استثمر قدراتك مع أفضل 10 مواقع بيع صور NFT لعام 2024

  • 4 أسابيع منذ أن تم تعديل المقال

أذا كنت فنان رقمي ولديك القدرة على إنشاء صور رقمية عالية الجودة، يجب الاستفادة منها في أفضل 10 مواقع بيع صور NFT لعام 2024.

بيع صور NFT

تحدثنا سابقاً عن مجموعة لا بأس بها من مواقع الربح من الانترنت، وقبل فترة وجيزة تحدثنا بشكل تفصيلي عن أفضل مواقع بيع الصور، واليوم سنتحدث عن مواقع بيع صور أن أف تي. لكن ما هو الـ NFT؟ في الحقيقة هو اختصار لعبارة non-fungible tokens، وتعني رموز غير قابلة للاستبدال يتم إثبات ملكيتها عن طريق تقنية البلوك تشين المعروفة في تشفير العملات الرقمية. وهذا باختصار يعني أنها عبارة عن أصول ذات قيم مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى. 

في الحقيقة مجال بيع أعمال NFT يعتر مجالاً مربحاً في عام 2024، حيث تصل قيمة بعض الصور إلى ملايين الدولارات. لكن الأمر ليس بهذه البساطة، فأنت تحتاج إلى أنشاء صور لشخصيات كرتونية ذات طابع غريب وجذاب في العادة، ليتم شرائها منك. الشهرة أيضاً تلعب دور كبير، في حال كنت مشهوراً، فهذا يلعب دور كبير ومساعد في عمليات البيع.

مهمتك الوحيدة هي إنشاء العديد من الصور والشخصيات الغريبة والملفتة للنظر، ومن ثم رفعها على أحد المواقع العشرة التي سنتحدث عنها في هذا المقال، وتنتظر إلى أن يتم شرائها منك. قد يستغرق الأمر منك فترة من الزمان. لكن سيأتي يوم ويتم شراء تصاميمك. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع بيع صور NFT لعام 2024.

أفضل 10 مواقع بيع صور NFT

  • Mintable
  • Rarible
  • Unique One Photo’s
  • OpenSea
  • SuperRare
  • Nifty Gateway
  • Zora
  • Foundation
  • Ephimera
  • Known Origin

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تحسين جودة الصور

كيفية صنع NFT؟

صنع أو إنشاء ملفات NFT لا يحتاج إلى قدرات خارقة، حيث يمكنك تحويل أي شيء سواء كان صورة، أو رسمة، أو تصميم، أو حتى مقطع فيديو، أو كتاب، أو موسيقى، أو أي شيء أخرى بشرط أن يكون خاص بك وحصري، إلى ملف NFT مشفر غير قابل للاستبدال. ومن ثم بيعها على أحد المواقع التي سنتحدث عنها.

ملاحظة مهمة: يوجد نظامين لبيع أعمال الـ NFT، النظام الأول هو عن طريق مبلغ معين وثبات، والنظام الثاني هو عن طريق المزاد. شيء أخر، في الغالب تكون المبالغ التي ستحصل عليها من بيع صور NFT دائماً بالعملات الرقمية، كون الـ NFT يتم التعامل معها على أساس عملة رقمية مشفرة بتقنية البلوك تشين.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج تحسين جودة الصورة

مواقع بيع NFT

Mintable

Mintable هي موقع NFT لبيع الصور يشتهر بكونها لا تأخذ رسوم الجاز، وهي رسوم خاصة برفع أعمال الـ NFT على أي منصة بيع أعمال أن أف تي. وهذا ما يمتاز به هذا الموقع بالتحديد، كونه يسمح لك برفع 50 عمل أن أف تي على المنصة دون الحاجة إلى دفع رسوم الجاز.

كل ما تحتاجه هو إنشاء حساب على المنصة كخطوة أولية، بعد ذلك إنشاء محفظة إلكترونية من شركة MetaMask. بعدها قم بربط حسابك في Mintable مع محفظتك في MetaMask. بعدها بمقدورك رفع أعمالك وبيعها بكل سهولة. 

