أفضل 10 مواقع تصميم ديكور داخلي للمنازل مميزة لعام 2024

  • 4 أسابيع منذ أن تم تعديل المقال

أذا كنت مهتم بالتصميم الداخلي للمنازل سواء كنت مبتدأ أو محترف في هذا المجال، فقائمة أفضل 10 مواقع تصميم ديكور داخلي للمنازل لعام 2024، ستكون مميزة بالنسبة لك.

تصاميم داخلية للمنازل

كما نعلم أنه يوجد العديد من مصممين الديكور في الوطن العربي، حيث يستلهم هؤلاء أفكارهم من مصادر متعددة ومختلفة. أصبحت هذه الوظيفة واحدة من الوظائف المميزة والرائجة في الفترة الأخيرة. لذا من المنطقي أن نرى أقبال كبير على دراسة هذا النوع من التخصصات في الجامعات والمعاهد التعليمية.

لكن، ماذا لو كنت مبتدئ في دراسة هذا المجال وتريد الحصول على أفكار جديدة، أو كنت شخص عادي يريد عمل تصميم ديكور داخلي لمنزلة الجديد بنفسه. كل هذا يمكن تحقيقه من خلال هذا المقال وهذه المواقع القيمة التي سنعرضها عليكم. وظيفة هذه المواقع بكل بساطة هي الهام المستخدم بأفكار وتصاميم ديكور داخلية سواء لغرف النوم أو غرفة الاستقبال، أو المطبخ. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع تصميم ديكور داخلي للمنازل 2024.

أقرأ أيضاً: مواقع تنسيق الألوان

أفضل مواقع تصميم ديكور داخلي للمنازل

  • Houzz
  • Design Sponge
  • Design to Inspire
  • Contemporist
  • Juniper Home
  • Apartment Therapy
  • Design Milk
  • Home Designing
  • The Design Files
  • Trendir

أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج تصميم منازل

Houzz

Houzz هو واحد من أفضل مواقع عرض تصاميم الديكورات المختلفة

Houzz هو واحد من أفضل مواقع عرض تصاميم الديكورات المختلفة بشتى أنواعها وأشكالها، حيث يوجد في الموقع ملايين الصور التي يصل عددها إلى أكثر من 25 مليون صورة. جميعها خاصة بالتصاميم الداخلية لجميع أقسام المنزل الداخلية والخارجية تقريباً.

يمكن الوصول إلى صور تصميم غرف نوم، تصاميم مطابخ، ديكورات محلات، صالات الاستقبال، والكثير لتتعرف عليه. يمكنك البحث من خلال شريط بحث متطور، يوجد فيه العديد من أستايلات التصميم المختلفة مثل: التصاميم التقليدية، والتصاميم الفخمة، والتصاميم الحديثة، والتصاميم حسب الدول، والكثير لتكتشفه.

Design Sponge

Design Sponge هي واحدة من أشهر المدونات في العالم والتي تهتم بموضوع التصاميم الداخلية

Design Sponge هي واحدة من أشهر المدونات في العالم والتي تهتم بموضوع التصاميم الداخلية، حيث يمكن الحصول على مئات المقالات المختلفة والتي تتحدث عن التصاميم الداخلية وكيفية تحويل بعض الغرف أو المطابخ إلى ديكورات رائعة ومميزة بالتفصيل الممل.

بكل تأكيد يرفق كاتب المقال العديد من الصور التفصيلية لكي تغذي عقلك بأفكار جديدة وتصاميم أنيقة ومتعددة. الرائع في هذا الموقع أنه دائماً ما يقدم مقارنات بين التصميم القديم والتصميم الجديد للغرفة أو المطبخ أو حتى المحل، وذلك للتعمق أكثر وفهم مدى التغير الحاصل في الديكور بشكل أدق. 

Design to Inspire

Design to Inspire هو موقع تصميم ديكور آخر متميز يقدم لمصممي الديكور

Design to Inspire هو موقع تصميم ديكور آخر متميز يقدم لمصممي الديكور ملايين الصور الحصرية والخاصة بتصاميم غرف النوم، والمطابخ، وصالات الانتظار، غرف المعيشة، غرف تناول الطعام، وغيرها الكثير من التصاميم المختلفة. 

