أفضل 5 مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال

  • يومين منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن موقع تعليم اللغة العربية؟ أنت في المقال السليم يا عزيزي، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 5 مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال. 

تعليم اللغة العربية للأطفال

جميع الأطفال بحاجة إلى التعلم بشكل مبكر للغاية، كون الطفل قادر على استيعاب وتعلم الأشياء الجديدة فهذا يعين أنه قادر على التعلم بسرعة كبيرة، وكل ما يحتاجه هو مصدر جيد لكي يتعلم بشكل متسلسل وبطريقة احترافية. تعد اللغة العربية من أقوى لغات العالم وأصعبها كونها معقدة بعض الشيء مقارنة بباقي اللغات.

لذا من المنطقي أن يتم تعليم أطفالنا من الصغير ليستوعبوا هذه اللغة المعقدة بشكل أسرع ليتقنوها في الكبر. جميع التقارير الدولية تشير إلى أن اللغة العربية سيكون لها شأن كبير في العشر السنوات القادمة. وقد تصبح لغة العالم الأولى مكن اللغة الانجليزية. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 5 مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع عمل قصة مصورة للاطفال والكبار مجاناً

أفضل 5 مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال

  • Alefbata
  • Ireadarabic
  • 3asafeer
  • LamsaWorld
  • Youtube

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع مشاهدة افلام اطفال مجانية

Alefbata

Alefbata هو واحد من أفضل مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال، حيث يركز الموقع على تعليم الأطفال من عمر 4 سنوات إلى 10 سنوات بطريقة مسلية ومرحة وتفاعلية. يعتمد الموقع على تعليم الأطفال من خلال الألعاب المسلية والقصص والتمرين وغيرها.

الموقع يمنحك تجربة مجانية لمدة أسبوع واحد فقط بعدها يجب عليك الاشتراك، حيث سيتعلم طفلك الحروف الهجائية وبعض من أسماء الحيوانات وأعضاء الجسم وغيرها من الأمور المختلفة. ستحتاج للتسجيل في الموقع لتتمكن من ممارسة النشاط التعليمي. من وجهة نظري الموقع رائع وكل شيء فيه منظم بشكل جيد جداً.

LreadArabic

LreadArabic هو موقع مميز لتعليم اللغة العربية والقراءة للأطفال، حيث يستهدف الموقع الأطفال من سن الرابعة حتى العاشرة تقريباً. في قسم القراءة يمكن لطفلك تعلم العديد من الأمور المختلفة مثل الأحرف الهجائية وبعض المواضيع العامة والمفيدة لأي طفل.

في كل درس من الدروس يستطيع طفلك الاستماع والتفاعل مع الدرس من خلال التسجيل الصوتي وعمل الاختبارات. توفر لك المنصة أيضاً قسم خاص بالألعاب، حيث بمقدور طفلك الوصول إلى مجموعة من الألعاب الرائعة للاستمتاع بوقته. ليس هذا وحسب بل توجد مكتبة فيديو تمكن الطفل من التعرف على مواضيع جديدة ومفيدة.

3asafeer

3asafeer هي منصة تعليم أطفال من سن الرابعة وما فوق، حيث تهدف المنصة إلى تعليم الأطفال من خلال نظام تعليمي تفاعلي مميز. يمكن الاشتراك بشكل مجاني ودون الحاجة للتسجيل في الموقع، فقط قم بالدخول وأسمح لطفلك بممارسة هواياته والتعلم من خلال الأدوات المتوفرة داخل الموقع.

توجد أربعة أقسام أساسية داخل الموقع وهي القراءة، الرسم، الألعاب، وأخيرا قسم المشاهدة للترفيه. في قسم القراءة يوجد العديد من الدروس التعليمية المفيدة ليتعلمها طفلك، أما في قسم الرسم، يمكن لطفلك تعلم التلوين. في قسم الألعاب توجد مجموعة من الألعاب الترفيهية. في قسم المشاهدة توجد بعض مقاطع الفيديو المتنوعة لترفيه الطفل وتثقيفه بشكل عام.

LamsaWorld

LamsaWorld هو موقع تعليم اللغة العربية للأطفال لجميع الأطفال، حيث يجب عليك التسجيل في الموقع ودفع اشتراك شهري لتتمكن من تعليم طفلك على هذه المنصة. تمتاز المنصة التعليمية هذه بتعليم الطفل منذ سنوات طفولته المبكرة لتعزيز مهاراته وثقته بنفسه بشكل عام.

الموقع يوفر العديد من الأنشطة التعليمية التفاعلية، والقصص الصوتية، والألعاب الذهنية المهمة لتنمية مهارة الطفل. من أهم محاور العليم في الموقع هي: تعليم الكلمات والحروف، الأرقام والحساب، القراءة والكتابة، مهارات التواصل، الاستماع والتحدث، وغيرها الكثير من الأمور المهمة.

Youtube

Youtube هو موقع به الكثير من القنوات التعليمية المختلفة والمتنوعة، حيث يمكن لطفلك الاستفادة من بعض هذه القنوات في تعلم الحروف الأبجدية، والكلمات، وأسماء الحيوانات وما إلى ذلك. الجيد في منصة يوتيوب أنها تمتلك منصة يوتيوب مخصصة للأطفال لتسهل على الوالدين التحكم بما يشاهده الطفل.

كما أنه بمقدورك تشغيله على الهاتف الذكي دون أي مشاكل لمزيد من التحكم. تحدثنا أنه يوجد الكثير من القنوات التعليمية المختلفة وكل ما عليك فعله هو البحث في شريط البحث المتاح داخل الموقع للوصول إليها. من أكثر القنوات تفاعل في هذا المجال هي قناة: تعلم مع زكريا، تعلم مع نور، قناة كرزة

الخلاصة:

عندما قررت أن أقوم بكتابة مقال عن مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال، كنت أفكر أن أكتب عن 10 مواقع، لكن انصدمت عندما لم أجد الكثير من المواقع العربية المتخصصة في تعليم الأطفال للغة العربية.

لذا قررت أن أقلص هذا العدد ليصل إلى 5 مواقع فقط. كانت هذه هي قائمة أفضل 5 مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال، أتمنى أن تنال هذه المواقع أعجابكم ورضاكم، نراكم في قائمة مواقع جديدة ومفيدة قريباً. كونوا على إطلاع.