كيفية قفل التطبيقات في الخلفية للأندرويد بدون برامج

  • سنتين منذ أن تم تعديل المقال

سنتعرف في هذا المقال على طريقة قفل التطبيقات في الخلفية للأندرويد، والتي من خلالها ستقلل من استهلاك البطارية واستهلاك باقية الإنترنت، وأيضاً استهلاك موارد الهاتف بشكل عام مثل الرام والمعالج وغيرها من الأمور.

إغلاق التطبيقات في الخلفية للاندرويد

لماذا نحتاج إلى غلق التطبيقات في الخلفية للاندرويد؟ الإجابة عن هذا السؤال بسيطة جداً وهي: للحصول على أداء افضل واسرع، أيضاً لتقليل استهلاك البطارية وتقليل استهلاك باقة الإنترنت بشكل عام، وخفض سخونة الهاتف.

الأمر ليس كما تعتقد فهذه المشكلة ما زال يعاني مهنا الكثيرين خصوصاُ من يمتلكون أجهزة ذات مواصفات ضعيفة نسبياً، لذا نرى العديد من الأشخاص يلجاً للبحث عن حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الخلفية للاندرويد بالتحديد من خلال تنزيل تطبيقات أخرى لمساعدته في حل هذه المشكلة وهو لا يعلم أن نظام أندرويد يتيح لك الحل من داخل إعدادات النظام.

نعم صديقي يمكن الحد من تشغيل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد من خلال إعدادات النظام. لكن أولا ستحتاج إلى بعض الخطوات للوصول إلى طريقة قفل التطبيقات في الخلفية للاندرويد. هيا بنا لنتعرف على هذه الخطوات بالتفصيل.

أقرأ أيضاً: طريقة اخفاء التطبيقات

كيفية اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

لحل هذه المشكلة ستحتاج إلى القيام بخطوتين أساسيتين لن تأخذ منك سوى بضع دقائق لا أكثر ولا أقل. ولن نحتاج إلى أي برامج فقط كل شيء من داخل إعدادات النظام. 

الخطوة الأولى: تفعيل خيارات المطور:

لتفعيل خيارات المطور أتبع الخطوات التالية:

  • توجه إلى الضبط أو إعدادات الهاتف.
  • ثم أذهب إلى خيار حول الهاتف في آخر القائمة.
  • قم بالنقر المتكرر والسريع على خيار رقم الإصدار.
  • سيتم بعدها إظهار رسالة مفادها لقد أصبحت الآن مطور مبرمج.
إغلاق التطبيقات في الخلفية للاندرويد

الخطوة الثانية: قفل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد:

لعمل هذه الخطوة أتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الضبط أو الإعدادات.
  • توجه للأسفل ستجد خيارات المطور أنقر عليه.
  • ستجد الكثير من الخيارات أبحث عن خيار حد العمليات بالخلفية وانقر عليه.
  • الآن حدد عدد التطبيقات التي تريدها أن تعمل في الخلفية أو قم بإيقافها تماماً.
حل مشكلة إغلاق التطبيقات في الخلفية للاندرويد

ملاحظة: في حال إيقاف جميع العمليات في الخلفية، ستلاحظ عند خروجك من أي تطبيق والعودة إليه أنه تم إيقافه وستخسر العمل الذي كنت تعمل عليه في هذا التطبيق أو اللعبة، سيتم إيقافها تماماً ولن تصلك أي إشعارات منها مثل أشعارات برامج التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والواتس اب وغيرهم من التطبيقات.


في الأخير كان هذا شرح سريع وبسيط عن كيفية إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية للاندرويد. نراكم في مقال جديد ومفيد قريباً جداً.

رأيان حول “كيفية قفل التطبيقات في الخلفية للأندرويد بدون برامج”

التعليقات مغلقة.