Rarible

Rarible هو واحد من أفضل مواقع بيع صور NFT، حيث تستطيع أن تقوم ببيع أي أعمال أن أف تي على المنصة دون الحاجة إلى دفع أي رسوم مقدماً، كون المنصة تدعم رفع الأعمال مجاناً. يدعم الموقع العملات الرقمية التالي: ETH و RARI و WETH و DAI و ATRI. 

كما تباع الصور في المزادات أو بسعر ثابت الخيار يعود إليك. بكل تأكيد، ستحتاج إلى محفظة إلكترونية من Coinbase أو MyEtherWallet أو MetaMask أو Fortmatic، أو غيرها من المحافظ الأخرى. ومن ثم ربطها بحسابك لبدء بيع صورك.

Unique One Photo’s

Unique One Photo’s هو موقع NFT لبيع الصور جديد، يعتمد على بيع الصور والتصاميم في الفترة الحالية، حيث تم إنشاؤه من قبل مجموعة من المصورين والمصممين من جميع أنحاء العالم. 

التنافس داخل الموقع ما زال بسيطاً، لذا فرصة بيع أعمالك فيه كبيرة مقارنة بباقي المواقع الأخرى التي سنتحدث عنها. كل ما عليك فعلة، هو إنشاء حساب وربط حسابك بمحفظة إلكترونية، والبدء برفع أعمالك والربح منها. للأسف المنصة غير مجانية، لذا ستحتاج إلى دفع ما بين 3 إلى 4 دولار لكل عملية رفع صور.

OpenSea

OpenSea هو واحد من أكبر مواقع بيع اصور NFT، وذلك من ناحية عدد المستخدمين من جميع أنحاء العالم. كما أن الموقع يعد من أوائل من قدموا هذه الخدمة للعالمية. لذا هم أكثر كفاءة في هذا المجال الواسع.

ستحتاج إلى دفع 100 دولار أمريكي لمرة واحدة فقط، وذلك مقابل إمكانية رفع الصور على المنصة وبيعها بدون مشاكل. الجيد أن المنصة سهلة الاستخدام، ويمكن جني الكثير من الأرباح من خلالها. كما أن المنصة تدعم الكثير من العملات الرقمية، والعديد من المحافظ الإلكترونية.

SuperRare

SuperRare هي منصة بيع صور NFT جديدة تركز بشكل كبير على جودة المحتوى الذي يتم المشاركة من خلالها وليس عدد الأعمال التي يتم رفعها عليها. لذا لا يتم قبول الكثير من الأعمال ما لم تكن ذات جودة عالية، حيث يتلقى المشترون 3٪ من رسوم المعاملات.

تعتمد المنصة على العملة الرقمية إيثريوم ETH، كما تمتلك العديد من الخيارات بالنسبة للمحافظ الإلكترونية التي تدعمها، وذلك مثل: MetaMask و Fortmatic و Wallet Connect.

Nifty Gateway

Nifty Gateway هو موقع بيع NFT عبارة عن منصة للمزادات الفنية الرقمية عبر الإنترنت، حيث تقبل المنصة الأعمال الفنية البسيطة للمبتدئين، وليس الحال كما هو مع المنصة السابقة التي تقبل فقط الأعمال الفنية الممتازة.

المنصة آمنة كونها تعتمد في صك الـ NFT على تقنية البلوك تشين الخاصة بالإيثريوم. الجيد أنه لا تحتاج إلى دفع رسوم الجاز للبدء بعملية رفع الصور الفنية على المنصة والربح منها بكل سهولة. نسبة الربح على المنصة هي 100٪، وهذا شيء ممتاز.

Zora

Zora هو واحد من أفضل مواقع بيع صور NFT، حيث تستطيع بيع أعمالك وصورك الفنية بسعر ثابت أو على المزاد. ليس هذا وحسب، بل أذا كنت من عشاق جمع الأعمال الفنية والصور الجميلة، يمكنك شراء صور الـ NFT من على المنصة بكل سهولة.

قم بإنشاء حساب على المنصة ومن ثم ربطها مع أحد المحافظ الإلكترونية والمتاحة داخل الموقع مثل: MetaMask، Coinbase، Wallet Connect. بعد الربط ستتمكن من رفع صورك على المنصة والربح منها. عملة الموقع الرسمية هي الإيثريوم ETH فقط.

