كيفية سحب الصوت من الفيديو mp3 للكمبيوتر والجوال

  • سنتين منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن برنامج سحب الصوت من الفيديو mp3؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف على طرق استخراج الصوت من الفيديو من خلال بعض البرامج والمواقع سهلة الاستخدام.

استخراج الصوت من الفيديو

أذا كنت تريد سحب الصوت من الفيديو لأي سبباً كان فلا تقلق، لأنه يوجد العديد من الطرق المختلفة لتحويل الفيديو إلى صوت بشكل سريع جداً. من الطبيعي أن هذه العملية قد تحتاج إلى برنامج مخصص لسحب الصوت من الفيديو.

لكن البعض قد لا يفضل البرامج، لذا أتينا لكم بحلول أخرى مثل المواقع سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلا أن تقوم بوضع رابط الفيديو ويقوم الموقع باستخراج الملف الصوتي بكل سهولة.

أقرأ أيضاً: أفضل 5 مواقع تغيير الصوت ‏إلى أصوات مختلفة أونلاين

برامج سحب الصوت من الفيديو mp3

في هذا القسم من المقالة، سنتعرف على مجموعة من البرامج التي من شأنها مساعدتك على استخراج الصوت من الفيديو بكل سهولة. فقط اتبع خطوات الشرح المصورة.

VLC

VLC هو برنامج غني عن التعريف يقوم بتشغيل الفيديوهات وموجود على معظم أجهزة الكمبيوتر. في حال لم يكن البرنامج مثبت على جهازك ستجد رابط تحميل البرنامج في هذه المقالة: أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر، ستفيدك في شرح بعض برامج تشغيل الميديا بلاير ومن ضمنها برنامج VLC.

 والآن بعد القيام بتثبيت البرنامج في حال لم يكن مثبت على جهازك، ستقوم بأتباع خطوات استخراج الصوت من الفيديو من برنامج VLC وهي كالتالي:

  • قم بفتح البرنامج بشكل عادي وبعدها من الشريط العلوي ننقر على قائمة وسيط.
  • بعدها ستفتح لك قائمة منسدلة أختر منها خيار “حول/احفظ“.
برامج سحب الصوت من الفيديو mp3

 

  • ستفتح لك نافذة جديدة قم بالنقر على زر أضف ومنها تختار ملف الفيديو المراد تحويله إلى ملف MP3.
  • بعدها تستطيع أن تضع علامة صح على مربع أظهر مزيد من الخيارات، ومنها تستطيع تحديد وقت بدء الفيديو. أي بمعنى آخر تقوم باقتصاص جزء من الفيديو عبر التعديل على خيار وقت البدء.
برنامج سحب الصوت من الفيديو mp3

 

  • تقوم بالنقر على حول/احفظ ومن ثم سيتم تحويلك إلى نافذة جديدة تستطيع من خلالها اختيار نوع الملف الصوتي المراد التحويل إليه. ويوجد هناك تقريبا 5 أنواع من الملفات الصوتية، لكن احذر لا تخلط بينهم وبين صيغ الفيديو. تستطيع أيضاً بهذه الطريقة التحويل بين أنواع صيغ الفيديو لكن ما نحتاجه نحن في هذا المقال هو التحويل إلى ملف صوتي.
تطبيق سحب الصوت من الفيديو mp3

Video to MP3

رنامج سحب الصوت من الفيديو mp3 للاندرويد

 

Video to MP3 هو برنامج سحب الصوت من الفيديو mp3 للاندرويد. البرنامج موجه للأشخاص المهتمين فقط بعمل استخراج الصوت من الفيديو على الهواتف الذكية.

البرنامج سهل الاستخدام ولديه العديد من المميزات الأخرى غير ميزة سحب الصوت عن الفيديو، وهذه المميزات هي تقطيع الصوت وتقطيع الفيديو أيضاً وغيرها من المميزات. البرنامج سهل الاستخدام وأعتقد أنه لا يحتاج إلى شرح. تستطيع تحميله من هنا.

