دليل شامل لأفضل 10 مواقع بيع لوحات فنية أون لاين قديمة أو حديثة لعام 2024

  • أسبوعين منذ أن تم تعديل المقال

أذا كنت فنان ولديك مجموعة من اللوحات الفنية الجميلة وتريد الاستفادة منها، فهذا المقال سيساعدك  كثيرا في بيعها من خلال أفضل 10 مواقع بيع لوحات فنية أون لاين قديمة أو حديثة.

سواء كنت فنان ولديك العديد من اللوحات الفنية أو تمتلك لوحاتف فنية قديمة أو حديث، يمكن الاستفادة من هذه اللوخات وبيعا في مزادات على الإنترنت والربح منها من خلال منصة Fine Art وغيرها من المنصات الموجودة في هذا المقال. 

بيع لوحات فنية أون لاين

أذا كنت فنان أو تمتلك بعض اللوحات فنية الجميلة سواء كانت قديمة أو جديدة، فمن الممكن أن تبيعها عبر الإنترنت بكل سهولة. قد يكون الأمر معقداً بعض الشيء مع اللوحات الفنية الحقيقة (الورقية). لكن بالنسبة للوحات الفنية الرقمية فأن الموضوع أسهل بكثير، حيث كل ما تحتاجه هو الاشتراك في أحد المواقع الموثوقة لبيع اللوحات الفنية، ومن ثم عرضها على الموقع وتنتظر حتى يتم شراؤها منك.

بكل تأكيد يوجد سوق كبير لبيع اللوحات الفنية في العالم، وهذا السوق يأتي على شكل مواقع إلكترونية ذات شهرة واسعة وفيها الكثير من عشاق الفن جاهزين لشراء هذه اللوحات الفنية المميزة. الكثير من المواقع المميزة تسهل عليك عملية بيع أعمالك ولوحاتك الفنية، وهذه المواقع سنتعرف إليها من خلال قائمة أفضل 10 مواقع بيع لوحات فنية أون لاين قديمة أو حديثة.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع تصميم تيشرتات

أفضل مواقع بيع لوحات فنية أون لاين

الموقعنسبة عمولة الموقع
Fine Art 30%
ArtPal0%
Shopify20%
Artfinder40%
Saatchi Art35%
Artnet15%
Society610%
Redbubble20% – 50%
Zazzle15%
Etsy5%
مواقع بيع لوحات فنية

أقرأ أيضاً: أفضل موقع لبيع الصور

Fine Art

Fine Art America هو أكبر موقع لبيع اللوحات الفنية القديمة في العالم

Fine Art America هو أكبر موقع لبيع اللوحات الفنية القديمة في العالم، كما تعد شركة طباعة تساعد في طباعة اللوحات وإرسالها للمشترين في جميع أنحاء العالم. لطالما ساعدت هذه الشركة ملايين الفنانين في بيع أعمالهم الفنية من خلال المنصة الخاصة بها.

حيث يمكن لأي شخص بيع الكثير من أنواع الفن من اللوحات الجدارية وديكور المنزل إلى الملابس واللوحات الجميلة. بالقليل من الخطوات البسيطة، يمكنك فتح حساب، ورفع صورك على المنصة، وتحديد المنتجات التي تريد بيعها، ومن ثم تحديد أسعارك. يأخذ الموقع نسبة عمولة تصل إلى 30% من قيمة الشيء الفني الذي تعرضه على المنصة.

طريقة بيع اللوحات الفنية على موقع Fine Art:

  1. قم بالتسجيل في الموقع للحصول على حساب وذلك باستخدام اسمك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني.
  2. قم بتحميل صورك وذلك عبر عمل مسح ضوئي رقمي للوحاتك الفنية أو ألتقاط الصور الفوتوغرافية لأعمالك الفنية ورفعها للموقع.
  3. حدد نوع المنتجات التي ترغب في بيعها، حيث يتيح لك الموقع بيع مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الطباعات وديكور المنزل والملابس والمزيد بكل تأكيد ستختار اللوحات الفنية القديمة.
  4. قم بتحديد أسعارك. لديك الحرية التامة في تحديد أسعار بيع لوحاتك الفنية.
  5. قائمة المنتج الخاص بك وبيعه للملايين من المشترين في جميع أنحاء العالم عبر الترويج له بأي طريقة تراها منسابة لك.

