أفضل 10 مواقع تلوين الصور القديمة اون لاين مجاناً

  • 3 أيام منذ أن تم تعديل المقال

هل تريد تلوين صورة قديمة لك؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع تلوين الصور القديمة اون لاين مجاناً.

تلوين الصور القديمة اون لاين

الكثير من الأشخاص في وطننا العربي، لديهم مجموعة من الصور القديمة (صور الأبيض والأسود)، والتي تذكرهم بماضيهم أو ماضي مدينتهم أو حتى عائلتهم. حينما كانت الكاميرات تصور فقط باللون الأسود والأبيض وبدون ألوان. لذا قد يتساءل البعض هل حقاً توجد طريقة لتلوين الصور القديمة بطريقة سهلة ومتاحة للجميع.

والإجابة عن هذا السؤال هي نعم، توجد العديد من الطرق للقيام بعملية تلوين الصور القديمة أو ترميم الصور القديمة. لكن قبل عدة سنوات كانت الطرق المتاحة للقيام بهذه العملية صعبة وتحتاج إلى مجهود وخبراء لـ تعديل الصور في تطبيق الفوتوشوب لتلوين الصور القديمة. أما الآن ومع التطور الكبير خصوصاً في تقنية الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن القيام بالكثير من الأمور التي كانت في الماضي تحتاج إلى جهد ووقت طويل إلى ثواني معدودة فقط للقيام بها.

ومن هذا المنطلق وهذه التقنية الرائعة، سنتعرف على مجموعة من المواقع المميزة والتي من شأنها مساعدتنا على تلوين الصور القديمة اون لاين بسرعة ودون تدخل مباشر من قبل المستخدم. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع تلوين الصور القديمة اون لاين مجاناً.

أقرأ أيضاً: دمج الصور

أفضل مواقع تلوين الصور القديمة اون لاين

  • Img2Go
  • Colorize Photo
  • Image Colorizer
  • Colourise
  • Photomyne
  • Playback
  • Vanceai
  • Cutout
  • Online Colorization
  • Hotpot

أقرأ أيضاً: تجميع الصور

Img2Go

Img2Go هو موقع تلوين صور مجاني عبر الإنترنت مدعومة بالذكاء الاصطناعي

Img2Go هو موقع تلوين صور مجاني عبر الإنترنت مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يتيح لك الموقع تلوين الصور القديمة باللون الأبيض والأسود تلقائيًا بضغطة زر واحدة. كما تعد أداة سهلة الاستخدام للغاية وتوفر نتائج جيدة إلى جيدة جداً.

الموقع مجاني بالكامل وبواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، حيث يمكنك اختيار نموذج الذكاء الاصطناعي ليتناسب مع العناصر المتاحة في الصورة، سواء كانت العناصر عبارة عن أشخاص أو صورة عامة. بالإضافة إلى أن إمكانية اختيار عامل الجودة كلما قمت بزيادتها كلما زادت دقة النتائج. أيضاً يمكنك اختيار تنسيق الصورة بعد تلوينها. يمكنك أيضاً تعديل الصور اون لاين بعد تحرير الصورة أو استخدام أداة تقليل حجم الصور وغيرها من الأدوات القيمة.

Colorizephoto

Colorizephoto هو موقع تلوين الصور القديمة اون لاين

Colorizephoto هو موقع مختلف تماماً عن باقي المواقع الأخرى في القائمة، لكن لديه أسلوب رائع وسهل في تلوين الصورة القديمة ذات اللون الأبيض والأسود. يتيح لك الموقع التحكم الكامل بعملية تعديل وتلوين الصورة، من خلال فرشاة تستطيع من خلالها التحكم بكثافتها وشفافيتها وحجمها وما إلى ذلك.  

كما يتيح لك الموقع أيضا خيار رائع جداً وهو وضع صورة بجانب الصورة المراد تلوينها، حيث تكون مشابهة لها لأخذ الألوان منها عن طريق الفرشاة. في هذا الموقع أنت من يجب عليه القيام بعملية تلوين الصورة وليس الذكاء الصناعي. أيضاً يمكنك تحويل الصورة الى ابيض واسود بطريقة عكسية من خلال خذا الموقع.

Image Colorizer

Image Colorizer هو موقع تلوين الصور بالذكاء الاصطناعي مع إمكانية إصلاح الصور التالفة

Image Colorizer هو موقع تلوين الصور بالذكاء الاصطناعي مع إمكانية إصلاح الصور التالفة، كما يقدم لك مجموعة جيدة من أدوات إصلاح الصور القديمة . من ضمن هذه الأدوات هي أداة تلوين الصور وهي رائعة وذات أداء رائع ومجانية في نفس الوقت. كما يتيح لك نظام متكامل للعمل على تعديل الصور اون لاين مجاناً.