Media Converter

برنامج سحب الصوت من الفيديو mp3 للايفون

Media Converter هو برنامج سحب الصوت من الفيديو mp3 للايفون. برنامج سهل الاستخدام ويقوم بالتحويل بين الصيغ بسرعة. يمكنك الاعتماد عليه في تحويل الفيديو إلى صوت أو تحويل الفيديو إلى صيغ أخرى، فهو برنامج متعدد المهام ومتخصص في هذا المجال. البرنامج مجاني ورابط تحميلة من هنا.

مواقع استخراج الصوت من الفيديو mp3

في هذا القسم من المقال سنتعرف على بعض المواقع التي من شأنها مساعدتك في استخراج الصوت من الفيديو بسرعة كبيرة ودون الحاجة إلى برامج أو تطبيقات. 

YouTube to Mp3 Converter

YouTube to Mp3 Converter موقع تحويل الفيديو إلى صوت بطريقة سريعة جداً. الموقع لا يعمل ألا مع فيديوهات اليوتيوب. لذا قد يكون مناسب للعديد من الأشخاص كون اليوتيوب أشهر منصة فيديو في العالم. طريقة استخدام الموقع كالتالي:

  • الذهب للموقع من هنا
  • نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب والمراد تحويله إلى ملف صوتي. 
  • قم بلصق الرابط في الخانة المخصصة له في موقع التحويل ومن ثم النقر على عبارة Convert.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى، قم بالنقر على خيار mp3 ومن ثم النقر على عبارة Download.
موقع تحويل الفيديو إلى صوت بطريقة سريعه جداً
موقع تحويل الفيديو إلى صوت بطريقة سريعه جداً

سيتم تنزيل الملف الصوتي بصيغة mp3 مباشرة على جهاز، سواء كنت تستخدم الموقع من الجوال او من الكمبيوتر. هذا ما يميز المواقع أنه بمقدورك استخدامها من أي جهاز.

Online Video Converter

Online Video Converter هو موقع آخر يمكنك من استخراج الصوت من الفيديو، وذلك من خلال لصق الرابط والنقر على عبارة التحويل. المميز في هذا الموقع أنه يدعم العديد من المنصات مثل: يوتيوب، فيسبوك، أنستقرام، فيمو والعديد من المنصات الأخرى. طريقة استخدام الموقع كالتالي: 

  • قم بالدخول إلى الموقع من هنا.
  • بعدها تقوم بنسخ رابط الفيديو ولصقه في الخانة المخصصة في موقع التحويل. 
  • اختر صيغة mp3 ومن ثم النقرة عبارة Start.
  • سيحولك إلى صفحة أخرى قم بالنقر على عبارة Download.

سيتم تحميل الملف الى جهازك مباشرة سواء كنت تستخدم الموقع من الجوال أو من أي جهاز لوحي أخر. 

موقع آخر يمكنك من استخراج الصوت من الفيديو
موقع آخر يمكنك من استخراج الصوت من الفيديو

توجد طريقة أخرى يمكن للموقع أن يستخرج الصوت منها وهي رفع فيديو من جهازك الى الموقع ومن ثم يقوم الموقع بسحب الصوت من الفيديو. والطريقة هي كالتالي:

  • تقوم بالدخول إلى الموقع من هنا.
  • بعدها تقوم بالنقر على عبارة Select or Drop file تستطيع النقر عليها واختيار ملف الفيديو المراد التحويل إليه.
  • ثم اختيار الفيديو ستحتاج لبعض الوقت حسب حجم الفيديو ورفعه إلى الموقع ومن ثم القيام بعملية سحب الصوت.
  • بعد الانتهاء من العملية السابقة سيطلب منك اختيار نوع الملف المراد التحويل إليه، وبالطبع من قائمة audio formats تختار احد صيغ الصوت المناسبة لك وبعدها تقوم بالنقر على start.
برامج وطرق سحب الصوت من الفيديو video to mp3 converter

 


وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.