أفضل 5 مواقع تعليم الزراعة والبستنة

  • يومين منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن أفضل موقع لتعليم الزراعة؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف على قائمة أفضل 5 مواقع تعليم الزراعة والبستنة لعام 2023.

أفضل مواقع زراعة

تربية النباتات والزهور في المنازل أصبح شيء شائع لدى الكثيرين، بل وقد أصبح الأمر يتجاوز ذلك من خلال عمل مزرعة صغيرة في حوش المنزل لزراعة بعض النباتات المختلفة. والأمر كما نعلم ليس بتلك السهولة، لذا قررنا أن نضع لكم بعض المصادر القوية والمهتمة في مجال الزراعة وتعليم الزراعة بالشكل الصحيح. 

بعد بحث مطول اكتشفت أنه لا وجود لمواقع عربية جيدة تقدم محتوى خاص بتعليم الزراعة، خصوصاً بعد أن طالبني بعض الأصدقاء بكتابة مقال يخص أفضل مواقع لتعليم الزراعة والبستنة. لذا قررت أن أضع في هذه القائمة أفضل المواقع الأجنبية والمتخصصة في هذا المجال، وان لم تكن ملم باللغة الانجليزية فقم بترجمة المواقع بواسطة ترجمة جوجل. 

تحدثنا في مقالة سابقة عن أفضل برامج تعليم الزراعة للايفون والاندرويد. لكن قد لا تكون كافية للبعض كونها تطبيقات على الجوال في الأول والأخير. لذا لن يكون الأمر كما هو عليه لو أنك تستخدم حاسوبك وترى الصور بشكل أكبر وأوضح لتفهم أكثر من مواقع تعليم البستنة والزراعة. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة قائمة أفضل 5 مواقع تعليم الزراعة لعام 2023.

 أفضل مواقع تعليم الزراعة

  • Gardeners world
  • RHS
  • Almanac
  • Gardening Know How
  • Bonnie Plants

Gardeners world

موقع تعليم الزراعة مميز ورائع

Gardeners world هو موقع تعليم الزراعة مميز ورائع يقدم لك أهم معلومات الزراعة لبعض النباتات بطريقة احترافية في رائي الشخصي. حيث يمكن أن ترى جدولاً سنوياً بالأشهر التي يزرع فيها هذا النبات، ومعلومات أخرى مثل عمق البذرة والتباعد بينها وبين البذرة الأخرى وغيرها من المعلومات المهمة جداً. 

الموقع يمتلك الكثير من لأقسام التي من قد تكون مفيدة للكثير من الأشخاص. من أهم الأقسام في هذا الموقع والتي تتعلق بما نقدمه في هذا المقال هو قسم How to والذي يقدم لك الكثير من النصائح والمعلومات المهمة في حال كنت مبتدأ في مجال الزراعة والبستنة.

RHS

موقع زراعة في الكثير من الدروس وطرق الزراعة الصحيحة

RHS هو موقع زراعة في الكثير من الدروس وطرق الزراعة الصحيحة مع إدراج بعض الصور لتعليم الزراعة بشكل جيد. ما أعجبني في هذا الموقع هو طريقة شرحة. في حال بحثت عن طريقة زراعة أحد النباتات ستجد كل شيء متعلق بهذا الأمر من أول شيء وهو البذرة وكيفية الحصول عليها الى المشاكل التي قد تواجهها أثناء زراعتك لتلك النبتة.

موقع رائع يستحق أن يكون على قائمتك في حال كنت مهتم بالزراعة والبستنة. الجيد أن الموقع يمتلك عدد لا بأس به من النباتات التي يساعدك ويشرح لك طريقة زراعتها بطريقة سهلة.

Almanac

أقدم مواقع تعليم الزراعة والبستنة

Almanac يعد واحد من أقدم مواقع تعليم الزراعة والبستنة، حيث يقدم لك كم هائل من المعلومات حول كل نبته تريد أن تزرعها، أيضاً مقالاته مدعومة بالفيديوهات والصور لمساعدتك على فهم بعض الأشياء المتعلقة بالبذور والري وغيرها من أمور الزراعة. يوجد بعض الجداول الخاصة بالأوقات التي يجب عليك زراعة النبتة المراد زراعتها ودرجات الحرارة المطلوبة.

الموقع لديه الكثير من الأقسام، لكن ما يهمنا نحن هو قسم الـ Gardening، حيث يوجد فيه تفريعات خاصة بزراعة الفواكه، الخضروات، الأعشاب، والزهور وغيرها من الأشياء الأخرى. موقع ضخم يجب أن تزوره أذا كنت مهتم بالزراعة بشكل عام.

Gardening Know How

موقع تعليم زراعة متخصص

Gardening Know How هو موقع تعليم زراعة متخصص، حيث يقدم لك الكثير من الشروحات المتعلقة بكيفية زراعة بعض النباتات بطريقة سهلة ومبسطة. ليس هذا فقط بل ويقدم لك الكثير من النصائح والحلو في حال كنت مزارع أو تمتلك مزرعة صغيرة. على سبيل المثال يقدم لك بعض الشروحات في كيفية تخزين بعض النباتات بطريقة صحيحة بعد قطفها لكيلا تفسد.

الكثير من المعلومات المهمة التي بإمكانك الحصول عليها في هذا الموقع الرائع، طرق زراعة مختلفة، حلول للكثير من المشاكل، وغيرها من الأمور المتعلقة بالزراعة بشكل عام. الموقع يمتلك الكثير من الشروحات المتعلقة بالخضروات والفواكه، والأزهار والأعشاب، والأشجار أيضاً يمكنك الوصول إليها من قسم الـ Gardens.

Bonnie Plants

موقع تعليم زراعة يقدم لك الكثير من الشروحات الخاصة بزراعة بعض الخضروات والفواكه

Bonnie Plants موقع تعليم زراعة يقدم لك الكثير من الشروحات الخاصة بزراعة بعض الخضروات والفواكه والأزهار والأعشاب بطريقة سريعة. طريقة الشرح في الموقع غير معقدة وكل شيء واضح فيه، أيضاً المصطلحات الانجليزية المستخدمة في هذا الموقع ليست صعبة. 

يوجد بعض المقالات في الموقع تساعدك على تعلم زراعة بعض النباتات بألوان مختلفة مثل الفلفل الأحمر والأخضر والبرتقالي. موقع رائع يستحق الزيارة والاطلاع عليه من حين الى آخر.


إلى هنا أصدقائي نكون قد أنهينا قائمة أفضل 5 مواقع تعليم الزراعة والبستنة لعام 2023. نراكم في قائمة مواعد جديدة ومفيدة قريباً جداً.