تستطيع رفع صورة للموقع بدقة عالية تصل حتى 3000×3000 بكسل، أما بالنسبة للحجم فالموقع يقبل حتى حجم 5 ميجابكسل. كما يوفر لك الموقع مجموعة ممتازة من الأدوات مثل: أداة توضيح الصور، أداة إصلاح الصور القديمة. 

Colourise

Colourise هو موقع مميز لتلوين الصور اون لاين بشكل مجاني

Colourise هو موقع مميز لتلوين الصور اون لاين بشكل مجاني وبدقة جيدة جداً. كل شيء يعمل بشكل تلقائي في هذا الموقع الرائعة، لذا لن تحتاج سوى إلى القيام برفع الصورة القديمة التي تريد تلوينها إلى المنصة.

بعد عملية التلوين التلقائية، ستتمكن من تنزيل صورتك وبدون علامات مائية عليها. للتذكير فقط، تستطيع رفع صورة بحجم 5 ميجابكسل، وقاس 1200×1200 ميجابكسل كحد أقصى. موقع رائع يستحق التجربة.

Photomyne

Photomyne هو أسرع موقع مجاني لتلوين الصور القديمة أون لاين

Photomyne هو أسرع موقع مجاني لتلوين الصور القديمة اون لاين من وجهة نظري الشخصية. نعم قمت بتجربة الكثير من المواقع، لكن هذا الموقع يحلل ويلون الصورة بشكل سريع جداً. الجيد أيضاً في هذه المنصة أنها لا تقوم بوضع علامة مائية على الصورة بعد الانتهاء منها، وهذا شيء جيد.

آلية عمل الموقع بسيطة جداً، كل ما عليك فعله هو رفع الصور للموقع وسيقوم هو بتولي زمام الأمور ويوفر لك الصورة كخيار لتنزيلها على جهازك بعد الانتهاء من تلوينها.

Playback

Playback هو موقع رائع لتلوين الصور اون لاين

Playback هو موقع رائع لتلوين الصور اون لاين، حيث يعتمد على تقنية الذكاء الصناعي في عملية تحليل وتلوين الصورة. الجيد أن الموقع أيضاً لا يقوم بوضع علامة مائية على صورك بعد تلوينها. 

كما أنه يهتم لموضوع الخصوصية ويقوم بحذف جميع الصور التي تم استضافتها على الموقع، وذلك بعد حوالي 10 دقائق من وقت رفعها ومعالجتها. موقع مميز يستحق التجربة بكل تأكيد.

Vanceai

Vanceai هو موقع احترافي لتلوين الصور القديمة

Vanceai هو موقع احترافي يعمل على تلوين الصور القديمة اون لاين، حيث يعتمد كغيره من المواقع الأخرى على الذكاء الصناعي في تحليل نوع الصورة ومن ثم تلوينها. الجيد في هذه الخدمة هي دقة تلوين الصور في هذا الموقع ممتازة ولا يعلى عليها شيء آخر. كما تشتهر بقدرتها على تحسين جودة الصورة بشكل مجاني ودقة عالية.

لكن، كون الخدمة احترافية فأنها تمنحك فقط 3 تجارب كحد أقصى بعدها يجب عليك الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة لتتمكن من الوصول إلى هذه الخدمة. موقع رائع يمكنك الاشتراك فيه، في حال كنت تريد خدمة ممتازة. أيضاً يمنك الاستفادة من أداة إزالة خلفية الصورة و أداة الرسم بالذكاء الاصطناعي المجانية.

Cutout

Cutout هو موقع تلوين صور قديمة آخر مميز

Cutout هو موقع تلوين صور قديمة آخر مميز، حيث يقدم لك خدمة جيدة جداً وتلوين أكثر من رائع. كل ما عليك فعله لتلوين الصور عبر هذا الموقع هو، زيارة الموقع والقيام برفع صورتك القديمة، ليتم بعد ذلك تحليلها وتلوينها بشكل تلقائي. يمكنك أيضاً الاستفادة من خاصية تحويل الصور الى كرتون و خاصية تحسين جودة الفيديو الأكثر من رائعة.

لا يقوم الموقع بوضع علامة مائية على الصور، لكن يحد من إمكانية تنزيل الصورة بدقة عالية، ليجبرك بذلك على الاشتراك في الموقع في حال كنت تريد تنزيل صورك بالدقة الكاملة. في حال كانت صورتك ذات أبعاد صغيرة فلن يؤثر ذلك إطلاقاً على صورك. لا تنسى أيضاً أداة تحريك الصور الرائعة، وأداة محركات بحث للصور المشابهة للصورة التي رفعتها للموقع.