ArtPal

ArtPal هو أفضل موقع بيع الرسومات واللوحات وغيرها من الأعمال الفنية

ArtPal هو أفضل موقع بيع الرسومات واللوحات وغيرها من الأعمال الفنية المختلفة، حيث يثق فيه آلاف الفنانين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك فنانين من الوطن العربي. أكثر ما يميز هذا الموقع أنه مجاني بالكامل، كما أن نسبة العمولة هي صفر على مبيعاتك. لذا نسبة ربحك من هذا الموقع هي 100% من قيمة اللوحة أو العمل الفني الخاص بك.

قم بالاشتراك في الموقع مجاناً ومن ثم رفع أعمالك الفنية، حيث يمكنك شحن وطباعة أعمالك بنفسك، أو ترك الأمر كله للمنصة دون خصم أي رسوم من أرباحك. كما يمكنك بيع اللوحات الفنية القديمة دون أي مشاكل. الجميل أيضاً أن الموقع يوفر لك طرق متعددة لاستلام أرباحك مثل باي بال، أو الفيزا أو الماستر كارد.

كيفية بيع اللوحات الفنية على موقع ArtPal:

  1. زيارة ArtPal: اذهب إلى موقع ArtPal من الرابط المتاح أعلى.
  2. انقر على بيع الفن: ستجد هذا الخيار على الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. إنشاء معرضك المجاني الخاص: هذا هو المكان الذي ستعرض فيه أعمالك ولوحاتك الفنية للمشترين المحتملين لرؤيتها.
  4. تحميل أعمالك الفنية: يمكنك تحميل صور رقمية للوحاتك في المتجر الذي قم بإنشائه في الخطوة السابقة.
  5. اختر كيف ترغب في استلام أرباحك: يقدم ArtPal عدة خيارات للدفع والتي تم ذكرها في الأعلى، بحيث يمكنك اختيار طريقة الدفع المناسبة لك.
  6. ابدأ في بيع لوحاتك الفنية: بمجرد أن تقوم بإعداد كل شيء، يمكنك بدء بيع لوحاتك بالترويج لها بأي طريقة.

Shopify

Shopify هو واحد من أفضل مواقع بيع اللوحات الفنية

Shopify هو واحد من أفضل مواقع بيع اللوحات الفنية، حيث تساعد هذه المنصة الكندية المبدعين في إنشاء متجر إلكتروني خاص بهم لبيع اللوحات الفنية الخاصة بهم وغيرها من الأشياء المختلفة. أذا كنت تمتلك قاعدة معجبين واسعة على أي منصة، يمكنك إرسالهم إلى متجرك الإلكتروني لشراء أعمالك الفنية والاستفادة منهم. 

كما يمكنك ربط متجرك في خدمة Shopify مع موقعك الإلكتروني بكل سهولة، وذلك للاستفادة من المتجر بشكل أكبر. تصل نسبة عمولة هذا الموقع إلى 20%، كما يجب عليك الاشتراك مقابل الحصول على متجر متكامل فيه جميع الخدمات الضرورية لأي متجر إلكتروني على الإنترنت.

