أفضل 10 مواقع الإنترنت المظلم التي قد تكون مفيدة

  • 3 أسابيع منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن مواقع ديب ويب مفيدة؟ أنت في المقال السليم صديقي، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع الإنترنت المظلم التي قد تكون مفيدة.

ما هو الإنترنت المظلم؟

قد يصادف وأنت تتصفح الإنترنت أن تقرأ أو تسمع شيء عن مواقع الديب ويب وعن أنها عبارة عن انترنت مختلف تماماً عندما نعرفه ونتصفحه كل يوم من مواقع التواصل الاجتماعي وخدمات جوجل وباقي الأشياء الأخرى المتعارف عليها. في الحقيقة هذا الشيء صحيح لأن الديب ويب أو الإنترنت المظلم عبارة عن مكان يتم فيه عقد العديد من الصفقات المشبوه ولا يتم تتبعها أو مراقبتها من قبل أي شركة أمن معلوماتية.

أفضل مواقع الإنترنت المفيدة

الموقعالوصف
Hidden Answersهو واحد من أشهر مواقع الديب ويب الشبيهة بموقع ويكيبيديا
Mail2Torهو موقع ديب ويب متخصص في المراسلات البريدية السرية
TheHidden Wikiهو موسوعة شاملة للحصول على روابط مواقع ديب ويب مختلفة وكثيرة
Facebookهو الموقع المظلم أو النسخة السوداء لموقع الفيسبوك الشهير
SoylentNewsهو موقع دارك ويب متخصص بنشر أحدث الأخبار الحقيقية وليست المزيفة
TorLinksهو موقع ديب ويب عبارة عن محرك بحث للحصول على روابط مواقع دارك ويب
SecureDropهو أحد مواقع الديب ويب المشهورة في مجال تسريب المعلومات السرية
TheDark Lairهي منصة تواصل اجتماعي يعمل على نطاق الدارك ويب
Sci-Hubهو عبارة عن مرحك بحث للوصل إلى الأبحاث العلمية المجانية
TorchSearch Engineهو موقع محرك بحث عام ومتميز يعمل على الدارك ويب
مواقع ديب ويب

أقرأ أيضاً: مواقع تعليم الهكر الاخلاقي للمبتدئين

كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم؟

في الحقيقة ستحتاج إلى بعض الأمور الأساسية لتتمكن من فتح الإنترنت المظلم، حيث ستحتاج إلى متصفح خاص مثل متصفح تور الشهير والتابع لمتصفح موزيلا فايرفوكس كمتصفح أساسي. كما قد تحتاج إلى خدمة VPN في بعض الحالات. معظم المواقع في الديب ويب مغلقة وتحتاج إلى التسجيل فيها لتتمكن من الاطلاع على محتواها. لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل حقاً توجد مواقع ديب ويب مفيدة؟ نعم صديقي توجد بعض المواقع التي قد تكون مفيدة بعض الشيء. لكن تأكد صديقي ألا تتعمق في هذا العالم لأنه خطير ومليء بالهاكر والشخصيات سيئة السمعة.

أقرأ أيضاً: مواقع التورنت

مواقع الديب ويب

Hidden Answers

Hidden Answers هو واحد من أشهر مواقع الديب ويب الخاصة بطرح الأسئلة والإجابة عنها من قبل باقي مستخدمين المنصة. الموقع شبيه إلى حداً ما بموقع كورا وموقع ريدت.

تستطيع بكل سهولة الدخول للموقع وطرح بعض الأسئلة التي من الممكن أن تكون حساسية بعض الشيء ولا يمكن طرحها في مواقع الأسئلة المتعارف عليها اليوم.

رابط دخول الديب ويب: http://answerszuvs3gg2l64e6hmnryudl5zgrmwm3vh65hzszdghblddvfiqd.onion/

Mail2Tor

Mail2Tor هو موقع الإنترنت المظلم المتخصص في المراسلات البريدية المجهولة، حيث تستطيع إرسال واستقبال الرسائل بشكل مجهول عبر بريد الويب أو البريد الإلكتروني الخاص. 

