برنامج معرفة المتصلين بالشبكة و معرفة استهلاك النت من الراوتر

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

أفضل برنامج معرفة المتصلين بالشبكة و معرفة استهلاك النت من الراوتر

سنتعرف اليوم على افضل برنامج معرفة المتصلين بالشبكة ، وأيضا معرفة استهلاك النت من الراوتر و تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر ،te data وهو عبارة عن برنامج التحكم في النت بشكل عام.


 

 

يعتبر الإنترنت عصب الحياة في عصرنا الحالي ، حيث يوجد العديد من البشر يعتمدون بشكل أساسي في دراستهم وعملهم  وحياتهم اليومية على الإنترنت بشكل مباشر. والبعض قد أدمن على منصات التواصل الاجتماعي ، لذا هو لا يستطيع مفارقة الإنترنت البته. ينزعج بشكل كبير عندما يحدث بطء في الإنترنت الخاص بهم. قد يكون أنفق الكثير من الأموال على الانترنت ، ويأتي شخص آخر ويتصل معه في الشبكة  سواء كان بعلم أو بغير علم مالك الشبكة ، ألا وهو أنت عزيزي القارئ. حيث يقوم هذا الشخص باستخدام الإنترنت بشكل مكثف مما قد يؤدي إلى بطء في الشبكة. لذا إذا كنت مهتم فالحل موجود فقط تابع قراءة المقال بتمعن.

 

ما سنتكلم عنه اليوم هو عبارة عن برنامج معرفة المتصلين بالشبكة و معرفة استهلاك النت من الراوتر وهو أيضا برنامج قطع النت. يقوم أيضا تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر te data ، ويسمى هذا التطبيق Selfishnet ، وهو متخصص في هذا المجال. لكن أولا دعونا نذكر مميزاته بالكامل حتى تعرف مدى قوة البرنامج . والمميزات هي كالتالي:

مميزات برنامج معرفة المتصلين بالشبكة

  • تستطيع من خلاله كشف المتصل على الشبكة ومعرفة نوع الجهاز سواء كان هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر أو لابتوب.
  • يقوم بكشف نوع الاجهزة المتصلة على الراوتر أو ADSL ومعرفة عناوين IP الخاص بكل جهاز.
  • يستطيع البرنامج معرفة استهلاك النت من الراوتر أو ADSL من خلال نوعين الاستهلاك وهما Download و   Upload لكل جهاز متصل على الشبكة وهذا يمكنك من معرفة من يستهلك الإنترنت بشكل أكبر.
  • يسمح لك البرنامج تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر te data. أي أنه يسمح لك بتوزيع الإنترنت لكل جهاز متصل.
  • يسمح لك أيضا  باختيار كمية الإنترنت المسموحة استخدامها أو تحميلها بالميجا بايت أو الجيجا بايت لكل جهاز.
  • يكشف البرنامج جميع الأجهزة الذكية المرتبطة بالشبكة ولا يستطيع أي جهاز التخفي عنه.
  • البرنامج صغير الحجم ومتوافق مع جميع نسخ الويندوز.
  • استخدام البرنامج سلس وسهل الاستخدام ولا يحتاج للدخول إلى إعدادات الشبكة كل شيء تتحكم به عن طريق الكمبيوتر.

طريقة تحميل برنامج معرفة استهلاك النت من الراوتر

طبعا هو نفس البرنامج Selfishnet الذي نتكلم عنه ، ولكن الأن سنشرح لكم طريقة تثبيته وهي طريقة سهلة وغير معقدة. وهي كالتالي:

  • قم بتنزيل البرنامج الذي لا يتجاوز حجمه 2 ميجا بايت من هنا.
  • بعد القيام بعملية التنزيل قم باستخراج الملفات وهم ثلاثة ملفات على سطح المكتب.
  • بعد القيام بعملية الاستخراج قم بتثبيت الملف  WinPcap_4_1_3.

برنامج معرفة المتصلين بالشبكة و معرفة استهلاك النت من الراوتر

  • بعد الانتهاء من العملية السابقة سيتبقى لك ملفين وهما كالتلى:

1- selfishnetv0.2win xp-beta: يستخدم إذا كان نظام التشغيل الخاص بك XP تقوم بفتح الملف توجه إلى ملف SelfishNetv0.2-beta قم بالنقر عليه بزر الماوس الأيمن بعدها قم بالنقر على ” تشغيل كمسؤول” بعدها سيتم تشغيل البرنامج.

