كيفية دمج ملفات PDF في ملف واحد للكمبيوتر والجوال (دليل كامل)

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

كيفية دمج ملفات PDF في ملف واحد للكمبيوتر والجوال هو موضوعنا لهذا اليوم، حيث سنقدم به مجموعة طرق مختلفة ومتنوعة لمساعدتك على دمج PDF بطريقة سريعة وفعالة.


 

دمج ملفات بي دي اف مجاناً

دمج ملفات بي دي اف قد يعتقد البعض أنه أمر معقد بعض الشيء، ولكن ليس بعد قراءتك لهذا المقالة. لانك وبكل بساطة ستتعرف على مجموعة طرق مختلفة وأدوات تمكنك من تجميع ملفات PDF في ملف واحد بسهولة وبشكل مجاني. الغرض من دمج ملفات PDF يكون في الغالب لأغراض الطباعة أو لتجميع البحوثات أو غيرها من الأمور‎ المتعلقة بهذه الاشياء. تابع قراءة المقال لتتعرف أكثر على هذه الطرق والأدوات المجانية.

شاهد ايضا: كيفية التعديل على ملف PDF حذف واضافة نص وتعديل 

 

طريق دمج ملفات PDF

قد يسأل البعض عن كيف ادمج ملفين PDF، والاجابة عن هذا السؤال بالتحديد موجودة في الأسفل. الإجابة مكونة من ثلاثة طرق مختلفة. الأولى لن تحتاج فيها برامج أو مواقع خدمة، لكنها عبارة عن طرق تم التعرف عليها بمجهود شخصي من انا شخصياً. الطريقة الثانية تعتمد على كيفية دمج ملفات بي دي اف اون لاين أي عن طريق المواقع، وهنا دورنا هو أن نعطيكم مواقع ممتازة ومجانية وبمميزات قوية. الطريقة الثالثة تعتمد على البرامج، و سنتطرق فيها الى 3 أنواع من البرامج: الاول للكمبيوتر والثاني للاندرويد والثالث للايفون. كانت هذه لمحة بسيطة عن طرق دمج ملفين بي دي اف مجاناً. هيا بنا لنتعرف على هذه الطرق.

شاهد ايضا: كيفية استخراج النص من الصورة

 

أولاً: طرق تجميع ملفات PDF بدون برامج أو مواقع

في هذه الطريقة سنعتمد فيها على منصة مستندات جوجل. والسبب في ذلك هو أن الكثير منا يقوم برفع ملفات الـ PDF الخاصة به في جوجل درايف. وهنا السؤال كيفية دمج صفحتين PDF في صفحة واحدة؟ والإجابة هي عن طريق الخطوات التالي:

 

  • قم برفع ملفات البي دي اف الخاصة بك على جوجل درايف في حال لم تكون مخزنة فيه. 
  • إذهب للملف الاول وقم بالنقر عليه بزر الماوس الأيمن ومن ثم النقر على فتح باستخدام وبعدها اختر مستندات Google.
  • سيتم فتح الملف الأول على منصة مستندات جوجل وسيكون الملف قابل للنسخ والتعديل.
  • إذهب للملف الثاني المراد دمجة مع الملف الاول وكرر نفس عملية الملف الأول.
  • قم بنسخ كل شيء في الملف الثاني والذهاب للملف الاول والنزول لاخر سطر في الملف الأول والصق محتويات الملف الثاني.

هنا تكون قد انتهيت من دمج صفحتين بي دي في. الان يجب عليك تنزيلها بصيغة PDF والخطوات كالتالي: 

  • وانت في منصة مستندات جوجل اذهب الى قائمة ملف في الشريط العلوي وانقر عليها.
  • من القائمة المنسدلة اذهب لخيار تنزيل وانقر عليه. 
  • من خيار تنزيل انقر على مستند PDF (بتنسيق PDF).

بهذا تكون قد أنهيت كل شيء طريقة سهلة وغير معقد بكل تأكيد.


 

ثانياً: دمج ملفات PDF أون لاين

في الطريقة الثانية من المؤكد أننا سنحتاج الى موقع دمج ملفات بي دي اف متميز ومجاني للقيام بعملية الدمج بشكل سليم. وهذه المواقع هي كالتالي:

 

1- موقع دمج PDF 

موقع sodapdf متميز آخر ومجاني يمكنك من رفع ودمج ملفات البي دي اف بطريقة سهلة. الموقع يمتاز بواجهته الجميلة وسهلة استخدامها. يمكنك تجميع مجموعة من ملفات الـ PDF ودمجها في ملف واحد. طريقة استخدامه كالتالي:

 

  • زيارة موقع sodapdf
  • قم برفع ملفات البي دي اف المراد دمجها بالترتيب (كل ملف في خانة).
  • بعد الانتهاء قم بالنقر على عبارة Merge Files.
  • بعدها سيخبرك أن الملف جاهز ويمكنك تنزيلة من خلال النقر على عبارة Download File.