ليس هذا وحسب، بل أن الموقع يتم تأمين كل البريد والمراسلات باستخدام التشفير، ولا يقوم بتخزين عنوان الـ IP الخاص بك. لذا هو بديل جيد لخدمات المراسلة المتعارف عليها في الوقت الحالي والتي من الممكن أن تكون غير آمنة بالشكل المطلوب.

رابط دخول الديب ويب: http://mail2tor2zyjdctd.onion/

TheHidden Wiki

The Hidden Wiki هو موسوعة لأشهر روابط مواقع الإنترنت المظلم التي تعمل بنطاق متصفح تور (.onion) والذي تحدثنا عنه في البداية. فكرة هذا الموقع بسيطة جداً، يقوم بجمع أشهر روابط مواقع الديب ويب في مكان واحد لسهولة الوصول إليها مع وجود تصنيف لكل هذه المواقع.

لذا إذا كنت تبحث عن روابط مواقع الدارك ويب، يجب عليك زيارة هذا الموقع للوصول إليها. من المتعارف عليه أن روابط مواقع الدارك ويب طويلة ومعقدة وليست كروابط المواقع العادية. لذا يصعب الحصول عليها أو تذكرها.

رابط دخول الديب ويب: http://zqktlwiuavvvqqt4ybvgvi7tyo4hjl5xgfuvpdf6otjiycgwqbym2qad.onion/wiki/index.php/Main_Page

Facebook

Facebook هو موقع ديب ويب عبارة عن مراءة لموقع فيسبوك العادي والمتعارف عليه، لكن في مواقع الإنترنت المظلم وعلى نطاق (.onion). يمكنك التسجيل عبر فيسبوك المظلم لعدة أسباب مختلفة من الممكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك.

السبب الأول هو أنه بمقدورك عمل حساب واستخدامه بشكل مجهول تماماً. السبب الثاني هو أنه ستتمتع بخصوصية أكبر لان شركات التتبع والإعلانات لا تقوم باصطياد معلوماتك الشخصية. الشيء الآخر أنه تستطيع تسجيل الدخول إلى حسابك في الدارك فيسبوك حتى في حال كان محظوراً في الفيسبوك العادي.

رابط دخول الديب ويب: https://www.facebookcorewwwi.onion/

SoylentNews

SoylentNews هو موقع الإنترنت المظلم المتخصص بنشر الأخبار العالمية بشتى مجالاتها المختلفة، حيث يهدف الموقع إلى نشر الأخبار الحقيقة وغير الكاذبة، خصوصاُ بعد انتشار الكثير من وسائل الإعلام المنحازة لأطراف مختلفة.

فكرة الموقع بسيطة لكنها ذكية، حيث تعتمد على مجتمع أخبار مفتوح المصدر ومتاح للجميع. يمكن للمستخدمين إرسال قصصهم من أي مكان في العالم ومشاركتها والدخول في محادثات مباشرة على منتديات المناقشة العامة.

رابط دخول الديب ويب: http://7rmath4ro2of2a42.onion/

TorLinks هو موقع دارك ويب آخر متخصص بعرض روابط أشهر مواقع الإنترنت المظلم المنتهية بنطاق (.onion). يعتبر الموقع بديلاً جيداً لموقع The Hidden Wiki، حيث يتم تغيير بعض روابط مواقع الدارك ويب بشكل مستمر.

لذا من الجيد أن يكون لديك مصدر آخر للوصول والتعرف على روابط مواقع دارك ويب جديدة ومختلفة. طريقة العرض جيدة في هذا الموقع مع مجموعة من التصنيفات المختلفة.

رابط دخول الديب ويب: http://torlinksd6pdnihy.onion/

SecureDrop

SecureDrop هو أحد مواقع الديب ويب المشهورة جداً في مجال الصحافة وتسريب المعلومات السرية. الموقع عبارة عن منصة برمجية مجانية للتواصل الآمن بين الصحفيين والمصادر الخاصة.

أذا كانت لديك بعض المعلومات السرية والخطيرة وتريد توصيلها للصحافة بشكل مجهول جداً ولا يتم التعرف على شخصيتك، يمكنك استخدام هذه المنصة لإيصال صوتك إلى الصحافة بشكل أمن.

رابط دخول الديب ويب: https://secrdrop5wyphb5x.onion/

TheDark Lair

The Dark Lair هو موقع تواصل اجتماعي يعمل على نطاق الـ (.onion)، حيث يمكن إنشاء حساب شخصي مجهول والبدء بالتواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم بشكل مجهول كلياً.

