افضل طرق مزامنة الصور وعمل نسخة احتياطية  للاندرويد

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

افضل طرق مزامنة الصور وعمل نسخة احتياطية  للاندرويد

سنتعرف في هذا المقال على افضل طرق مزامنة الصور وعمل نسخة احتياطية للاندرويد وذلك عبر بعض البرامج المشهورة في مزامنة الصور الخاصة بهواتف اندرويد.


 

قد يأتي يوم وتفقد جميع بيانات هاتفك الذكي في لمح البصر وذلك يعود لعدة أسباب كثيرة من أبرزها ضياع هاتفك المحمول أو سرقة هاتفك أو حتى تعطل هاتفك بشكل مفاجئ، هذا حقاً سيسبب لك مشكلة كبيرة  في حال لم تقم بعمل نسخة احتياطية لصورك وبياناتك الشخصية المتواجدة على هاتفك.

 

كما نعلم اعزائي أن اكتير شيء في هواتفنا يكون ذات قيمة لدينا كمستخدمين دائما ما تكون الصور فلذلك لما لا تقوم بمزامنة صورك على أحد برامج المزامنة المجانية والمتوفرة بشكل كبير على منصة جوجل بلاي، لن تخسر شيء إذا قمت بمزامنة صورك  ولكن العكس انت تحتفظ على صورك خشية تعطل هاتفك أو فقدانه بشكل مفاجئ. لذا نحن اليوم بصدد شرح افضل برامج مزامنة الصور على منصة اندرويد.


افضل 3 برامج لأخذ نسخة احتياطية للصور ومزامنتها

 

برنامج Google Photo 

افضل طرق مزامنة الصور وعمل نسخة احتياطية  للاندرويد

 

أحد أشهر البرامج الموجودة على هواتف اندرويد ويعرفه الكثير على أنه معرض للصور فقط لكن ما لا يعرفه الكثير هو أن التطبيق يتيح لك عمل نسخة احتياطية لصورك وجميع ملفاك بشكل سلس.

 

يمكنك  تطبيق Google Photo من عمل نسخة احتياطية لجميع أنواع الملفات ومزامنة الصور الخاصة بك داخل سحابة امنه وغير محدودة وهذا ما يجعلها أفضل خدمة مزامنة الصور والملفات.

طريقة حفظ ومزامنة الصور في خدمة مايكروسوفت السحابية  Google Photo:

 

  • قم بفتح البرنامج من على هاتفك الذكي.
  • بعدها قم بالنقر على قائمة الثلاث شرطات.
  • ثم قم بالنقر على الإعدادات.
  • بعدها قم بالنقر على > النسخ الاحتياطي والمزامنة.
  • ثم بعد ذلك قم بتفعيل الخيار.

بهذا تكون قد انتهيت بشكل كامل من تفعيل خيار المزامنة والنسخ الاحتياطي للصور بعدها يمكنك تحديد جودة الصور والفيديوهات واختيار المجلدات المراد اخذ نسخة احتياطية لها. 


برنامج Microsoft OneDrive

بكل تأكيد سمعت بـ Mic

افضل طرق مزامنة الصور وعمل نسخة احتياطية  للاندرويد

rosoft OneDrive خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة مايكروسوفت المرموقة وهي في الحقيقة بديل جيد لخدمة جوجل درايف في حال لم ترق لك الخدمة السحابية الخاصة بجوجل. 

 

يمكنك من خلال خدمة مايكروسوفت السحابية حفظ الصور و الملفات بشتى أنواعها على سحابة خاصة بك وذلك عبر تسجيل الدخول إنشاء حساب مايكروسوفت. وبعدها يمكنك استخدام الخدمة بشكل مجاني. 

طريقة حفظ ومزامنة الصور في خدمة مايكروسوفت السحابية OneDrive:

 

  • تمكين خيار مزامنة الصور للوصول اليها في أي وقت واي مكان في حال تم فقدان هاتفك.
  • اذهب إلى خيار Me في الأسفل.
  • بعدها قم بالنقر على الإعدادات.
  • ثم قم بتفعيل خيار Camera Upload.

 إلى هنا سيتم حفظ الصور الملتقطة بالكاميرا ويقوم التطبيق بمزامنتها لكن ماذا عن الصور السابقة الموجودة على الهاتف أو الملفات المراد عمل نسخة احتياطية لها؟ في هذه الحالة سيتوجب عليك النقر على مجلدات إضافية  لتحديد ملفات المراد مزامنتها. تذكر أيضا أن تقوم بتحديد طريقة رفع الملفات أما عن طريق الواي فاي أو عن طريق الباقة الشهرية والواي فاي. اختر ما يناسبك.


برنامج Amazon Photos

افضل طرق مزامنة الصور وعمل نسخة احتياطية  للاندرويد

 

في حال لم ترق لك الخدمات السحابية السابقة فيجب عليك تجربة خدمة أمازون الشهيرة  والتي تمنحك ما مقداره 5 جيجا بايت للاستخدام المجاني أما في حال أردت سعة تخزينية مفتوحة يجب عليك دفع الأموال. لذلك قمنا بوضع خدمة أمازون السحابية في آخر القائمة.

 

الخدمة ممتازة جدا وشبيهة إلى حد كبير بخدمة جوجل السحابية ولكن ما يعيبها فقط هو أنها محدودة وتوفر فقط 5 جيجا وهذا الرقم صغير جدا بنظري خصوصا مع التطور الملحوظ لتكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكي تزداد قوة وبذلك يزداد حجم الصور. 

 

لكن في الحقيقة هي خدمة تستحق التجربة حيث يمكنك البدء بمزامنة الصور والملفات بعد إنشاء حساب على أمازون ومن ثم السماح للبرنامج الوصول إلى مزامنة ملفاتك.


 

بهذا نكون قد انتهينا أصدقائي من شرح افضل طرق مزامنة الصور وحفظها وعمل نسخة احتياطية لجميع ملفات جهازك.