخدام الأدوات المتاحة داخل التطبيق مثل أداة تقطيع الفيديو، تجزئة الفيديو، التحكم في السرعة، عكس الفيديو، فلاتر جذابة للافلام، ملصقات حية، إضافة خلفية، دبلجة، إضافة نصوص متحركة. 

يمتاز هذا البرنامج أيضاً بكونه لا يضع علامة مائية عند استخراج الفيديو، وهذا شيء حقا مميز وغير متاح في العديد من برامج تعديل الفيديو المجانية. البرنامج مجاني ويمكنك تجربته من الرابط المتاح أسفل.

روابط تحميل البرنامج: 

تنزيل برنامج Video Editor للاندرويد

YouCut

برنامج اضافة مؤثرات على الفيديو احترافي للاندرويد

YouCut برنامج اضافة مؤثرات على الفيديو احترافي للاندرويد، حيث تستطيع الاعتماد عليه بشكل أساسي في حال كنت تبحث عن برنامج تعديل فيديو متكامل لا يضع علامة مائية عند القيام باستخراج فيديوهاتك منه. 

من خلال هذا التطبيق الرائع يمكنك التعديل على الفيديوهات بشكل سلس وسهل ، حيث يوجد الكثير من خيارات التعديل على الفيديو، وإضافة الملصقات والتأثيرات، تقطيع ودمج الفيديو، إضافة الموسيقى، إضافة نصوص متحركة رائعة، تغيير خلفية الفيديو بكل سهولة، تعديل أبعاد الفيديو والكثير من الأمور الرائعة. أيضاً يمكنك تجميع الصور لعمل فيديو رائع من خلال أداة السلايد شو. للأسف البرنامج غير متوفر على هواتف آيفون.

روابط تحميل البرنامج: 

تنزيل برنامج YouCut للاندرويد

VivaVideo

برنامج إضافة مؤثرات متحركة على الفيديو للايفون والاندرويد

VivaVideo هو برنامج إضافة مؤثرات متحركة على الفيديو للايفون والاندرويد، حيث يعد هذا التطبيق أحد عمالقة برامج المونتاج المجانية للهواتف الذكية. يمكنك إضافة الكثير من الثيمات و المؤثرات المتحركة على الفيديو الخاص بك بكل سهولة. كما يمتاز هذا البرنامج بقدرته على حفظ فيديوهاتك بجودة عالية تصل إلى 720p ،1080p أو 4K.

 البرنامج رائع ويمتلك الكثير من أدوات التعديل و المونتاج للفيديو مثل: أداة أدوات تحرير الفيديو الاعتيادية، قص، دمج، تسريع، وتبطيء الفيديو. أيضاً يوجد مكتبة للموسيقى والملصقات، والمؤثرات المتحركة، والتأثيرات الحركة والثيمات. يمكنك إضافة موسيقى متعددة والعمل على نظام الطبقات بكسل سهولة وهذا ما يجعل من التطبيق برنامج مونتاج متكامل. 

روابط تحميل البرنامج: 

تنزيل برنامج VivaVideo للاندرويد

تنزيل برنامج VivaVideo للايفون

Vizmato

برنامج تأثيرات على الفيديو للايفون والاندرويد

Vizmato هو برنامج تأثيرات على الفيديو للايفون والاندرويد، حيث يوفر لك هذا التطبيق مجموعة من التأثيرات المرئية الابداعية والمستخدمة في أفلام هوليود. إذا كنت ترغب في صناعة الأفلام وإضافة المؤثرات للحصول على نتائج مبهرة فهذا التطبيق مناسب جداً بالنسبة لك. 

يمكن للتطبيق أيضاً القيام بعرض الشرائح، وتحرير الفيديو، إضافة فلاتر رائعة، إضافة الموسيقى، وإضافة  المؤثرات النصية والصوتية إلى الأفلام الخاصة بك، ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة. يوفر Vizmato أكثر من 20 قالب جاهز للفيديو، والعديد من المقاطع الموسيقية لإضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. أيضاً بمقدورك التعديل على ملفات الـ GIF بكل سهولة.

روابط تحميل البرنامج: 

تنزيل برنامج Vizmato للاندرويد

تنزيل برنامج Vizmato للايفون

FilmoraGo

افضل برنامج مؤثرات للفيديو

FilmoraGo هو افضل برنامج مؤثرات للفيديو في رأيي، حيث يمكنك من دمج الصور ومقاطع الفيديو بطريقة رائعة، كما يوفر لك العديد من القوالب الجاهزة التي من شأنها مساعدتك على إنشاء مقاطع فيديو احترافية. ميزة هذا البرنامج هي أنه يمكنك استيراد مقاطع الفيديو من أي مكان، بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و وانستجرام وتيك توك وغيرها.

الصوت لا يقل أهمية عن الفيديو في هذا البرنامج حيث يمنحك الكثير من خيارات الموسيقى من مكتبة الأغاني المرخصة، أو يمكنك استخدام الموسيقى الخاصة بك. كما يحتوي البرنامج على جميع أدوات تعديل الفيديو الأساسية مثل القص والدمج وإضافة النصوص، والمؤثرات المتحركة، والفلاتر المذهلة، وغيرها العديد من الأدوات القوية والاحترافية.

روابط تحميل البرنامج: 

تحميل برنامج FilmoraGo للاندرويد

تحميل برنامج FilmoraGo للايفون

 

إلى هنا أصدقائي نكون قد انهينا قائمة افضل 12 برنامج إضافة مؤثرات على الفيديو للاندرويد والايفون (برامج تعديل فيديو). نراكم في قائمة جديدة وموضوع يخص برامج ايفون و برامج اندرويد قريباً.