أفضل 10 برامج تسجيل الشاشة مجانا للايفون لعام 2024

  • 4 أشهر منذ أن تم تعديل المقال

أذا كنت بحاجة إلى تطبيق تسجيل شاشة احترافي لهاتفك الايفون، فهذا المقال سيساعدك كثيرا من خلال عرض  قائمة أفضل 10 برامج تسجيل الشاشة للايفون لعام 2024.

تسجيل الشاشة للايفون

كما تعلمون أنه وبعد أن أطلقت شركة أبل الرائدة في صناعة الهواتف الذكية نظام تشغيل هواتفها الذكية iOS 11، أتاحت فيه أمكانية تصوير شاشة الهاتف دون الحاجة لاستخدام الجيلبريك لكسر التشفير. أصبح بمقدور المطورين بعدها العمل على تطوير برامج تصوير الشاشة للايفون بشكل طبيعي ونشرها على متجر أبل ستور.

قد تتساءل لماذا قد أحتاج إلى برنامج تصوير الشاشة فيديو للايفون؟ الإجابة صديقي بسيطة، يمكنك الاستفادة من هذه الميزة والتي هي بالأصل متوفرة في هواتف اندرويد منذ القدم في الكثير من الأمور، أهمها تسجيل بعض الشروحات لأصدقائك أو تسجيل بعض الألعاب ومشاركتها على مواقع البث للربح منها أو فقط للمتعة. دعونا لا نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 برامج تسجيل الشاشة للايفون لعام 2024.

أقرأ أيضاً: برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر

أفضل 10 برامج تسجيل الشاشة للايفون

  • Screen Recorder for iPhone
  • Screen Recorder +
  • TechSmith Capture
  • Screen Capture
  • Record it
  • Screen Recorder °
  • Screen Recorder Z
  • Rec Game
  • Game Rec Games Screen Recorder
  • Record 321

أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج تحريك الصور

Screen Recorder for iPhone

برنامج تصوير الشاشة للايفون

Screen Recorder for iPhone هو برنامج تصوير الشاشة للايفون، تستطيع من خلاله تصوير شاشة جوالك صوت وصورة مع إمكانية عمل ردات فعل من خلال تصوير وجهك بالكاميرا الأمامية في نفس اللحظة (تسجيل فيديو لشاشة الجوال والكاميرا الأمامية).

البرنامج مجاني ويمتلك العديد من المميزات القوية أهمها، إمكانية التعديل على مقطع الفيديو الخاص بك من خلال محرر فيديو بسيط بعض الشيء. أيضاً بمقدورك تحويل الفيديو إلى GIF، أو إضافة بعض الأصوات للفيديو. كما يمكنك بسهولة تعيين دقة التسجيل ما بين HD أو Full HD، وتغيير معدل الإطارات في الثانية (FPS).

Screen Recorder +

واحد من أفضل برامج تسجيل الشاشة للايفون

Screen Recorder + هو واحد من أفضل برامج تسجيل الشاشة للايفون، حيث يمكنك وبكل بساطة تسجيل شاشة هاتفك بدقات جيدة جداً يتم تحديدها قبل البدء بالتسجيل. أيضاً بمقدورك تفعيل التصوير من الكاميرا الأمامية لالتقاط ردات فعلك والتعليق على الفيديو. ليس هذا وحسب بل باستطاعتك تحرير الفيديو الذي قمت بتسجيله للتو من خلال محرر فيديو جيد موجود في البرنامج.

كل شيء تحتاجه في هذا المحرر ستجده من قص، تقطيع، إضافة موسيقى، إضافة نصوص وملصقات، استخراج الفيديو بدقات عالية وغيره من الأدوات الجيدة. جودة تسجيل الفيديو في هذا البرنامج تصل إلى دقة HD فقط، لكن ما تزال دقة جيدة إلى حداً ما.

TechSmith Capture

برنامج تصوير الشاشة فيديو للايفون

TechSmith Capture هو برنامج تصوير الشاشة فيديو للايفون، حيث بإمكانك تصوير شاشة هاتفك والتطبيقات الموجودة فيه لعمل شروحات توضيحية مميزة. البرنامج في الحقيقة تابع لشركة Camtasia والتي تمتلك برنامج تصوير شاشة لأجهزة الكمبيوتر ومحرر فيديو في نفس الوقت. الشركة متخصصة بشكل عام في مجال تصوير الشاشة لعمل دروس توضيحية.