الموقع رائع وسلس وسهل الاستخدام، كما أنه منظم بشكل ممتاز. المميز أن الموقع أو المنصة تقدم أشكال متنوعة من تصاميم الديكور الداخلية، بحيث تتناسب مع عدة ثقافات مختلفة. بالرغم من أن كل شيء رائع في هذا الموقع إلى أن شريط البحث داخل الموقع ليس احترافي كباقي المواقع في هذه القائمة.

Contemporist

Contemporist هو واحد من أشهر المواقع الخاصة بعرض تصاميم الديكور الداخلية للمنازل

Contemporist هو واحد من أشهر المواقع الخاصة بعرض تصاميم الديكور الداخلية للمنازل، وذلك للحصول على أفكار جديدة لتصاميمك الداخلية والخاصة بجميع الغرف المنزلة من غرف النوم إلى المطابخ وغرف المعيشة وغيرها.

طريقة عرض الصور رائعة وبسيطة جداً، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع وتصفح الصور المتاحة عليه ليتشبع بذلك عقلك بالكثير من الأفكار الجديدة والحصرية للتصاميم الداخلية للمنازل. موقع متميز أنصحك به كونه يقدم تصاميم مميزة جداً وحصرية.

Juniper Home

Juniper Home هو واحد من أفضل مواقع تصاميم الديكور العالمية

Juniper Home هو واحد من أفضل مواقع تصاميم الديكور العالمية، والتي تم إنشاؤه في عام 2007. الموقع مثله مثل باقي المواقع في القائمة، حيث يعرض لك تصاميم ديكور رائعة وحصرية لجميع الغرف والمحلات والكثير من الأمور المختلفة. 

لكن، ما يميز هذا الموقع عن باقي المواقع في القائمة، أنه يقدم شرح كامل ووافي عن كل ديكور غرفة يتم عرضة في الموقع، مع طرح روابط الشراء الخاصة بأثاث الديكور التي تم استخدامها في تلك الغرفة. موقع متميز بفكرة رائعة يستحق المتابعة بشكل دائم.

Apartment Therapy

Apartment Therapy هو أحد أفضل مواقع التصميم الداخلي

Apartment Therapy هو أحد أفضل مواقع التصميم الداخلي لمن لديهم ميزانية محدودة بعض الشيء، حيث يعد الموقع واحد من أقدم المواقع المتخصصة في هذا المجال بالتحديد، والذي تم إنشاؤه في عام 2004. 

الموقع يأتي على شكل مقالات يتم فيها شرح جميع التفاصيل الخاصة بديكور الغرفة من الصفر حتى النهاية، كما أن صاحب المقال يقوم بوضع روابط الشراء الخاصة بأثاث الديكور التي تم استخدامها على الغرفة أو المحل. ستجد الكثير من الديكورات المتميزة متوسطة الأثمان في هذا الموقع.

Design Milk

Design Milk هو واحد من أقدم المواقع المتخصصة بعرض تصاميم الديكورات

Design Milk هو واحد من أقدم المواقع المتخصصة بعرض تصاميم الديكورات على شكل مقالات منفصلة، حيث يعد هذا الموقع أيضاً من المواقع القديمة والقيمة في هذا التخصص. كما ستجد الكثير من النصائح والأفكار المتميزة والقيمة على هذه المنصة.

كل ما عليك فعله هو زيارة قسم التصميم الداخلية للحصول على العديد من المقالات التفصيلية. الموقع يركز على التصاميم الفخمة غالية الثمن. لذا أذا كنت تبحث عن تصاميم غرف نوم وغرف معيشة فخمة فهذا الموقع سيكون مناسب جداً بالنسبة لك.

Home Designing

Home Designing هي واحدة من أفضل مدونات التصميم الداخلي على الإنترنت

Home Designing هي واحدة من أفضل مدونات التصميم الداخلي على الإنترنت، حيث تعرض لك هذه المدونة ألاف الأثاث المنزلية المختلفة الرائعة والجميلة مع مجموعة كبيرة من الديكورات والعناصر والمقالات التفصيلية لكل ديكور غرفة من الغرف.