طريقة تحميل برنامج معرفة استهلاك النت من الراوتر

2- Selfishnet win 7: يستخدم اذا كان نظام التشغيل الخاص بك  windows 7 لست متأكد اذا كان يعمل على windows 10 بعد ذلك ستقوم بفتح الملف وتتوجه إلى الملف SelfishNetv0.2-beta_vista  قم بالنقر عليه بزر الماوس الأيمن بعدها قم بالنقر على ” تشغيل كمسؤول” بعدها سيتم تشغيل البرنامج.

تحميل برنامج معرفة استهلاك النت من الراوتر

 

شرح طريقة استخدام البرنامج

برنامج التحكم في النت هذا ، عبارة عن برنامج سهل الاستخدام مثلما تكلمنا مسبقا. بعد الانتهاء من تثبيت وتشغيل البرنامج ، سيظهر لك خيار تختار منه بطاقة الاتصال التي تعمل عليها ، في الغالب تكون واحدة بعد أن تقوم بالاختيار تقوم بالنقر على موافق وتدخل على واجهة البرنامج البسيطة.

برنامج معرفة المتصلين بالشبكة و معرفة استهلاك النت من الراوتر

 

يوجد ثلاث أزرار رئيسية على الواجة وهما كالتالي:

  • الزر الأول من على اليسار الشاشة يسمى Network Discovery وهمة هذا الز هو القيام بعملية بحث عن الأجهزة المتصلة على الشبكة.
  • الزر الثاني يسمى Start- Redirecting مهمة هذا الزر هو البدء بعملية التعقب لكل جهاز مرتبط بالشبكة ومن خلالها معرفة استهلاك النت من الراوتر.
  • الزر الثالث يسمى Stop-Redirecting ويعمل عكس الزر الثاني حيث يقوم بإيقاف عملية تعقب الأجهزة على الشاشة.

برنامج معرفة المتصلين بالشبكة و معرفة استهلاك النت من الراوتر

كيفية معرفة استهلاك الانترنت في اتصالات adsl؟

تستطيع معرفة كمية الاستهلاك عن طريق مراقبة قائمتي Download و Upload على البرنامج لكل جهاز ، حيث يقوم البرنامج بعرض كمية تدفق الإنترنت بوحدة قياس KB/s كيلو بايت لكل ثانية. ولمعرفة  من يقوم بعملية التحميل أو الرفع عند الشعور ان الإنترنت بطيء ، تقوم بمراقبة هذه الخانتين وترى الأعداد لكل جهاز.

كما تعلمون أن:
  •   Download هي القيام بعملية التنزيل على الجهاز.
  • Upload هي القيام بعملية رفع من الجهاز.

بعد مراقبة ومعرفة الجهاز أو الشخص الذي يستخدم الإنترنت بشكل كبير أو يقوم بسرقته منك لديك خيارين اثنين وهما كالتالي:

1- تقوم بتقليل أو  تحديد سرعة النت لجهاز الشخص

وفي هذه الحالة تقوم بتغيير سرعة التنزيل وسرعة الرفع من خلاله خانة Download cap و upload cap  حيث ان الرقم واحد هو سرعة 1 kb/s وهي سرعة بطيئة جدا  فقط ليكون لديك فكرة عن هذا الأمر.

فمثلا أذا كانت سرعة الإنترنت الخاصة بك هي 1 ميجا بايت أذا هي تساوي 1000 كيلو بايت لذا أن قمت بتحديد الرقم واحد فعلم أن هذا الرقم واحد من 1000  ولن يستطيع الدخول إلى جوجل حتى بهذه السرعة.

لذا يجب أن تعطي له سرعة أكبر لكي يستطيع تصفح الإنترنت على الأقل وفي رأيي 265  سرعة جيدة لتصفح الإنترنت فقط لا أكثر. فبهذه الطريقة لن تسمح له تشغيل اليوتيوب والقيام بعمليات تنزيل أو الرفع لأنها ستكون بطيئة جدا بالنسبة له وسيشعر بالملل ويتوقف عن التحميل أو الرفع.

2- تقوم قطع الإنترنت عليه بشكل كلي

هذا الأمر ليس معقد فقط أختر الجهاز المزعج وقم بوضع علامة صح مقابل الجهاز المزعج من خيار Block وهكذا سيكون متصل بالشبكة لكن  لا يعمل الإنترنت لديه.

ملاحظة مهمة:  يجب أن يكون البرنامج يعمل في الخلفية فعندما تقوم بإغلاقه البرنامج  سيتم إيقاف كل الأوامر التي حددتها.

شاهد ايضا:

 

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

 

رأيان حول “برنامج معرفة المتصلين بالشبكة و معرفة استهلاك النت من الراوتر”

  1. هذا البرنامج للاسف غير متواجد على نظام الاندرويد لكن توجد برامج مشابهه ليست بنفس المواصفات المذكورة في هذا البرنامج وايضا اغلبها يحتاج الى روت.

التعليقات مغلقة.