أهم ميزة في هذا التطبيق الرائعة هو أنه بمقدورك تصوير شاشة هاتفك ومن ثم مشاركة الفيديو مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، للتعديل عليه من قبل نفس البرنامج ولكن لنسخة الويندوز أو الماك.

Screen Capture

برنامج تصوير شاشة الايفون المخصص للألعاب و الشروحات التوضيحية

Screen Capture هو برنامج تصوير شاشة الايفون المخصص للألعاب والشروحات التوضيحية، حيث بمقدورك تخصيص التصوير لأماكن معينة من الشاشة لتسجيلها أو حتى تسجيل الشاشة كاملة لا مشكلة في ذلك. الجيد في هذا التطبيق الرائع أنه يمتلك العديد من الأدوات التي تسمح لك بتصوير شاشة هاتفك بطريقة احترافية. 

نعم لديه واجهة مستخدم نظيفة إلى حد كبير، كما أنه يمتلك محرر فيديو رائع تستطيع من خلاله القيام بالكثير من التعديلات على الفيديو الذي قمت بتسجيله مثل: القص، التقطيع، الدمج، إضافة أصوات وغيره الكثير من الأشياء الأخرى. البرنامج يمكنك من تسجيل فيديو بدقة HD كحد أقصى.

Record it

Record it هو برنامج لتسجيل شاشة الايفون مجاناً

Record it هو أحد برامج تصوير الشاشة للايفون المميزة، حيث يمكنك تسجيل شاشة جوالك أو حتى البثوث المباشرة المفتوحة على بعض التطبيقات الأخرى. أعلى قدرة تصوير لشاشة جوالك في هذا التطبيق هي دقة HD، كما يتيح لك التسجيل الصوتي كـ خيار جانبي. البرنامج يدعم إمكانية التصوير من الكاميرا الأمامية للجهاز لتتمكن من تسجيل ردات فعلك بسهولة.

كل هذا ولم ننتهي بعد، حيث يوجد محرر فيديو رائع داخل التطبيق قد يغنيك عن باقي محررات الفيديو الخارجية. بمقدورك عمل الكثير من الأمور البسيطة في محرر الفيديو الرائع هذا مثل: تسريع وتبطيء الفيديو، القص والتقطيع، تسجيل الصوت، تدوير الفيديو، تغيير خلفية الفيديو بألوان مختلفة وغيره من أدوات تحرير الفيديو الرائعة.

Screen Recorder °

تطبيق تصوير الشاشة للايفون يدعم إمكانية تخصيص دقة الفيديو

Screen Recorder ° هو تطبيق تصوير الشاشة للايفون يدعم إمكانية تخصيص دقة الفيديو ومعدل الإطارات في الثانية (FPS) قبل البدء بتصوير شاشة جوالك. مع قدرتك على تسجيل ردات فعلك وتعليقاتك على الفيديو من خلال الكاميرا الأمامية للجهاز. يمكن لهذا التطبيق أن يكون مناسباً لعشاق تصوير الألعاب كونه يوفر أدوات تسجيل شاشة جيدة. 

البرنامج أيضاً يمنحك محرر فيديو بسيط يمكنك من خلاله التعديل على تسجيلات الفيديو الخاصة بك بطريقة سريعة وبسيطة، حيث تستطيع إضافة الموسيقى وحذف أجزاء من الفيديو بسهولة، كما يمتلك أدوات تحرير أخرى رائعة. البرنامج مجاني ولكن يأتي بمشتريات بالداخل.

Screen Recorder Z

تطبيق لتسجيل شاشة الايفون

Screen Recorder Z هو تطبيق لتسجيل شاشة الايفون، يمتلك واجهة مستخدم عصرية تمكنك من تسجيل شاشة جوالك بلمسة واحدة فقط. البرنامج يدعم تسجيل البثوث المباشرة للعديد من التطبيقات مثل يوتيوب، فيسبوك، تويتش، كما يمكن لك الاعتماد عليه في تسجيل ردات فعلك وتعليقك الصوتي للفيديوهات المسجلة.

