أفضل برامج تصميم رسوم متحركة مجانية للمبتدئين على أجهزة الكمبيوتر

  • سنتين منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر؟ أنت في المقال الصحيح، لأننا سنتعرف على أفضل برامج تصميم رسوم متحركة في هذا المقال. 

برامج تصميم رسوم متحركة مجانية وسهلة الاستخدام 

من المؤكد أنك في يوم من الأيام وأنت تشاهد أحد أفلام الكرتون تساءلت عن كيفية صناعة هذه الأفلام. والإجابة قد يكون معظمكم يعرفها، وهي أن صناع هذه الأفلام تستخدم برامج تصميم أفلام كرتون متخصص في هذا المجال تعمل على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

قد يخطر في بالك أن شركة أدوبي الشهيرة في صناعة برامج التصميم الاحترافية هي المسيطر الوحيد على مجال صناعة برامج تصميم الانيميشن والرسوم المتحركة. الحقيقة هي نعم شركة أدوبي مسيطرة على السوق لأنها تمتلك مجموعة كبيرة من برامج تصميم الرسوم المتحركة وهي متنوعة ومختلفة وقوية وصعبة الاستخدام.

لكن نحن اليوم هنا لنقدم لكم أفضل برامج تصميم أفلام كرتون للمبتدئين للكمبيوتر. لذا عزيزي اذا كنت مبتدئ ولا تريد الخوض في البرامج القوية والمدفوعة لتصميم وصناعة الانيمي فكل ما عليك هو متابعة قراءة المقال بالكامل لنكشف لك أفضل برنامج تصميم رسوم متحركة مجانية وسهلة الاستخدام. يمكنك أيضاً الاطلاع على مقالتنا السابقة حول أفضل برامج صناعة الرسوم المتحركة لأجهزة ايفون وايباد.

أقرأ أيضاً: أفضل برامج الرسوم البيانية للايفون والاندرويد

برانامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر

Pencil2D Animation

Pencil2D Animation  هو برنامج رسوم متحركة سهل الاستخدام، يمكنك البدء فيه في حال كنت مبتدأ في هذا المجال. البرنامج يسمح لك القيام برسم رسومات متحركة يدوياً وإضافة تصاميم فيكتور عليه. أيضاً يمكنك الحصول على مجموعة شروحات وتطبيقات كثيرة خاصة بهذا البرنامج على اليوتيوب لتتعلم كيفية الرسم بشكل سريع على هذا البرنامج. البرنامج مجاني بالكامل ويعمل على العديد من أنظمة تشغيل الكمبيوتر مثل ويندوز، لينكس والماك.  

مميزات البرنامج:

  • البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تطويره بكل مستمر.
  • القدرة أنشاء رسوم متحركة بسيطة.
  • يمكنك إيجاد الكثير الشروحات التعليمية لطريقة استخدام البرنامج بشكل صحيح.
  • البرنامج يدعم جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر.

يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا: Pencil 2D.

OpenToonz

برنامج-تصميم-افلام-كرتون-للمبتدئين-للكمبيوتر

OpenToonz هو برنامج تصميم أفلام كرتون للمبتدئين للكمبيوتر، حيث يوفر لك الأخير بيئة ممتازة للعمل على تصميم الشخصيات ورسم الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد يدوياً. البرنامج يتملك الكثير من الأدوات الذكية والرائعة لمساعدتك في تصميم رسومات متحركة بشكل سلس وسهل. للأسف البرنامج لا يدعم الـ 3D لكن ما زال البرنامج يلبي رغبات الكثير من الناس. أيضاً البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تحديثه بشكل مستمر، كما توجد العديد من الشروحات على اليوتيوب في حال كنت تريد تعلم كيفية الرسم عليه. البرنامج يعمل على نظام ويندوز ونظام الماك فقط.

مميزات البرنامَج :

  • برنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تطويره بشكل مستمر.
  • يمتلك الكثير من الأدوات الذكية والرائعة.
  • سهل الاستخدام ويوجد الكثير من الشروحات حول هذا البرنامج.
  • يدعم البرنامج الويندوز والماك.

يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا: OpenToonz.

TupiTube

TupiTube هو برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر

TupiTube هو برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر، حيث يمكنك هذا البرنامج من صنع أفلام كرتون متحركة ثنائية الأبعاد بطريقة بسيطة. يمتلك البرنامج واجهة بسيطة جداً تستهدف فيها الأطفال والمراهقين والكبار من عشاق صناعة الرسوم المتحركة للعمل عليه دون صعوبات. تقريباً هو أسهل برنامج يمكنك من خلاله صناعة رسوم متحركة ثنائية الأبعاد. الجيد هو أن البرنامج متوفر أيضاً على الهواتف الذكية، كما يعمل على أنظمة التشغيل التالية: ويندوز، ماك، لينكس. يمكن مشاهدة الكثير من الشروحات حول كيفية استخدامه من خلال فيديوهات اليوتيوب. 

مميزات البرنامَج:

  • البرنامج مجاني ومناسب للأطفال والكبار فقط حدد عمرك قبل تنزيل البرنامج.
  • يمكنك صناعة رسومات متحركة عن طريق بضع نقرات سريعة.
  • يدعم البرنامج العديد من أنظمة التشغيل.
  • يدعم البرنامج هواتف اندرويد.

يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا: TupiTube.


إلى هنا أصدقائي نكون قد أنهينا قائمة برامج رسوم متحركة مجانية. نراكم في قائمة برامج كمبيوتر جديدة قريباً.