خطوات بيع لوحاتك الفنية على موقع Shopify:

  1. إنشاء متجرك عبر الإنترنت: يقدم لك الموقع طريقة سهلة لإنشاء متجر إلكتروني من الصفر، بحيث توجد منصة خاصة لصنع الشعارات، وخيارات كثيرة متاحة لك بشكل لإنشاء متجرك.
  2. إعداد صفحات المنتج الخاصة بك: قم بإنشاء صفحة منفصلة لكل لوحة فنية، مع التأكد من وضع صور عالية الجودة للمنتج أو اللوحة الفنية الخاصة بك مع كتابة وصف للمنتج بشكل جيد.
  3. حدد التطبيقات وقنوات المبيعات الخاصة بك: قم بزيارة متجر Shopify App للأدوات القيمة التي ستساعدك على مراقبة والترويج لمتجرك بشكل رائع.
  4. اختر طريقة أو بوابة الدفع الخاصة بك: اختر من بين عدة بوابات دفع للحصول على أرباحك بشكل موثوق وآمن عبر هذه المنصة.
  5. التسويق لمتجرك عبر الإنترنت: تأكد من أن لوحاتك الفنية تجد طريقاً إلى عملائك باستخدام طرق التسويق المختلفة.

تذكر، الترويج لمتجرك وأعمالك الفنية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والطرق الأخرى هو المفتاح للحصول على المبيعات.

Artfinder

Artfinder هو أفضل موقع لبيع اللوحات الفنية القديمة والحديثة من رسومات

Artfinder هو أفضل موقع لبيع اللوحات الفنية القديمة والحديثة من رسومات أو أعمال فنية رقمية، حيث يعمل على الموقع ألاف الفنانين من جميع أنحاء العالم. منهم الرسامين ومنهم المصممين الرقميين والكثير من الأشخاص من يمتلكون فنون جميلة لعرضها.

يُمكن التسجيل مجاناً في الموقع وعرض لوحاتك الفنية وأعمالك على المنصة دون دفع أي مبلغ مالي. بالمقابل سيتم خصم عمولة من مبيعاتك تصل إلى 40% كحد أقصى، وذلك لتغطية تكاليف تشغيل الموقع والإرجاع المجاني للمشتريات. طرق استلام الأرباح عبر هذا الموقع هي باي بال، التحويل البنكي.

Saatchi Art

Saatchi Art هو موقع قوي لبيع اللوحات الفنية القديمة والجديدة

Saatchi Art هو موقع قوي لبيع اللوحات الفنية القديمة والجديدة، حيث يزور هذا المعرض الضخم ملايين من محبين وعشاق الفن شهرياً. لذا فرصتك في تحقيق مبيعات جيدة جداً عبر هذا الموقع كبيرة. لكن المنافسة هنا ليست بتلك السهولة التي تعتقدها.

لذا يجب أن تكون متميز جداً في لوحاتك الفنية لتتمكن من تحقيق أرباح كبيرة من بيع اللوحات. مع نسبة عمولة تصل إلى 35٪ من قيمة مبيعاتك، فهذا يعد شيء جيد جداً. كما أن المنصة تقدم لك طرق استلام أرباح رائعة مثل باي بال، التحويل البنكي، الشيكات الورقية، وغيرها من الطرق الأخرى.

Artnet

Artnet هو موقع لبيع الفنون من لوحات فنية مرسومة أو رقمية

Artnet هو موقع لبيع الفنون من لوحات فنية مرسومة أو رقمية، حيث يهدف الموقع بشكل أساسي إلى تحسين الاتصال بين المشترين والبائعين حول العالم. من خلال واجهة مستخدم بسيطة يمكنك التسجيل والاشتراك بشكل مجاناً في الموقع ورفع أعمالك الفنية دون مشاكل.

تمتلك شركة Artnet الآن أكبر قاعدة بيانات لمبيعات الأعمال الفنية حول العالم، كما يزور المنصة ملايين الزوار شهرياً للدخول في المزادات والشراء المباشر. نسبة عمولة الموقع من مبيعاتك هي 15%، وهي نسبة ممتازة للحصول على أرباح جيدة. طرق استلام الأرباح هي عن طريق: باي بال، الشيكات الورقية، التحويلات الإلكتروني.

