افضل محرك بحث في العالم : Search engine

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

افضل محرك بحث في العالم : Search engine 

قبل ان نتعرف على افضل محرك بحث عالمي، يجب ان نعرف اولا ماهو محرك البحث. محركات البحث هي أنظمة برمجيه صممت للقيام بعمليات البحث عن المعلومات على الإنترنت. حيث يتم عرض النتائج في صفحات تسمى بصفحات نتائج محرك البحث ويرمز اليها باللغة الإنجليزية ” SERP”. وتعمل محركات البحث عن طريق الروبوتات التي تقوم بالزحف على الشبكة العنكبوتية للحصول على المعلومات التي تقوم بأرشفتها وجعلها جاهز للعرض على صفحات العرض.

فهنالك الكثير من محركات البحث على الإنترنت. ومعظمها مشاريع تجاريه تقوم بعرض الإعلانات على المواقع. فمثلا محرك البحث جوجل يملك جوجل ادورد ” g adwords” للمعلنين وجوجل ادسنس ” google adsense program” لناشرين. فهو يقوم بمراقبة مستخدميه ليعرض لهم الاعلانات التي تتناسب مع اهتماماتهم.

حيث يعتبر محرك البحث جوجل أشهر محرك بحث نستطيع من خلاله القيام بالبحث عن أي شيء نريده على الإنترنت. فهو يحتل المركز الأول من بين أفضل محركات البحث العالمية. وذألك لان معظم عمليات البحث في الإنترنت تتم من خلاله. فالكثير منا يجري كل عمليات البحث عليه. ولكن البعض منا قد يعتقد بان جوجل هو محرك البحث الوحيد على الإنترنت. وهذا غير صحيح إذا ان هنالك الكثير من محركات البحث الأخرى التي يمكن استخدمها بدل من جوجل.

فكما قلنا ان جوجل ليس افضل محرك بحث الوحيد الذي يمكنك استخدمه. فاذا كنت تواجه أي مشكلة مع محرك البحث الأكثر شهره جوجل مثل عدم القدرة على الحصول عما تبحث عنه. فيمكنك الاستعانة باي محرك بحث اخر للقيام بالمهمة. وفي هذا المقال سنتحدث عن أشهر محركات البحث التي يمكن استخدمها عوضا عن محرك البحث جوجل. فالكثير من عمليات البحث تتم من خلالها. وهي تأتي بعد محرك البحث جوجل مباشرة.

أولا: محرك البحث: BING:

افضل محرك بحث في العالم : Search engine
يحتل محرك البحث بنج المركز الثاني بعد جوجل “google search”. فهو من إنشاء الشركة العملاقة مايكروسوفت Microsoft. حيث تعمل شركة مايكروسفت على تطويره دئما للوصول إلى المركز الأول بتقديم خدمات منافسه لمحرك البحث جوجل. وتعتقد مايكروسوفت Microsoft بانها ستقنع الجميع يوما ما بانها تملك أفضل محرك بحث في العالم. وتملك منصة إعلانية تعرف ” Bing Ads “.

 


ثانيا: محرك البحث Yahoo:

افضل محرك بحث في العالم : Search engine
لقد تم إنشاء محرك البحث ياهوو في عام 2011 فهو حديث نسبيا. ولكنه يحظا بشعبيه كبيره. وبسبب شهرته وشعبيته قامة شركة ميكروسوفت بشرائه وتطويره لتجعله يحتل المركز الثالث من بين أفضل مجركات البحث العالمية.


ثالثا: محرك البحث Baidu:

افضل محرك بحث في العالم : Search engine
يعد محرك البحث بايدو ” Baidu” الأكثر شهره في الصين. حيث انه يحتل المركز الأول في الصين. ولكنه يحتل المركز الرابع عالميا بعد محرك البحث ياهو. فقد تم انشائه في عام 2000 ميلادي في الصين. ويعد محرك البحث الأكثر شعبيه فيها.


تلك هي أفضل محركات البحث العالمية والتي تحتل الأربع مراكز الأولى. وفي طبيعة الحال توجد الكثير من محركات البحث الأخرى التي اشتهرت أيضا مثل yandex و archive و duckduckgo وwolframalpha وAsk وAOL وغيرها الكثير. فكل يوم يتم إنشاء محرك بحث جديد.ولكن سوف يبقى التنافس دئما بين جوجل وبنج على المراتب الأولى.

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

يعرف عالم التقنية، أو ما يسمى التكنولوجيا Technology  على أنها برنامج  تطبيقي للمهارات والمعرفة؛ لتجهيز وإنتاج التكنولوجيا الحديثة، أو تقديم جديد التكنولوجيا والخدمات الحديثة ، حيث تشمل كافة الآلات، وأدوات تقنية ، و حواسيب أو الأساليب التي يتم استخدامها؛ لتحويل الموارد إلى عناصر يحتاجها الناس، وبالتالي تعد التكنولوجيا واحدة من أقوى عوامل التغيير في المجتمع، حيث نحتاج دوما إلى متابعة أخر اخبار التقنية لمعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال الرائع وتستطيع ذلك عن طريق موقع تقنية جيد.