Foundation

Foundation هو سوق لبيع الصور الفوتوغرافية والمشفرة بتقنية البلوك تشين NFT، حيث تستطيع بيع صورك العادي على المنصة من خلال عملة الإيثريوم ETH، وذلك عبر أحد المحافظ الإلكترونية المتاحة.

يدعم الموقع بيع الصور بالمزاد فقط، ولا يدعم البيع بأسعار ثابتة. المنصة سهلة الاستخدام وغير معقدة. أيضاً لا توجد رسوم أولية، لكن يتعين عليك دفع ثمن رسوم الجاز في كل مرة تريد فيها رفع صور NFT جديدة على المنصة. يمكن أن يصل سعر رسوم الجاز لكل عملية رفع إلى 40 دولار.

Ephimera

Ephimera هي منصة بيع صور NFT مخصصة لبيع وشراء الصور الفوتوغرافية والفنية ومقاطع الفيديو بصيغة تشفير NFTs. بالنسبة لطريقة التسجيل في الموقع فهي بسيطة جداً، قم بربط حسابك بمحفظة إلكترونية، ليتم بعدها إنشاء حساب خاص بك. بعد ذلك ستقوم بتحميل أعمالك كملفات عالية الجودة لتحويها إلى ملفات NFT.

بالنسبة للمبيعات الأولية للأعمال الفنية، تحصل إيثريوم على 10٪، وبصفتك منشئ المحتوى، فباقي نسبة الأرباح هي لك. بالنسبة لجميع مبيعات السوق الثانوية، تأخذ المنصة 5٪ وتحصل على 10٪. جودة العمل على هذه المنصة عالية بشكل عام، لذا توقع أن تكون عملية التقديم تنافسية إلى حد ما.

Known Origin

Known Origin هو موقع بيع صور NFT ذات شروط صارمة بعض الشيء، حيث لا يتم قبولك على المنصة كصانع محتوى ألا بصعوبة. بالنسبة للرسوم فهي مرتفعة نسبياً، حيث تحصل المنصة على عمولة قدرها 15٪ لأول عملية بيع، ونسبة 3٪ لجميع عمليات البيع المستقبلية.

كما تحدثنا، يجب أن تمتلك أعمال فنية ذات جودة عالية، أو أن تمتلك صور فوتوغرافية ذات جودة وفكرة مميزة أيضاً، حيث يتم التدقيق في الأعمال والصور التي ترفع على الموقع بشكل كبير جداً. لذا هي سوق مناسبة للفنانين المبدعين.

أسئلة شائعة:

كيف تبيع NFT بسرعة؟
لبيع صور NFT بسرعة يجب عليك اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:

  1. التسجيل في منصة بيع NFT ذات شهرة واسعة.

  2. القيام بصنع أعمال NFT تواكب الترند الموجود داخل المنصة.

  3. أنشاء أعمال NFT مختلفة ومتنوعة بشكل مستمر دون أنقاطع.

  4. نشر عدد كبير من أعمال الـ NFT على المنصة بشكل شبه يومي.

  5. الاستمرار في نشر أعمالك على مجموعة من المنصات المختلفة.

كيف تبيع NFT مجاناً؟

– قم بفتح حساب على منصة OpenSea.
– إنشاء محفظة إلكترونية على Metamask وأربطها بحسابك على OpenSea.
– قم بإنشاء أعمال وصور حصرية لرفعها على الموقع بصيغة NFT.
– رفع أعمالك على منصة OpenSea وتحديد السر الذي تريده.
– أخر خطوة هي الانتظار ليتم الشراء أعمالك.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع دمج الصور اون لاين

الخلاصة:

فرصة كبير لكل فنان ومبدع ومصور، لربح أموال كبيرة جداً، وذلك عبر بيع أعماله الفنية عبر هذه المنصات دون أن يتعرض للسرقة أو شيء من هذا القبيل. كونه يتم تشفير أعمالك وصورك عبر تقنية البلوك تشين التابعة لمنصة الإثريوم.

أذا كنت ترى نفسك مبدع في الأعمال الفنية أو التصوير الفوتوغرافي، فلا تتردد في عرض أعمالك الفنية للبيع على هذه المنصات، كونها مصدر جيد لتحقيق الربح من الإنترنت. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع بيع صور NFT لعام 2024. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.