دقة الصور في هذا الموقع عالية جداً وحجمها كبير لتتمكن من مشاهدة التفاصيل بشكل دقيق جداً. كل شيء مدهش في هذه المدونة  القيمة والتي تم إنشاؤها في عام 2008 لمساعدة المصممين من جميع أنحاء العالم بالحصول على مصدر ممتاز للتغذية البصرية.

The Design Files

The Design Files هو موقع تصاميم ديكور

The Design Files هو موقع تصاميم ديكور تم إنشاؤه في عام 2008، حيث تركز هذه المدونة على المنازل الأسترالية بالتحديد، وذلك لأن منشأها الأم هو أستراليا. ستجد ألاف التصاميم المختلفة والمتنوعة لجميع غرف المنزل المختلفة وذلك بالطراز الأسترالي.

ليس هذا وحسب، بل أن الموقع يأتي مع عدة أقسام أخرى مثل قسم الهندسة المعمارية، وقسم الحدائق، وقسم للفن، السفر، التسوق، أخبار، وقسم للمبدعين. موقع رائع بفكرة بسيطة، يمكن الاستفادة منه للحصول على أفكار ديكور جديدة وحصرية بشكل دائم.

Trendir

Trendir هو موقع ديكورات متميز جداً، حيث يركز هذا الموقع على عرض أحدث الديكورات

Trendir هو موقع ديكورات متميز جداً، حيث يركز هذا الموقع على عرض أحدث الديكورات بشكل دائم ومستمر. كل شيء حصري وجديد في عالم الديكورات ستجده في هذا الموقع الرائعة والذي تم إطلاقه في عام 2005.

يمكن الاعتماد عليه للحصول على أفكار ديكور حديثة لغرف نوم الأطفال، أو البنات، أو المتزوجين، وغرف المعيشة، والمطابخ، وغيرها من غرف المنزل الأخرى. موقع عبارة عن كنز خصوصاً أذا كنت تعمل في مجال التصميم.

Pinterest

Pinterest هي واحده من أقوى شبكات التواصل الاجتماعي لنشر الصور في العالم، حيث يتم نشر ملايين الصور بشكل يومي على هذه المنصة. الجميل في هذه المنصة أنها تركز بشكل غير مباشر على الأمور المفيدة في الغالب. لذا من الممكن أن تجد فيها الكثير من الصور المفيدة كما هو الحال مع فكرة الحصول على الكثير من الأفكار الخاصة بالديكور والتصاميم الداخلية والعديد من الأمور المميزة.

أقرأ أيضاً: أفضل برامج تصميم الديكور

أسئلة شائعة:

أهم مصادر إلهام لتصميم ديكور داخلي للمنازل؟

توجد الكثير من المصادر التي من الممكن أن تمنحك الإلهام لتصاميم الديكور الداخلية للمنازل أهمها المواقع التي تم ذكرها في هذا المقال، بالإضافة إلى منصة بنترست الرائعة والغنية عن التعريف. 

ما الفرق بين الديكور والتصميم الداخلي؟

تساعد هندسة الديكور على توزيع الأثاث في المنزل بشكل صحصح وبطريقة جميلة تجذب الانتباه، أما التصميم الداخلي فهو يهتم بطريقة تفاعل الأشخاص وسلوكياتهم داخل كل غرفة من غرف المنزل لتفادي أخطاء التصميم.


كيف تصبح مصمم ديكور محترف؟

لتصبح مصمم ديكور محترف تحتاج إلى دراسة هندسة الديكور والحصول على شهادة معتمدة من أحد الجامعات في بلدك. كما ينبغي عليك أن تشبع عقلك بأفكار تصاميم الديكور المختلفة لتسمح لعقلك بتخيل أفكار جديدة، وذلك من خلال زيارة المواقع المتاحة في هذا المقال. 

الخلاصة

 أذا كنت مصمم ديكور أو كنت تبحث عن فكرة لتصميم ديكور لغرفتك أو مطبخك أو أي قسم من منزلك، فهذه المواقع ستكون مفيدة حقاً للحصول على أفكار جديدة وحديثة بشكل دائم. خصوصاً أنه متجدده بشكل مستمر. 

كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع تصميم ديكور داخلي للمنازل 2024، أتمنى أن تكون مفيدة وقيمة بالنسبة لك عزيز القارئ. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً. كونوا على إطلاع دائم. دمتم بخير.