Onlinecolorization

Onlinecolorization هو موقع لتلوين صورة قديمة

Onlinecolorization هو موقع لتلوين صورة قديمة، حيث يمتاز بسهولة استخدامه وعدم إضافته علامة مائية على الصور بعد الانتهاء من تلوينها. لكن بالمقابل يعتمد على عرض الإعلانات في الموقع وهذا أمر طبيعي كون الخدمة مجانية بالكامل.  

بالنسبة لنتائج التلوين، فهي مختلفة بعض الشيء عن الموقع السابق، حيث يظهر الطابع القديم أكثر هنا على الصور بعد تلوينها. طريقة استخدامه سهلة للغاية، تقوم فقط برفع الصورة الخاصة بك ومن ثم النقر على زر Color It باللون الأحمر، بعدها سيتم تلوين الصورة ويمكنك تنزيلها على جهازك.

Hotpot

Hotpot هو موقع تلوين صور يقوم بتحويل الصور بالأبيض والأسود

Hotpot هو موقع تلوين صور يقوم بتحويل الصور بالأبيض والأسود إلى صور ملونة في ثوان فقط. هو في الحقيقة موقع متخصص في تلوين الصور القديمة اون لاين بشتى أشكالها وأنواعها، وذلك عبر تقنية الذكاء الصناعي المتطورة التي تمتلكها هذه الخدمة المتميزة. يمكنك الاستفادة أيضاً أداة تنسيق الألوان الرائعة والمتوفرة داخل الموقع بشكل مجاني.

بعيداً عن سرعة معالجة الصور وتحويلها إلى صور ملونة، فالموقع يقدم لك 5 خيارات ألوان مختلفة، وهي في الحقيقة عوامل تلوين متعارف عليها. بالنسبة لطريقة الاستخدام فهي بسيطة جداً ولا تحتاج منك سوى رفع الصورة على الموقع. الجدير بالذكر، أن الموقع لا يقوم بوضع علامة مائية على صورك. وإنما يقوم بالحد من أبعادها في حال كانت كبيرة بالنسبة للنسخة المجانية. كما يمتلك الموقع خاصية تحويل الصور إلى كرتون أو إلى لوحات فنية جميلة مجاناً.

أقرأ أيضاً: تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل المواقع التي يمكن استخدامها لتلوين الصور القديمة؟

من تجربتي الشخصية للكثير من المواقع، يمكن القول أن أفضل 3 مواقع تلوين الصور القديمة هم كالتالي: Cutout و Vanceai و Photomyne. بقية المواقع رائعة لكنني أفضل هذه المواقع بالتحديد.

هل جميع المواقع المذكورة في المقال مجانية أم يتطلب الأمر دفع رسوم؟

معظم مواقع تلوين الصور في هذا المقال مجانية 100%، لكن البعض منها يقوم بوضع علامة مائية أو أنه تمتلك خطة مدفوعة للحصول على نتائج أفضل.

كيف يمكن الحصول على نتائج جيدة عند استخدام هذه المواقع؟

كل ما تحتاجه هو أتباع بعض الإرشادات البسيطة مثل: استخدام صور عالية الجودة، وضبط إعدادات التلوين بشكل صحيح، وتنظيف الصورة قدر الإمكان قبل تصويرها (بالعادة الصور القديمة تكون صور ورقية وليست رقمية).

هل أداء هذه المواقع فعال بشكل ملحوظ؟

نعم، جميع مواقع تلوين الصورة القديمة فعالة بشكل ملحوظ، كونها تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملية فهم الصورة وإعادة تلوينها بالشكل الصحيح.

أقرأ أيضاً: تحويل الصورة الى نص

الخلاصة:

في السابق كان تلوين صورة قديمة أمر معقد ويحتاج إلى برامج احترافية مثل برنامج الفوتوشوب للقيام بعملية تلوين صورة، وكانت العملية تأخذ وقت طويل. وأنا أتحدث هنا عن 5 سنوات تقريباً. تقنية التعلم الآلي أو ما تسمى بالذكاء الصناعي، ظهرت بشكل مكثف على التطبيقات والمواقع، قبل حوالي 3 إلى 4 سنوات.

من الطبيعي أن نرى أشياء أكثر تعقيداً يمكن أن يقوم بها الذكاء الصناعي في المستقبل. وذلك عبر مواقع وتطبيقات مثل التي تحدثنا عنها في هذا المقال. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 موقع تلوين الصور بالذكاء الاصطناعي أون لاين مجاناً. نراكم في قائمة مواقع جيدة ومميزة قريباً.