يمكنك مشاركة المنشورات والصور والتفاعل مع باقي الأصدقاء في المنصة. تم تحويل الموقع من منصة رفع خاصة بالصور صور إلى منصة تواصل اجتماعي في عام 2016 لتأخذ منعرج آخر تماماً.

رابط دخول الديب ويب: http://vrimutd6so6a565x.onion/index.php/Board

Sci-Hub

Sci-Hub هو أحد مواقع الأبحاث العلمية المجانية والمتاحة في الدارك ويب، يحاول هذا الموقع أن يكسر جميع الحواجز للوصول إلى المعرفة من خلال عرض ملايين الأبحاث العلمية بشكل مجاني على منصته.

يوجد داخل الموقع حتى هذه اللحظة أكثر من 50 مليون ورقة بحث علمية من جميع المجالات المختلفة، حيث أن جميع هذه الأوراق البحثية قابلة للوصول بشكل مجاني للأفراد والمؤسسات والشركات.

رابط دخول الديب ويب: http://scihub22266oqcxt.onion/

TorchSearch Engine

Torch Search Engine أذا كنت تبحث عن محرك بحث مميز في الديب ويب، فإن محرك البحث تورش يعد واحد من أقدم محركات البحث المشهورة والمتاحة فقط في الإنترنت المظلم. 

يحتوي محرك البحث هذا على فهرس لأكثر من مليون رابط يتبع بنطاق (.onion)، مما يجعله أكبر محرك بحث في الدارك ويب حتى هذه اللحظة. لذلك من الممكن أن يكون محرك البحث هذا مفيداً بالنسبة لك، بغض النظر عما تقوم بالبحث عنه.

رابط دخول الديب ويب: http://xmh57jrzrnw6insl.onion/

أقرأ أيضاً: أفضل متصفح خفي

الأسئلة الشائعة:

هل الدخول الى الدارك ويب خطير؟

الدخول إلى الدارك ويب يمكن أن يكون خطيراً إذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة للحماية والأمان.

هل هذه المواقع قانونية وآمنة للاستخدام؟

عندما يتعلق الأمر بمواقع الإنترنت المظلم، يجب الإشارة إلى أنه غالباً ما تكون غير قانونية وتحمل مخاطر أمنية عالية. تحتوي العديد من هذه المواقع على محتوى غير قانوني مثل الأنشطة الإجرامية، والاتجار بالمخدرات، والقرصنة، والاحتيال، والإباحية القاصرة، وغيرها.

هل توجد خطوات تحذيرية يجب اتباعها قبل الدخول إلى مواقع الإنترنت المظلم لتجنب المشاكل القانونية أو الأمنية؟

نعم، هناك بعض الخطوات التحذيرية التي يجب اتباعها قبل الدخول إلى مواقع الإنترنت المظلم لتجنب المشاكل القانونية أو الأمنية. يُرجى مراعاة ما يلي:
1- الوعي بالقوانين في بلدك بما يخص هذه المواقع.
2- استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لزيادة الآمان.
3- استخدام وتحديث برنامج مضاد الفيروسات.
4- عدم كشف المعلومات الشخصية على الإطلاق.
5- عدم التفاعل مع المحتوى الضار أبداً.
6- دائماً كن حذر أثناء التصفح والتنقل ولا تثق بأحد.

الخلاصة:

في قسم الخلاصة هذا سأقوم بتحذيرك بلهجة شديدة، بأن لا تستخدم هذه المواقع إلا وأنت تعلم ما هو الإنترنت المظلم وما هي سلبياته ومخاطرة التي قد تواجها في حال تعمقت في هذا المجال دون أن يكون لديك أي دراية أو خليفة في هذا الأمر. 

لذا صديقي إذا لم يكن لديك أي دراية بكيفية حماية نفسك وجهازك من أي عمليات قد تكون مريبة، فلا تقوم بأي حماقات ولا تقم بتجربة هذه المواقع أطلاقاً. فقط أقرأ هذا المقال لتثقيف نفسك لا أكثر. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع الإنترنت المظلم التي قد تكون مفيدة. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومفيدة قريباً جداً.