 

2- موقع دمج ملفات PDF من جوجل درايف

موقع ilovepdf المتميز يمكنك من دمج مجموعة من ملفات بي دي اف، وذلك من خلال رفعها من جهازك الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال منصة جوجل درايف أو منصة دروبوكس التخزينية. الموقع مجانية وطريقة استخدامه كالتالي: 

 

  •  قم بزيارة موقع ilovepdf
  • قم برفع ملفات البي دي اف المراد دمجها بالترتيب.
  • بعدها قم بالنقر على عبارة Merge PDF.
  • سيفتح لك صفحة جديدة ويقوم بتنزيل الملف مباشرة على جهازك.

 

3- موقع دمج بي دي اف

موقع combinepdf هو عبارة عن موقع مجاني ومميز يمكنك من دمج مجموعة تصل إلى 20 ملف من ملفات البي دي اف ودمجها من خلال رفع الملفات من جهازك وهذه هي ميزته الاساسية. الموقع يحتوي على بعض الاعلانات وهذا في الحقيقة ما يجعله مجاني بالكامل. طريقة استخدامه جدً سهلة وهي كتالي: 

 

  • زيارة الموقع موقع combinepdf
  • القيام برفع الملفات المطلوب دمجها بالترتيب.
  • بعد الانتهاء من الرفع قم بالنقر على عبارة COMBINE
  • بعدها سيتم تنزيل الملف جاهزاً مباشرة على جهازك.

 

ثالثاً: برامج لدمج ملفات PDF

في هذا القسم صديقي سنتعرف على كيفية دمج صفحتين PDF في صفحة واحدة من خلال مجموعة من البرامج المخصصة في هذا المجال. و سنركز هنا على برامج الكمبيوتر  (ويندوز + ماك) والهواتف الذكية (اندرويد + ايفون).

 

أفضل برنامج لدمج ملفات بي دي اف للكمبيوتر

هنا يتطور الموضوع ليصبح أكثر أهمية وكل من يلجأ إلى برامج الكمبيوتر يكون الأمر معقد بعض الشيء أن يحتاج لدمج مجموعة كبيرة من ملفات PDF لانه يصعب عليها استخدام الطرق الثانية لحاجته لرفعها على الانترنت. دعنا نتعرف على برامج الكمبيوتر.

 

1- برنامج Acrobat 

أفضل برنامج لدمج ملفات PDF على الساحة تقريباً لكنه غير مجاني الا لـ 7 ايام فقط. واذا كنت تعمل في شركة ولديك ملفات مهمة لا تريد مشاركتها مع اي موقع أو برنامج مجاني آخر، فأنت بحاجة إلى برنامج Acrobat الخاص بشركة أدوبي الشهيرة. البرنامج يمتلك أدوات كثيرة جداً تخص ملفات البي دي اف ومن ضمنها اداة دمج الملفات.

 

2- برنامج PdfMerge

برنامج تجميع ملفات PDF متخصص ومجاني 100%. البرنامج للاسف يعمل على نظام ويندوز فقط. أذا كنت تبحث عن برنامج خفيف وبسيط وسهل الاستخدام فعليك ببرنامج PdfMerge.

 

3- برنامج PDFMergeX

برنامج تجميع ملفات بي دي اف لنظام تشغيل الماك فقط. يمكنك من تجميع ملفات PDF بطريقة سريعة كما يمنحك القدرة على مراجعة الملف قبل دمجة وهذا شيء ممتاز. قم بتنزيل برنامج PDFMergeX للماك مجاناً الآن.

 

أفضل برنامج لدمج ملفات PDF للاندرويد

برنامج تجميع ملفات PDF  للاندرويد مجاني بالكامل. حيث يمكنك برنامج iLovePDF الرائع والمشتق من موقع iLovePDF من دمج وضغط وتقطيع وتوقيع ملفات PDF والكثير من الادوات المجانية 100% الموجودة في هذا البرنامج الخرافي. 

 

أفضل برنامج لدمج ملفات PDF للأيفون 

بالنسبة لهواتف آيفون ايضا سأقترح عليكم نفس البرنامج iLovePDF  لكن بنسخته الموجهة لنظام تشغيل الهواتف الذكية iOS. كما تحدثنا مسبقاً البرنامج يمتلك ادوات عديدة مفيدة جداً للتعديل على ملفات البي دي اف بشكل مجاني 100%.

 

كيف ادمج ملفين PDF؟

في الاخير الأجابة عن هذا السؤال أصبحت واضحة، خصوصاً بعد التعرف على العديد من الطرق والأدوات المجانية والمدفوعة. في حال كنت تمتلك ملفات قليلة وغير مهمة بالنسبة لك قم بدمج هذه الملفات باستخدام موقع sodapdf أو حتى استخدام طريقة مستندات جوجل التي شرحناها في الأعلى. لكن في حال كانت ملفاتك مهمة وتريد المحافظة على سريتها، قم بتجربة برنامج مضمون وموثوق مثل برنامج Acrobat  الشهير.