الرئيسيةأفضل مواقعأفضل 10 مواقع تحرير النصوص أون لاين مجاناً 2022

أفضل 10 مواقع تحرير النصوص أون لاين مجاناً 2022

هل تبحث عن محرر نصوص أون لاين؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع تحرير النصوص أون لاين مجاناً 2022.

بديل مستندات جوجل 

أصبح الكثير من الأشخاص في الوطن العربي يعتمدون على منصات تحرير النصوص والمستندات المجانية، والتي تعمل على أي متصفح وأي جهاز، سواء كان جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو حتى جهاز جوال. السبب في تفضل العديد من الكتاب لمواقع تجرير النصوص والمستندات والابتعاد عن برامج تعديل النصوص المشهورة مثل برنامج وورد التابع لشركة مايكروسوفت، هو أن هذه الخدمات مجانية وسهلة الوصول في أي وقت ومن أي جهاز. في هذا المقال سنركز بالتحديد على بديل مستندات جوجل الشهير والخاص بشركة جوجل. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع تحرير النصوص أون لاين مجاناً 2022.

أفضل 10 مواقع تحرير النصوص أون لاين

  • Microsoft Office Online
  • Quip
  • Only Office
  • Paper by Dropbox
  • Zoho Docs
  • CryptPad
  • Collabora
  • Graphite Docs
  • Coda
  • Bit.AI

Microsoft Office Online

شبيه جوجل دوكمنت

الكثير من العرب لا يعلمون أن مايكروسوفت لديها خدمة تعديل مستندات مجانية تعمل على الإنترنت، في حال كنت تنوي الحصول على بديل جوجل دوكس فـ Microsoft Office Online هو أفضل بديل دون منازع، حيث يوفر لك الكثير من الخدمات المجانية لمساعدتك في تعديل وكتابة الملاحظات بشكل احترافي على خدمتها المجانية والرائعة. ننوه أن الخدمة تعمل على الإنترنت فقط بالمقابل جوجل دوكمنت بإمكانها العمل من دون إنترنت. شاهد كيفية تشغيل جوجل دوكمنت دون نت.

Quip

بديل جوجل دوكمنت

إذا كنت تبحث عن شبيه جوجل دوكمنت يهتم بمشاركة المستند النصي والمقدرة من خلاله على عمل نقاشات من خلال خانة الدردشة المتاحة داخل المستند النصي فهذا هو الحل الأنسب لك. على عكس Microsoft Office Online الأخرى، لا يوفر Quip جميع مميزات تحرير المستندات المتقدمة. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أداة مجانية توفر بعض مميزات التعاون القوية على جميع أجهزتك، فإن Quip هو الحل. واجهته بسيطة للغاية وتعاونية على جميع الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر الشخصي، على عكس الخدمات السابقة التي تعمل بشكل أفضل على جهاز الكمبيوتر.

Only Office

شبيه جوجل دوكس

Only Office هو موقع لتحرير النصوص. يوفر جميع أدوات التعديل والتعاون التي يقدمها محرر مستندات جوجل بواجهة مشابهة لـ Microsoft Office Online. يأتي مع إصدار مدفوع مع تجربة مجانية لمدة 30 يومًا تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستخدام الشخصي المجاني عبر الإنترنت فقط. باستخدام ONLYOFFICE، يمكنك إنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. يمكنك إضافة تعليقات إلى المستند وكذلك الدردشة المباشرة على المستند. والجميل فيه هو مقدرة ربط حسابك مع الكثير من الحسابات السحابية المجانية مثل Google Drive و DropBox و OneDrive و Box و OwnCloud.

Paper by Dropbox

بديل جوجل دوكس

يعد Paper من أبسط أدوات التحرير التعاونية التي يمكن اعتبارها كـ بدائل مستندات Google رائع. حيث يمكنك من إضافة جداول البيانات والصور والروابط إلى ملفات Dropbox. يمكنك أيضًا وضع علامة مباشرة على مستخدمي Dropbox الآخرين الذين قد يكونون في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو إضافة حساب جوجل خاص بك لتتمكن من دعوتهم للتعاون معك. 

مقارنة بمستندات Google ، يركز Paper بشكل أكبر على التفاعلات والتعليقات. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة الكثير من العناصر ديناميكيًا إلى المستند نفسه دون الحاجة إلى الاعتماد على خدمات أخرى. لذلك إذا كنت تريد فقط تدوين الملاحظات أو الخطط ومشاركتها مع الفريق، فربما يكون Paper أحد أفضل الخيارات وأخفها.