Society6

Society6 هو مجتمع خاص بالفنانين لبيع أعمالهم الفنية وطباعتها

Society6 هو مجتمع خاص بالفنانين لبيع أعمالهم الفنية وطباعتها على مجموعة من المنتجات المختلفة، مثل القمصان، أوراق الحائط، لوحات جدارية، أغطية الجوالات، الوسائد، وغيرها الكثير من المنتجات المختلفة. الموقع يمتلك سمعة طيبة جداً، حيث يستخدمه العديد من الفنانين المشهورين مثل Andreas Lie و Evie Seo.

يمكنك البدء مجاناً مع هذا الموقع الرائع، حيث يجب التسجيل أولاً ومن ثم رفع أعمالك الفنية وعرضها للبيع. كما يقوم الموقع بطباعتها وشحنها بالنيابة عنك. مع نسبة عمولة تصل إلى 10% فقط من قيمة مبيعاتك، يمكنك جني أرباح رائعة. أما بالنسبة لطرق استلام الأرباح فهي عن طريق باي بال.

Redbubble

Redbubble هو موقع لبيع الرسومات وللأعمال الفنية المختلفة عبر الإنترنت

Redbubble هو موقع لبيع الرسومات وللأعمال الفنية المختلفة عبر الإنترنت، حيث تتيح لك المنصة بيع أعمالك المطبوعة على العديد المنتجات المختلفة كما هو الحال مع الموقع السابق. الموقع مناسب للفنانين المبتدئين أو الذين يديرون بيع أعمالهم كعمل تجاري وليس هواية (لوحة فنية ذات قيمة عالية).

يتيح لك الموقع التسجيل المجاني، كما يساعدك في عملية الطباعة والشحن وجميع الأمور المتعلقة بهذا الأمر. كل ما عليك فعله هو رفع تصاميمك وربطها بالمنتجات، وتحديد السعر المناسب فقط. نسبة العمولة تعتمد على نوع المنتج، حيث تتراوح ما بين 20% إلى 50% من قيمة المنتج. طرق استلام الأرباح هي عن طريق باي بال، أو التحويل البنكي.

Zazzle

Zazzle هو موقع لبيع الرسومات واللوحات الفنية

Zazzle هو موقع لبيع الرسومات واللوحات الفنية، وهو في الحقيقة سوق أمريكي كبير يسمح للفنانين والمصممين من جميع أنحاء العالم بعرض أعمالهم الفنية على المنصة دون مقابل مادي. يمكنك عرض لوحاتك أو رسوماتك على بعض المنتجات من قمصان ولوحات جدارية وغيرها ليتم شرائها منك.

مع نسبة عمولة تصل إلى 15% من قيمة مبيعاتك، يمكن جني أرباح مقبولة جداَ. من وجهة نظري الموقع مناسب للمبتدئين من يريدون بيع لوحاتهم الفنية كعمل تجاري. لكن أذا كنت تمتلك لوحات فنية ذات قيمة عالية فهذه المنصة ليست مناسبة لك. يمكنك استلام أرباحك أما عن طريق باي بال أو الشيكات الورقية.

Etsy

Etsy هو أقوى موقع لبيع اللوحات الفنية القديمة

Etsy هو أقوى موقع لبيع اللوحات الفنية القديمة وغيرها من أنواع المنتجات المختلفة بما في ذلك بيع اللوحات الفنية القديمة والحديثة بأسعار جيدة. أذا كنت فنان وتمتلك مجموعة من اللوحات الفنية، يُمكنك الاعتماد على منصة إتسي في عرض وبيع أعمالك الفنية بالسعر الذي تريده.

بكل تأكيد، الموقع يصله مئات الآلاف من الزوار يومياً والراغبين في شراء اللوحات الفنية من جميع أنحاء العالم. تقدم المنصة نظام بيع متطور لتقييم المنتجات بأفضل شكل ممكن. مع نسبة عمولة تصل إلى 5% من قيمة مبيعاتك. أما طرق استلام الأرباح فهي كالتالي: باي بال، التحويل البنكي. 

