كيفية تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للاندرويد والايفون

  • 3 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن طريقة تحويل الفيديو الى خلفية متحركة؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف على عدة برامج لـ تحويل الفيديو إلى live للايفون والاندرويد، تابع القراءة. 


 

تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للايفون والاندرويد

حينما تقوم بتنزيل فيديو رائع ومناسب لشاشة هاتفك وتريد تحويله الى خلفية متحركة على هاتفك الايفون او الاندرويد، ستعتقد أن الأمر سهل ومشابه لما هو الحال مع الصور، حيث ستقوم بتعيين الفيديو كصورة متحركة وينتهي الأمر، هذا غير صحيح البته. أنت بحاجة الى برنامج تحويل الفيديو الى خلفية متحركة ليقوم بهذه المهمة بالكامل. ولا أعلم لماذا شركات الهواتف الذكية لا تجعل من الأمر أكثر سهولة. 

 

نعلم أن هنالك الكثير من برامج الخلفيات المتحركة المنتشرة على كلا من متجر جوجل بلاي للاندرويد ومتجر ابل ستور للايفون. ويمكنك أن تجد الكثير و الكثير من هذه التطبيقات المختلفة والمتشابهة بخلفياتها المتحركة.

 

لكن هل فكرت في يوم من الايام ان تقوم بتحويل فيديو لديك بصيغة mp4 الى خلفية متحركة على هاتفك الذكي؟ نعم صديقي بامكانك القيام بذلك بكل بساطة، ولكن ستحتاج الى برنامج طرف ثالث كما تحدثنا سابقاً.

 

برنامج تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للاندرويد والايفون

يوجد العديد من تطبيقات تحويل مقطع الفيديو الى خلفية متحركة. لكن قمنا باختيار أفضل 3 تطبيقات يمكنك الاختيار من بينها لتحويل الفيديو الى خلفية Live بكل سهولة للايفون والاندرويد. هيا بنا لنتعرف على هذه التطبيقات. 

 

تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للايفون:

بالنسبة لاجهزة الايفون فإننا سنستخدم البرنامج الرائعة intoLive – Live Wallpapers، وهو برنامج سهل الاستخدام ومجاني. هيا بنا لنتعرف على طريقة تحويل الفيديو الى خلفيات live للايفون.

 

1- قم أولاً بتحميل برنامج intoLive.

2- بعدها قم بتشغيل البرنامج واذهب الى قسم الفيديو واخر أحد الفيديوهات المراد تحويلة الى خلفية متحركة كما هو موضح في الصورة.

تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للايفون

3- الآن سيتم فتح الفيديو الخاص بك في وضع التحرير أختر جزء مكون من 5 ثواني من مقطع الفيديو كونك تستخدم النسخة المجانية. أيضاً يمكنك التعديل على فيديو من خلال أضافة فلاتر أو كتم الصوت أو تسريع الفيديو.  في النسخة المدفوعة يمكنك تحديد 30 ثانية.

4- بعد الانتهاء من تحرير الفيديو وتحديد الخلفية، قم بالنقر على عبارة Make.

طريقة تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للايفون

5- سيتم توجيهك إلى مكان أخر لمعاينة الخلفية المتحركة قبل حفظها. بعد المعاينة قم بالنقر على عبارة Save Live Photo. سيتم حفظ الفيديو في تطبيق الصور الخاص بالجهاز. قم بتعيينها كخلفية شاشة من داخل تطبيق الصور.

تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للايفون

 

 

تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للاندرويد:

بالنسبة لاجهزة الاندرويد فإننا سنستخدم برنامج Video Live Wallpaper‏، وهو برنامج سهل الاستخدام ومجاني بالكامل. هيا بنا لنتعرف على طريقة تحويل الفيديو الى خلفيات live للاندرويد.

 

1- قم أولاً بتحميل وتثبيت برنامج Video Live Wallpaper.

2- الان قم بتشغيل البرنامج وانقر على خيار Choose Video، ومن ثم إسمح للتطبيق بالوصول إلى صورك وفيديوهاتك.

3-  اختر الفيديو الذي تريد تحويله الى خلفية متحركة.

تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للاندرويد

 

4-  لضبط وقت بدء وانتهاء الفيديو اسحب شريط التمرير على طول المخطط الزمني للفيديو. انقر فوق “Play” لمعاينة المقطع.

برنامج تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للاندرويد

5- اضغط على أيقونة الصورة في الزاوية العلوية اليمنى لترى كيف ستبدو الخلفية المتحركة.

 

6- قم بالنقر على عبارة Set wallpaper ومن ثم أختر ما أذا كنت تريد الخلفية على شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية.

تطبيق تحويل الفيديو الى خلفية متحركة للاندرويد

 

 


الى هنا اصدقائي نكون قد انهينا موضوع اليوم، نراكم في موضوع جديد قريباُ.