Zoho Docs

شبيه مستندات جوجل

Zoho Docs هو موقع لتحرير النصوص يشبه في شكله الــ Office Online ، ولكنه لا يزال فريدًا بما يكفي للتخلص من كل من مستندات جوجل و Office Online. حيث يأتي مع كل من تطبيقات سطح المكتب والويب التي يمكنك استخدامها للوصول إليها عبر الإنترنت أو بدون إنترنت. ستتم مزامنة كل شيء تم تحريره على أي من المنصات تلقائيًا. أفضل ما في الأمر، أن Zoho Docs ينشئ مجلدًا منفصلاً في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستتم مزامنة كل مستند تمت إضافته إلى المجلد ليظهر في تطبيق Zoho ، والذي يتضمن مستندات من مصادر أخرى أيضًا

CryptPad

بديل مستندات Google

يمكن اعتبار CryptPad أحد أفضل بديل مستندات جوجل لسبب واحد بسيط وهو أنك لست بحاجة إلى الاشتراك في الموقع لإنشاء مستند عبر الإنترنت (ومع ذلك، ستكون هناك حاجة إلى ذلك في حال كنت تريد السماح للآخرين بعرض محتويات المستندات). ستحصل على مجموعة جيدة من أدوات التحرير، تشبه إلى حد كبير محرر مستندات دوكس، كما يبدو نظام الألوان مألوفًا أيضًا. عندما يتعلق الأمر بالمشاركة، يمكنك مشاركة المستند مع الآخرين عبر رابط أو حتى تضمين المستند في مدونة أو مقالة عبر الإنترنت، وهو خيار غير متوفر في محرر مستندات دوكمنت أو بدائل أخرى له.

Collabora

شبيه مستندات Google

Collabora عبارة عن مجموعة تعاونية وتحريرية عبر الإنترنت تعتمد على LibreOffice للمستندات الغنية بالمعلومات. يقدم التطبيق عبر الإنترنت مجموعة متقنة من أدوات التحرير باستخدام تخطيط MS Office المألوف. بالإضافة إلى شريط أدوات تحرير كامل، يمكنك أيضًا إضافة تعليقات سواء كان الأمر للفريق للتأكيد على التعديل أو لتوضيح شيء.

Graphite Docs

افضل بديل مستندات Google

يعد محرر Graphite Docs محرر نصوص قائم على blockchain يمكنك استخدامه لدعوة المتعاونين. المحرر سهل الاستخدام إلى حد ما ويأتي مع واجهة مستخدم بسيطة مع عناصر تحكم مباشرة وعناصر تصميم تفاعلية. على الرغم من الواجهة الخفيفة، يمكنك الحصول على جميع خيارات التحرير المفيدة باستثناء عدد الخطوط التي تقتصر على ثلاثة في الإصدار المجاني من Graphite Docs.

Coda

افضل شبيه مستندات Google

شبيه لمنصة Quip حيث تعد Coda أداة تخطيط جماعية تعاونية أكثر من مجرد محرر نصوص. يمكنك إضافة عناصر متعددة في شكل عناصر معيارية مثل الرسوم البيانية والجداول ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك داخل مستند واحد. الفكرة هي استيعاب أي فكرة تظهر في دماغك، بغض النظر عن متى أو كيف تظهر. لتسهيل عملك، يتيح لك Coda بدء مهمة جديدة أو وضع علامة على أحد أعضاء الفريق بمجرد كتابة “@”.

Bit.AI

بديل جوجل دوكمنت

Bit.AI هي أداة مصممة لزيادة إنتاجية الفريق وتعاونه بدلاً من مجرد الاحتفاظ بالوثائق. حيث يمكنك الحصول على كتالوج واسع من القوالب التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء مستند جديد إذا كنت تفضل تخطيطًا مخصصًا. عندما يتعلق الأمر بالتحرير، فإنك تحصل على عدد محدود من الأدوات. بدلاً من وضع شريط أدوات تحرير في الأعلى، يوجد شريط عائم، ومع ذلك فإن Bit.AI تأخذ زمام المبادرة بكونه شبيه مستندات Google عندما يتعلق الأمر بمرونة الخيارات المتعلقة بالمشاركة. في لوحة البيانات، يمكن للمشرفين إدارة أو التحكم في جميع أنشطة المستخدمين المدعوين للتعاون.


إلى هنا أصدقائي نكون قد أنهينا قائمة أفضل 10 مواقع تحرير النصوص أون لاين مجاناً 2022 (شبيه جوجل دوكمنت). نراكم في قائمة جديدة قريباً.

مقالات ذات صلة
Ahmed
كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.

أقرأ أيضاً