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع لبيع التصاميم

نصائح مهمة لبيع لوحاتك الفنية على الإنترنت

  • إنشاء متجر ذو مظهر احترافي. يجب أن يبدو متجرك احترافياً وأن يكون سهل التنقل بما فيه الكفاية. 
  • كتابة وصف المنتج بشكل واضح ودقيق ومختصر. يجب توصف منتجك للعملاء بشكل واضح وتوضح لهم كل ما يحتاجون إلى معرفته عن لوحاتك الفنية، بما في ذلك العنوان، والحجم، والسعر، وما إلى ذلك. يجب عليك أيضاً ذكر أي مميزات أو تقنيات خاصة استخدمتها في لوحاتك.
  • تقديم خيارات شحن متعددة. يقدر العملاء وجود خيارات شحن متعددة للاختيار من بينها. حيث تقدم معظم هذه المواقع مجموعة متنوعة من طرق الشحن التي يمكنك الاختيار من بينها، بما في ذلك الشحن القياسي، والشحن السريع، والشحن الدولي.
  • تقديم خدمة عملاء ممتازة. سيساعدك الرد على استفسارات العملاء على الفور وحل أي مشاكل بسرعة وكفاءة في بناء قاعدة عملاء مخلصة.

أسئلة شائعة:

كيف تبيع لوحاتك الفنية؟

توفر لك العديد من المواقع فرصة بيع لوحاتك الفنية عبر الإنترنت، وذلك من خلال طباعتها وشحنها إلى أي بلد في العالم. كما هو الحال مع موقع Etsy والذي يأخذ نسبة 5% من قيمة مبيعاتك.

كيف اعرض رسوماتي للبيع؟

كل ما عليك فعلة هو التسجيل في أحد المواقع المناسبة لك والمتاحة في هذا المقال، وإنشاء حساب شخصي خاص بك بجميع المعلومات الشخصية الصحيحة. من ثم رفع أعمالك الفنية على المنصة على شكل صور رقمية لعرضها للزوار. في حال تم شراءها من قبل أحد العملاء يقوم الموقع بطباعتها وإرسالها إليه مقابل الحصول على نسبة من مبيعاتك.

كيف ابيع لوحاتي في مزاد؟

توفر لك بعض المواقع في هذه القائمة القدرة على عرض أعمالك الفنية في مزادادت علنيه، كما هو الحال مع موقع Artnet الذي يوفر لك عدة طرق لبيع لوحاتك الفنية عبر المنصة.

هل توجد مواقع لشراء لوحات مودرن في الوطن العربي؟

نعم توجد الكثير من المواقع الرائعة التي تقدم لوحات جدارية مودرن بأشكال جميلة يمكن شراؤها مباشرة عبر الإنترنت.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع بيع كتب الإلكترونية

الخلاصة:

أذا كنت فنان كبير أو مبتدأ فاحرص على أن تبيع لوحاتك الفنية على الإنترنت، كونها فرصة ثمينة جداً للبدء في مشوارك المهني. الأمر ليس بتلك السهولة، لكن من المؤكد أذا كنت تمتلك لوحات فنية جميلة وجذابة، فمن المنطقي أن تبيع الكثير من هذه اللوحات وتربح الكثير من الأموال بالمقابل. 

سعر اللوحات الفنية تتراوح بين 20 دولار إلى 5 ألف دولار وأكثر. والأمر يعتمد على شهرتك وفنك بكل تأكيد. كلما زادت شهرتك وأعمالك الفنية المذهلة، كلما زادت قيمة لوحاتك الفنية. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع بيع لوحات فنية أون لاين قديمة أو حديثة، أتمنى أن تنال أعجابك ورضاكم. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.