كيفية رفع فيديو على انستجرام بدون اقتصاص

  • 3 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

في هذا المقال الجديد سنتعرف على كيفية رفع فيديو على انستجرام بدون اقتصاص بطريقة سهلة وغير معقدة، تابع الشرح المصور لكي تفهم كل شيء خطوة بخطوة.


 

يعاني الكثير من الاشخاص مشكلة كبيرة عند قيامهم بتصوير مقاطع فيديو بهواتفهم الذكية، وعند محاولتهم نشر هذه المقاطع على منصة انستجرام يكتشفون أن المنصة تجبرهم على قص الفيديو بشكل مربع ليتناسب مع شروطها وقوانينها. وهذا في الحقيقة أمر مزعج جداً وهذا الأمر حصل شخصاياً عدة مرات. المشكلة هي أن أشياء مهمة يتم اقتصاصها من مقطع الفيديو تريدها أن تظهر في مقطع الفيديو. إذا كنت تريد أن تتعرف على كيفية رفع فيديو على انستجرام بدون اقتصاص، فإليك هذه الطريقة السهلة.

اطلع ايضا: كيفية تغيير أبعاد الفيديو

 

 كيفية نشر فيديو بالحجم الكامل على أنستجرام

حتى إذا كنت تنشر بشكل متكرر على انستغرام، فمن المحتمل أنك مدرك أن نسبة العرض إلى الارتفاع الافتراضية التي يقبلها انستغرام. وهو يدعم حاليًا أي مقطع فيديو يقع بين نسبة العرض إلى الارتفاع من 4: 5 إلى 1.91: 1 مع أقصى حجم للملف يبلغ 4 جيجابايت. لذلك سيتم قص مقاطع الفيديو بشكل بشكل أوتوماتيكي. دعنا نتعرف الآن على طرق نشر فيديو على إنستجرام بطريقة صحيحة.

 

1. تطبيق قص الفيديو

الخيار الأول لدينا هنا عبارة عن تطبيق مهمته هي التعديل على مقاطع الفيديو بشكل عام، لكن يوجد لديه خيار قص الفيديو وجعله مناسب لتطبيق انستجرام. الفكرة هي أنه يمكنك التحكم بعملية القص بالكامل بحيث يمكنك اقتصاص مقاطع الفيديو على 1: 1 أو 4: 5 أو 16: 9 ، وغيرها بنقرة واحدة. بغض النظر عن ذلك، يمكنك تصدير الفيديو بدقة 1080 بكسل بدون علامة مائية.

تنزيل التطبيق: (Android | iOS)

 كيفية نشر فيديو بالحجم الكامل على أنستجرام

 

2. أضف حدود بيضاء إلى الفيديو

أصبحت طريقة إضافة حدود إلى مقاطع الفيديو والصور شيئًا مشهوراً مع مستخدمي أنستجرام. فهو لا يجعل من الفيديو أو الصورة أكثر فاعلية، بل أنه اصبح قادر على حل مشكلة الاقتصاص. يمكنك بسهولة إضافة أي نسبة عرض إلى ارتفاع مع حدود بيضاء. إذا استمرت عملية الاقتصاص، فكل ما عليك فعله هو ببساطة زيادة سماكة الحدود وسيتم حل المشكلة. هناك العديد من الطرق لإضافة حدود إلى الفيديو ولكن برنامج Canva هو الخيار الأفضل. الجيد هو أنه يعمل على اجهزة الايفون والاندرويد، كما تتم عملية اضافة الحدود بكل سهولة مجرد سحب وافلات.

تنزيل التطبيق: (Android | iOS)

 كيفية نشر فيديو بالحجم الكامل على أنستجرام

 

3. انشر مقطع فيديو من الملف الشخصي

تم ذكر هذا الحل في منشور على منصة رديت الشهيرة، حيث حصلت هذه المشكلة مع بعض المستخدمين وقد يكون حسابك  ضمن هذه الحسابات (قد لا تعمل معك هذه الطريقة لكن جربها) . قم بفتح برنامج أنستجرام وانقر على أيقونة الملف الشخصي في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. الآن انقر فوق علامة + في الزاوية اليمنى العليا وحدد Feed Post (الخلاصة) من القائمة المنبثقة. الآن عندما تنشر المقطع ، ستتمكن بسهولة من نشره في الوضع الأفقي.

 كيفية نشر فيديو بالحجم الكامل على أنستجرام

 

4. نشر من المعرض

الطريقة الأكثر شهرة لنشر مقاطع الفيديو عبر معرض أنستجرام. هناك خياران، إما أنه يمكنك نشره من الخلاصة أو ملفك الشخصي (كما تمت مناقشته في الخطوة السابقة).  ما عليك الان سوى فتح معرض هاتفك والنقر مع الاستمرار على مقطع فيديو لتحديده. الآن حدد تطبيق أنستغرام من قائمة المشاركة المنبثقة وانقر فوق Feed (الخلاصة) . سيؤدي القيام بذلك إلى فتح الفيديو في تطبيق انستجرام. ما عليك الان سوى استخدام أيقونة التوسيع على الجانب الأيسر من منشور المعاينة لتعديل نسبة العرض إلى الارتفاع.

كيفية رفع فيديو على انستجرام بدون اقتصاص

 

5. تحديد مقاطع فيديو متعددة

إذا كانت أي من الطرق المذكورة أعلاه تعمل معك بشكل جيد فلا داعي لتجربة هذه الطريقة. لكن في حال لم تعمل معك أي من الطرق السابقة جرب هذه الطريقة. إذا قمت بتحميل مقطع فيديو يتم اقتصاصه تلقائيًا إلى نسبة 1: 1 ، فحاول تحديد مقاطع فيديو متعددة ( حدد الفيديو الذي ترغب في نشره في النهاية). استخدم الآن أداة التوسيع الأصلية (السهمان) واجعل الفيديو أفقيًا وقم بإلغاء تحديد المقاطع الأخرى التي لا تريد نشرها.

 

خلاصة رفع فيديو على انستجرام بحجمه الطبيعي

كانت هذه بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للتعامل مع مشكلة قص الفيديو على انستغرام. طريقة إضافة الحد الأبيض على مقاطع الفيديو مظهرًا شبكيًا أنظف إلى خلاصتك. من ناحية أخرى، إذا كنت تواجه مشكلة الاقتصاص التلقائي، فمن المفترض أيضًا أن تقوم بمشاركة الفيديو من معرض الصور الخاص بك.