البرنامج يمتلك محرر فيديو كباقي التطبيقات الأخرى المتاحة في القائمة، وذلك لمساعدتك على دمج وتقطيع مقاطع الفيديو الخاصة بك دون الحاجة للخروج من التطبيق بشكل كامل والذهاب لتطبيق تحرير فيديو أخر.

Rec Game

Rec Game هو برنامج تصوير شاشة مجاني للايفون

Rec Game هو برنامج تصوير شاشة مجاني للايفون. يتيح لك البرنامج تسجيل شاشة جوالك لأغراض مختلفة منها: تصوير الشروحات التعليمية، تصوير الألعاب، تصوير البثوث المباشرة من عدة تطبيقات مختلفة. أيضاً بمقدورك تشغيل الكاميرا الأمامية أثناء تصويرك لشاشة جهازك، وذلك لعمل درات فعل للفيديو أو التعليق عليه.

بعد الانتهاء من تصوير الفيديو، يمكنك الذهاب إلى قسم التعديل والتحرير، حيث تستطيع قص الفيديو، قلب الفيديو، تدوير الفيديو، وغيرها من الأدوات المفيدة التي قد تغنيك عن محرر فيديو متخصص في حال كنت تحتاج إلى عمل تعديلات بسيطة للفيديو بعد تصويره.

Game Rec Games Screen Recorder

برامج تسجيل الشاشة للايفون ذات تقييم جيد على أبل ستور

Game Rec Games Screen Recorder هو برامج تسجيل الشاشة للايفون ذات تقييم جيد على أبل ستور، حيث تم تصميم هذا البرنامج خصيصاً لتسجيل اللعب المباشر على أجهزة أيفون وأيباد. البرنامج يدعم التصوير بجودة عالية، كما أن أحد أهم مميزاته هي تسجيل ردات فعلك عبر الفيديو أو الصوت فقط، ميزة رائعة أليس كذلك.

بعد الانتهاء من تسجيل عدة مقاطع فيديو لألعابك، قم بجمع مقاطع الفيديو هذه في فيديو واحد من خلال المحرر المتاح داخل البرنامج ومشاركته مباشرة إلى فيسبوك، يوتيوب، أو حتى أنستجرام. 

Record 321

واخيرا تطبيق تصوير شاشة الايفون فيديو

Record 321 وأخيرا تطبيق تصوير شاشة الايفون فيديو، والمخصص للألعاب وعمل الشروحات التعليمية عبر تسجيل شاشة هاتفك الذكي. البرنامج يمتاز بكونه يستطيع تسجيل شاشة الهاتف بدقة عالية وصوت نقي جداً، كما تستطيع الاعتماد عليه في تصوير أي شيء ولأي غرض كونه يدعم خاصية التصوير من الكاميرا الأمامية لرصد ردود الأفعال والتعليق.

الرائع في هذا البرنامج أنه يمتلك محرر فيديو احترافي، حيث يمنحك الفرصة للوصول إلى أكثر من 200 ملصق متحرك، وأكثر من 100 مقطع موسيقي ومؤثرات صوتية. أدوات مميزة لتحرير الفيديو يمكنك الاستفادة منها بشكل مباشر. البرنامج مجاني لكن يحتوي على مشتريات بداخلة.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج تعديل الصوت وتحسينه

الخلاصة:

يوجد تشابه كبير بين برامج تسجيل الشاشة وهذا قد يعقد الأمور أثناء بحثك عن البرنامج المناسب بالنسبة لك، لكن في الأخير أنت تبحث عن البرنامج الذي يقدم لك ما تحتاجه فقط. لذا لا تذهب إلى التطبيق الذي يقدم لك العديد من المميزات وأنت تبحث عن مسجل شاشة بسيط على سبيل المثال.

لأنه وبكل بساطة معظم هذه التطبيقات مجانية لكن لا تقدم لك جميع المميزات بشكل مجاني، بل تجبرك على الوصول إلى المميزات الرائعة من خلال اشتراك شهري أو سنوي. أتمنى من صميم قلبي أن يتكون هذه المقالة قد أفادتكم. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 برامج تصوير الشاشة للايفون، نراكم في مقال جديد ومفيد قريباً.